نتنياهو

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتحرك قوي على الجبهة الشمالية

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء ان إسرائيل مستعدة لتحرك قوي على الجبهة الشمالية.
خلال قيام نتنياهو بجولة عند الحدود الشمالية مع لبنان جاء تصريحة بالتزامن مع ذلك تم الكشف بواسطة تقارير إعلامية ان الحكومة الإسرائيلية اليوم ستبحث زيادة فى عدد الجنود الاحتياط على خلفية التوتر على الجبهة الشمالية إلى 350 ألف جندى.

 

وكان هرتسي هاليفي رئيس الاركان الإسرائيلي قال يوم الثلاثاء ان إسرائيل تقترب من اتخاذ القرار بشأن لبنان وان الجيش الإسرائيلي مستعد اتم الاستعداد لهذا القرار وذلك بعد تزايد التصعيد بين حزب الله وتل أبيب.

 

وأضاف هاليفي ايضا خلال تقييم اجراه للوضع في مخيم غيبور على الحدود الشمالية مع إيال كاسبي مفوض خدمات الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلي: بعد تدريبات مكثفة نحن مستعدون لشن هجووم في الشمال …نقترب من نقطة القرار.

 

وشهدت شمال إسرائيل وجبهة جنوب لبنان تطورات ميدانية خلال الأيام الأخيرة حيث ان الجيش الإسرائيلى قام بقصف الجنوب اللبناني واستهدف اعضاء حذب الله بينما كثف الأخير على قرى في الشمال الإسرائيلي بالمسيرات مما ادى إلى اشتعال النيران فى الغابات.

وبالتوازى مع الحرب فى غزة تبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النار، وهذا مثل اسوأ صراع للبنان عبر الحدود الجنوبية منذ عام 2006 وهذا الامر اثار المخاوف من توسع القتال فى هذه المنطقة.