نيوم والاتحاد الآسيوي

استمرار التعاون بين نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم ل4 سنوات إضافية

نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) أعلنا تمديد شراكتهما حتى عام 2029، مشيرين إلى دعمهما لبطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، واعتبارها أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا، بالإضافة إلى استمرار دعمهما للبطولات الوطنية والفرق الأعضاء في الاتحاد.

 

نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعيان من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز التنوع في الرياضة ودعم كرة القدم النسائية في آسيا.

 

قال المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم، إن الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمثل فرصة هامة لتطوير قطاع الرياضة في آسيا، ولخلق مسارات جديدة تلبي احتياجات الموهوبين ومحبي كرة القدم عبر العالم.

 

وأكد أن السبب وراء اهتمامنا بتعزيز هذه الشراكة يعود إلى الربط القوي بين الرياضة وصحة الإنسان، ودورها الأساسي في الترفيه ورفع مستويات جودة الحياة، وتعزيز التواصل والتقارب بين الأفراد والشعوب. هذا يتوافق مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجية ويساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

قال داتوك سيري ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن تجديد هذه الشراكة يعزز من جاذبية مسابقات الاتحاد الآسيوي ويجذب مئات الملايين من مشجعي كرة القدم في آسيا. وأعرب عن طموحه في خلق مزيد من النجاحات التاريخية بالتعاون مع نيوم، وتحقيق نتائج تسهم في تطور هذه الرياضة على المستوى العالمي.