كيف ابيض اسناني

كيف ابيض اسناني

كيف ابيض اسناني ؟ قبل الطرق للإجابة على هذا السؤال وجب علينا معرفة بعض النقاط حول اصفرار الأسنان .

من المعروف أن مشكلة اصفرار الأسنان أنها مشكلة تواجه الكثير من الناس لذلك لابد ان نتعرف علي طرق واسباب كيف ابيض اسناني فيحدث اصفرار للاسنان في عدة مراحل متغيرة من عمر الإنسان، ومن المعروف ايضا عن هذا الصفار أنه يسبب احراج كبير للشخص الذي يعاني من تلك المشكلة ويقلل من ثقته بنفسه وان يقوم بالتهرب من مواجهة الأشخاص بالحديث إليهم بشكل مباشر، وغير ذلك فإنه يعطي للفم والأسنان شكل غير مرغوب فيه، لأنه كما هو معروف أن جمال وبياض الأسنان أصبح من بين الأشياء التي تزيد من جمالية الشخص وابتسامته، وبسبب تلك المشكلة أصبح معظم الأشخاص يذهبون إلى عمل العمليات الخاصة لتبييض الأسنان لكي تحصل على ابتسامة جميلة ورقيقة.

 

لكن هناك الكثير من الأشياء التي من الممكن أن يقوم الشخص بفعلها لكي لا يتعرض لمثل تلك المواقف التي قد تسبب الاحراج له ومنها وهي أهم شيء أن يقي الإنسان نفسه من تلك المشكلة من خلال الحفاظ على غسل الأسنان باستمرار وبطريقة منتظمة ومتوازنة لكي يحافظ على جمال أسنانه، وأيضا من الممكن أن يذهب إلى التكنولوجيا الحديثة والعلوم الطبية المتقدمة التي تقوم بعلاج تلك المشكلة وتجعل الأسنان جميله وتكون تلك الطريقة سهلة وسريعة وتكون ذات نتائج رائعة ومذهلة، ومن بين أهم مميزاتها أنه جلسة واحدة فقط من الليزر سوف تكفي لتبييض الأسنان والحفاظ عليها لمدة طويلة، لكن مع مميزاتها الكبيرة إلى أنها تقوم باضعاف الجذور الموجودة في الفم وهي جذور الأسنان وهذا من الممكن أن يسبب مشكلات عديدة بشكل يومي على الأسنان ويسبب حساسية في الأسنان تجاه المياه الباردة، لأنها تعمل من خلال إنها تقوم بالتخلص من المكونات الخارجية للاسنان وتلك الطبقة التي يقوم الليزر بازالتها هي التي تحمي الأسنان من أي عوامل خارجية، وهي تسمى طبقة المينا التي تقي الأسنان من أي عوامل أخرى خارجية.

 

هناك ايضا اسنان تتعدد مستويات ألوانها مثل بشرة الإنسان لأنه يوجد بعض الأسنان التي يكون لونها ابيض مزرق و ايضا  الناصع البياض، لكن معظم ألوان الأسنان المنتشرة تكون مائلة إلى اللون العاجي، وهذا النوع من الأسنان لا يمكن تبييضه بالليزر أو أي مواد أخرى طبيعية، ولكن يقوم الشخص بوضع طبقة كاملة بيضاء على الأسنان بأكملها لكي تحصل على اللون المطلوب.

كيف ابيض اسناني  

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب عليك أولا معرفة أسباب حدوث اصفرار الأسنان أو أهم الأسباب التي أدت لحدوث هذا الاصفرار

 

  • ان ذلك الشخص لا يحرص على تنظيف أسنانك بالخيط الطبي أو بالفرشاة والمعجون.
  • ايضا ان يكون هذا الشخص يكثر من شرب القهوة فإنها تؤدي إلى صفار الأسنان عند الإكثار من شربها.
  • أيضا ظاهرة صفار الأسنان تكون موجودة بشكل كبير عند الأشخاص المدخنين فإن التدخين يعد أحد العوامل الرئيسية لصفار الاسنان.
  • ايضا من الممكن أن يحدث صفار الأسنان بسبب وراثي لأنها من الممكن أن تساهم في وجود صفار الأسنان.

 

تلك من أهم الأسباب التي تؤدي إلى صفار الأسنان عند الكثير من الأشخاص لأنه في الكثير من الأوقات يذهب الشخص إلى طريقة العلاج المهني التي تقوم بمسح الصفار من على أسنان الشخص، لكن هذا النوع من العلاج يستغرق مدة زمنية طويلة وفي بعض الأحيان تستغرق الكثير من المال.

 

لهذه الأسباب اذا كنت تريد أن تقوم بتنظيف أسنانك وتقوم بالتخلص من الصفار الذي يكون على الأسنان، فهناك الكثير من الوصفات المنزلية والطبيعية، التي بشكل كبير تتواجد في مطبخ منزلك وبإمكانك استعمالها لكي تقوم باستعادة الابتسامة البيضاء والرائعة وتستعد ثقتك بنفسك وتتحدث مع الأشخاص دون التفكير في صفار الأسنان أو أي شيء آخر.

كيف ابيض اسناني باستخدام معجون الاسنان

 يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تقوم بتوفير اللون الابيض المطلوب للأسنان والاجابه على سؤال كيف ابيض اسناني ؟ ومن بينها.

  • عمل معجون للأسنان من خلال عصر الليمون على مسحوق بيكربونات الصوديوم، وبعدها يقوم بوضع هذا المعجون على أسنانه مرتين فى اليوم، ومع الاستعمال المستمر والمتكرر سوف تلاحظ الفرق بين الأسنان قبل وبعد استخدام ذلك المعجون.

يجب عليك بعد أن تقوم بغسل اسنانك بالمعجون الخاص بها تقوم بفرك قشر الليمون على الأسنان، فإن هذا يساعد على تبييض الأسنان.

كيف ابيض اسناني ببعض الطرق الاخري 

  • ايضا من الممكن أن تقوم بعمل خليط يتكون من ملح خشن وخل، بعدها تقوم بوضع ذلك الخليط على الفرشاة أو قطعة من القطن وتقوم بفرك الأسنان بها ويجب عليك ان لا تقوم بابتلاع الخيط لأنه يتكون من مواد قوية جدا من الممكن أن تقوم بإدرار معدة الإنسان.

 

  • وايضا من بين الطرق التي تقوم بتبييض الأسنان هي أن تقوم بفرك اسنانك بقطع فراولة أو تقوم باكلها قطع طازجة أو حتى على هيئة عصير.

 

  • ومن الممكن ايضا ان تقوم بفرك اسنانك بقشر الموز وتقوم بفرك اسنانك جيدا جدا وسوف تلاحظ نتيجة جيدة خلال أيام عديدة.

بعض الطرق في كيف ابيض اسناني

  • يوجد ايضا من بين المواد الفعالة في تبييض الأسنان وتنقيتها هو زيت الزيتون فإنه ايضا يعمل على تطهير اللثة وتبيض الاسنان.

 

  • من طرق كيف ابيض اسناني ايضا أن وتقوم بوضع زيت الزيتون على قطعة من القطن وبعدها تقوم بفرك اسنانك بها بطريقة يومية وتقوم بتكرار تلك العملية عدة مرات يوميا.

 

  • من الممكن ايضا ان تقوم بتبييض أسنانك من خلال أن تفرش اسنانك بقطعة من الفحم وتقوم بعمل تلك العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ولكن يجب عليك نهائيا أن لا تبتلع أي شيء من الفحم أثناء استخدامه.

 

  • من بين الطرق الفعالة جدا في تبييض الأسنان هي أن تستعمل السواك فهذه تكون طريقة صحية جدا لكي تقوم بالحفاظ على نظافة أسنانك وتحافظ عليها من أي تسوس قد يصيبها أو نمو البكتيريا قد تؤثر على لون الأسنان وبياضها تلك البكتيريا قد تقوم بأكل طبقة الأسنان الخارجية.

 

  • من بين الطرق الفعالة أيضا والمنتشرة هي أن تستخدم معجون الأسنان الذي يلائمك وهو بدوره يكون يحتوي على القوة المضاعفة واللازمة لكي تقوم بتبييض الأسنان.

 

 تلك الطرق التي قرأتها الآن هي  الاجابه على سؤالك ” كيف ابيض اسناني ” ، وهي الطرق الفعالة المستخدمة بين الناس ويتم عملها كالآتي.

اولا مثلا طريقة استعمال قشر الموز لأن قشر الموز يتمتع بعدة فوائد كبيرة في مجال تبييض الأسنان لأنه يتكون من معادن ذات أهمية كبيرة مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والتي تقوم الأسنان بامتصاصها.

كيف ابيض اسناني بإستخدام الموز

  • يجب عليك ان تقوم باختيار قشر الموز الطازج أو الناضج، ولا تقوم باستعمال اي قشر اسود.
  • بعدها تقوم بفرك اسنانك جيدا بقشرة الموز الناضجة من الناحية الداخلية للقشرة ولكن يجب عليك الحرص على عمل تلك العملية عن تقشير قشرة الموز فورا.
  • يجب عليك عند عمل تلك العملية أن تبقي فمك مفتوحا وتقوم بإبعاد شفتيك عن اسنانك.
  • بعدها تقوم بترك القشرة على أسنانك لمدة خمس دقائق لكي تحقق أكبر استفادة ممكنة من قشرة الموز.

 

والآن فإننا قد اجبنا في هذا المقال عن كل الاجوبة حول سؤالك ” كيف ابيض اسناني  ” بكل الطرق الممكنة.