وصفات بيض للفطور

وصفات بيض للفطور

سنتعرف في هذا المقال عن العديد من وصفات بيض للفطور، البيض يعتبر من العناصر الأساسية في وجبة الإفطار، وصفات بيض للفطور تشكل جزءاً لا غنى عنه في الأنظمة الغذائية الصحية حول العالم. فهو يتميز بغناه بالعديد من الفوائد الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة، منها الفيتامينات، والمعادن، وأحماض أوميغا 3، والبروتين، ومضادات الأكسدة.

يسهم تناول البيض في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الأمر بالنسبة للعيون، ويعزز صحة الجلد والشعر، ويساعد في الوقاية من السمنة وهشاشة العظام.

ستكتشف وصفات بيض للفطور شهية ومتنوعة لتحضير وصفات بيض للفطور لتمنحك مجموعة متنوعة من الخيارات لبداية يومك بنشاط وصحة.

ساندوتش بيض مسلوق مع زبادى

المكونات المستخدمة في وصفة الساندويتش اللذيذة هي الشرائح التوست، البيض المسلوق، الزبادي اليوناني أو المايونيز، البصل الأحمر المفروم، الكابر المفروم أو المخلل الخيار أو الفلفل المفروم، الشبت المفروم، بشر الليمون، عصير الليمون، الملح والفلفل الأسود.

لتحضير الوصفة، قومي بتقطيع البيض إلى مكعبات صغيرة واتركيه جانباً،  في وعاء، قومي بخلط الزبادي مع بشر الليمون وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود حتى تمتزج المكونات. ثم أضيفي البصل والكابر والشبت وامزجتهم جيداً. بعد ذلك، ضعي البيض وقلبي برفق حتى تمتزج المكونات.

ضعي الخليط فوق أربع قطع من الخبز ثم قسمي الباقي من الخليط فوق البيض، قدمي الساندويتش اللذيذ على وجبة الفطور واستمتعي بالطعم الرائع والغني بالمكونات الطازجة.

وصفات بيض للفطور بطريقة هندية

تحضير بيض بالطماطم والبصل

  • تبدأ هذه الوصفة الشهية بتجهيز المكونات، قومي بتقطيع بصلة حمراء صغيرة إلى مكعبات صغيرة، واقطعي ثمرة طماطم إلى مكعبات صغيرة أيضًا، كما يمكنك تقطيع ثمرة فلفل أخضر أو أحمر حار على حسب الرغبة.
  • ضعي 4 بيضات كبيرة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزيت النباتي مع الكمون والكركم والملح، اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.
  • سخني مقلاة غير قابلة للالتصاق على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والفلفل الحار والثوم والزنجبيل وقلبي المكونات لمدة ثلاث دقائق.
  • بعد ذلك، أضيفي الطماطم المقطعة مع الفلفل الأسود والملح ورشة من السكر، قلبي المكونات جيدًا واتركيها على النار لمدة دقيقة.
  • قللي من درجة الحرارة وأضيفي خليط البيض المتجانس إلى المقلاة، قلبي المكونات برفق حتى ينضج البيض.
  • أخيرًا، قدمي البيض بالطماطم والبصل المحمر في طبق التقديم مع خبز الروتي الهندي أو خبز التوست. استمتع بوجبتك الشهية واللذيذة

وصفات بيض للفطور بطريقة كورية

تحضير الأومليت

  • من ضمن وصفات بيض للفطور ابدئي بتجهيز المكونات، قومي بكسر 3-5 بيضات كبيرة في وعاء وأضيفي لها ملعقة كبيرة من البصل الأخضر المقطع إلى قطع صغيرة وملعقة كبيرة من الجزر المُقطع إلى مكعبات صغيرة.
  • قلبي المكونات جيدًا في الوعاء مع إضافة ملح وفلفل أسود حسب الذوق حتى تتجانس.
  • سخني مقلاة غير قابلة للالتصاق على نار متوسطة، ثم قومي بدهنها بملعقة صغيرة من الزيت النباتي.
  • اسكبي نصف كمية البيض المخفوق في المقلاة المُسخنة، وامزجيه بحيث يغطي قاع المقلاة، واتركيه يطهى حتى يقترب من النضج.
  • بعد ذلك قومي بلف البيض كالرول نحو المنتصف باستخدام ملعقة أو شوكة، ثم أضيفي نصف الكمية المتبقية من البيض إلى الجزء الفارغ من المقلاة واتركيه يلتصق بالرول.
  • اتركي الأومليت يطهى حتى يقترب من النضج، ثم قومي بلف الرول مرة أخرى حتى تصلي إلى منتصف المقلاة.
  • أضيفي الكمية المتبقية من البيض إلى الجزء الفارغ من المقلاة واتركيه يلتصق بالرول، واتركي الأومليت يطهى حتى ينضج تمامًا.
  • بعد ذلك قومي بضغط الرول برفق باستخدام الملعقة لمدة دقيقة، ثم اقلبيه على الجهة الأخرى وضغطي عليه مرة أخرى لمدة دقيقة إضافية.
  • قومي برفع الأومليت المنضجة عن المقلاة ووضعها في طبق التقديم، ثم قطعيها إلى شرائح وقدميها ساخنة مع الخبز.

وصفات بيض للفطور بطريقة تركية

الوصفة تعتمد على مكونات بسيطة ولكنها تضفي نكهة رائعة على البيض المسلوق.

لنبدأ بالمكونات: أربع بيضات، ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقتان صغيرتان من البابريكا، ملعقتان صغيرتان من رقائق الفلفل الأحمر، ملعقتان صغيرتان من النعناع المجفف، بالإضافة إلى الملح حسب الرغبة.

الآن لنتابع مراحل التحضير: يجب أولاً وضع البيض يسلق في قدر مع الماء الكافي وتركه على نار متوسطة حتى ينضج تماماً. بعد ذلك، يترك البيض ليبرد ويقشر، ويقطع إلى نصفين.

في مقلاة على نار متوسطة، يذاب الزبدة ثم يضاف البابريكا وتقلب على نار هادئة، بعد ذلك يوضع البيض المقطع في الزبدة مع الصفار إلى الأسفل.

يرش الملح ورقائق الفلفل الأحمر والنعناع المجفف فوق البيض، ثم يترك على نار هادئة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
أخيراً، يرفع البيض عن النار ويقدم ساخناً. هذا الطبق سيكون مثالياً لوجبة الإفطار أو الغداء، ويمكن تقديمه بجانب الخبز المحمص أو السلطة لتكتمل الوجبة.

وصفة البيض بالبازلاء

  • من ضمن وصفات بيض للفطور ، تعتبر هذه الوصفة من أشهى وصفات البيض للفطور وهى كالتالى بدأت بتسخين الزيت في طاجن فخاري على نار متوسطة، حتى يصبح ساخنًا وجاهزًا للقلي، ثم قمت بإضافة البصل المفروم، وقلبته بلطف حتى يذبل ويصبح شفافًا، مع إضافة الثوم المهروس والتوابل المختلفة مثل الكركم والزنجبيل والكزبرة والبابريكا، مع رشة من الملح والفلفل الأسود، وقمت بتقليب المكونات برفق حتى تنتشر النكهات بشكل متساوي .
  • بعد ذلك قمت بإضافة الماء والصلصة، وقلبت المزيج برفق حتى تمتزج المكونات تمامًا، ثم أضفت البازلاء المجمدة وقلبتها مع باقي المكونات. سمحت المزيج بالغليان قليلًا، ثم غطي الطاجن وخففت النار، متركة الخليط يطهى لمدة تقريبية 30 دقيقة حتى تنضج البازلاء تمامًا وتصبح لينة.
  • بعد ذلك، قمت بصنع ست حفر صغيرة في البازلاء المطهوة باستخدام ملعقة، ثم قمت بكسر كل بيضة ووضعها داخل كل حفرة، وزعت القليل من الملح والفلفل الأسود على البيض لتحسين النكهة، ثم رشيت البقدونس المفروم على وجه المكونات لإضافة نكهة منعشة.
  • أخيرًا غطيت الطاجن مرة أخرى واتركته على نار هادئة لمدة خمس إلى سبع دقائق إضافية، حتى يتم طهي البيض ويصبح الخليط جاهزًا للتقديم، تقديم الطبق وهو ساخن يضيف إلى اللذة، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو وجبة رئيسية مع الخبز الطازج أو الأرز المطهو.

وصفة البيض بالبصل والبطاطس المقلية

الوصف اللذيذ يتناول طريقة تحضير طبق البيض المقلي مع البطاطس والبصل بطريقة إحترافية لانه من الذ وصفات البيض للفطور يبدأ الطهي بتحمير البطاطس في زيت ساخن حتى تتحول إلى لون ذهبي مغري، ثم يرفع ويصفى من الزيت الزائد. يتم خلط البيض مع الحليب والجبن والبقدونس والكمون والملح والفلفل الأسود لإعطاء مذاقٍ لذيذ ومتوازن. في المقلاة، يسخن البصل حتى يصبح طريًا ويضاف إليه البطاطس ليقلى قليلاً معاً.

بعد ذلك يضاف خليط البيض فوق البطاطس والبصل، ويترك ليتماسك على نار هادئة، مع تغطية المقلاة للحفاظ على الرطوبة والنكهة. يقلب الطبق بعدما يتماسك البيض ليطهى جيدًا من الجهة الثانية. يُقدم البيض المقلي مع البطاطس والبصل في طبق التقديم، ساخنًا وشهيًا .

وختاما قد نكون قد تعرفنا علي العديد من وصفات بيض للفطور حيث يعتبر من الذ واشهي الاكلات هي وصفات البيض للفطور.