مسلسل الحشاشين

حصد مسلسل الحشاشين جائزة الدانة لأفضل مسلسل عربي

فاز مسلسل الحشاشين المصري بجائزة أفضل مسلسل عربي في حفل جوائز الدانة للدراما الخليجية، وتم تسليم الجائزة من قبل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويتألق المسلسل بأداء النجم كريم عبد العزيز تحت إخراج المخرج الكبير بيتر ميمي.

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون عن بدء التصويت للجمهور لاختيار المسلسلات الخليجية المرشحة لجائزة “الدانة للدراما”.

 

وأوضحت اللجنة أن القائمة المرشحة تضم عشر مسلسلات درامية خليجية متميزة، وهي: “البوم”، “ثانوية النسيم”، “الخن”، “خيوط المعازيب”، “سكة سفر” ، “بيت أبونا”، رمضان شريف ، “الشرار”، “كلاود كيتشن”، و”سندس 2”.

 

تشمل جوائز “الدانة للدراما” عشر فئات مختلفة، من بينها أفضل مسلسل اجتماعي وأفضل مسلسل كوميدي، بالإضافة إلى جوائز لأفضل ممثل وممثلة دور أول وأفضل ممثل صاعد، وتصميم موسيقي ونص وإخراج.

 

تعتبر هذه الجوائز إضافة مهمة للدورة السادسة عشرة من مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، حيث تشجع على التميز والإبداع. وستضاف إلى الجوائز التي يمنحها المهرجان في مختلف الفئات، بما في ذلك الإذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي والأفلام.

 

يتناول مسلسل الحشاشين الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وآخرون، قصة مجموعة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية في القرن الحادي عشر في شمال بلاد فارس. يقوم هؤلاء “الفدائيون” بمهمة اغتيال شخصيات مهمة في سبيل تحقيق أهدافهم.