شتوتغارت

نادي شتوتجارت يؤكد توقيعه عقدا مع لاعب كولن شابوت

أعلن نادي شتوتجارت وصيف بطل الدوري الألماني “بوندسليجا”، اليوم السبت عن توقيعه عقداً مع المدافع يوليان شابوت، اللاعب السابق لنادي كولن.

وأوضح شتوتجارت أن شابوت وقع عقداً يمتد حتى عام 2028، وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 4 ملايين يورو (4.3 مليون دولار).

يذكر أن شابوت، البالغ من العمر 26 عامًا، قد أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مغادرته كولن، وسط تكهنات حول انتقاله إلى شتوتجارت. وقدّم شتوتجارت موسماً مميزاً أنهى فيه الدوري في المركز الثاني بعد باير ليفركوزن، ما أهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

في بيان صحفي للنادي، قال شابوت: “أنا متحمس لخوض تجربة جديدة مع شتوتجارت، وأتطلع بشغف لفرصة اللعب على أعلى المستويات في أوروبا، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “هذا الأمر كان حلمًا بالنسبة لي، وأنا سعيد جدًا لأنه تحقق في نادٍ له تاريخ كبير”.

وصرح فابيان فولجموث، المدير الرياضي، بأن شابوت “سيؤدي دورًا محوريًا في خط الدفاع للفريق، حيث من المتوقع أن يسهم بخبرته وذكائه الرياضي ومهاراته في تحقيق النجاح في ثلاث بطولات مختلفة خلال الموسم المقبل”.

 

شابوت ينضم إلى شتوتجارت ليكون أحدث الصفقات، إذ انضم إلى فولتيماد من فيردر بريمن، وكيتيل من فرايبورج، ودرلياكا من دينامو دريسدن، بالإضافة إلى ديل الذي سينتقل أيضًا من كولن.

شتوتجارت قد أتمت صفقات إعارة للاعبين، إذ استقطبت جيمي ليولينج من يونيون برلين وليونايدس ستيرجيو من فريق سانت جالين السويسري.

ومع ذلك، يبقى هناك قلق بشأن مستقبل نجوم الفريق مثل سيرهو جيراسي، ودينيز أونديف، وكريس فيهريش.

ويجدر بالذكر أن أونديف قد لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة من برايتون، وانتهت علاقته بالنادي الألماني بنهاية تلك الفترة.

 

تشير التقارير إلى وجود شروط جزائية في عقدي جيراسي وفيهريش، مما يرتبط اسميهما بإمكانية الانتقال إلى أندية أخرى. هناك تقارير تشير إلى أن فيهريش يبدي اهتمامًا بالانتقال إلى بايرن ميونخ.