كيفية التخلص من الحسد نهائيا

كيفية التخلص من الحسد نهائيا

سنتحدث عن كيفية التخلص من الحسد نهائيا،مما لاريب فيه ان الحسد موجود ومذكور أيضا في القرآن ، بالتالي يجب علينا أن لا نتجاهله ونحاول دائما معرفة كيفية التخلص من الحسد نهائيا ، لانه مضر جدا ودائما يعمل هالة من الطاقة السلبية حول الشخص المحسود أو الطفل ، تختلف صور الحسد للكثير فقد يتأثر الإنسان الذي أصيب بالحسد الى المرض الشديد برغم صغر سنه ، أو قد تتأثر الطالب المجتهد او الطالبة التي دائما تكون متفوقه بدراسته قد ينظر اليها انسان حقود ، ولايحب الخير للغير بالتالي قد تتأثر بالعين وتصبح غير مجتهدة او قد يصيبها أيضا المرض بسبب الحسد الذي لحقها من عين الحاسدين والحاقدين والكثير من صور الحسد التي لا تنتهي بسبب عدم حب الخير للغير ، من خلال مقالنا هذا سنوضح ما هي كيفية التخلص من الحسد نهائيا .

ما هي أسباب وقوع الحسد وكيفية التخلص من الحسد نهائيا

من أكثر أسباب وقوع الحسد هي حب النفس حيث ان الشخص الحسود دائما يستكثر أمر ما على الشخص المحسود ، ويقول في نفسه السيئة لماذا الذي جاء للشخص الأخر لم يكن لي أنا وذلك بسبب حب النفس ووسوسة الشيطان .

الحسد أيضا بسبب قلة الايمان بالله ، بأن الشخص الحسود يفتقر احساس أن الله يؤخر عطيته لوقت لاحق ، او سيرزقه في امر اخر ولكن الإنسان الحسود يكون على عجالة من أمره ، لذلك يريد ما في يد الغير دائما ولا يكتفي بما أعطاه الله ، وبالتالي يكون شخص حاسد للغير لنظره الدائم لما في يد غيره .

من أسباب الحسد أيضا أن يكون الشخص الذي وقع عليه الحسد لا يحصن نفسه بالصلاة في وقتها ، والمداومة على قراءة اذكار الصباح والمساء وقول المعوزات دائما ، بالتالي يكون هذا الشخص معرض للحسد في أي وقت لأنه شخص غير محصن بذكر الله .
يكون ايضا من اسباب الحسد جهل الشخص المحسود ما هي كيفية التخلص من الحسد نهائيا ومعرفة ما هي طرق التخلص منه وعدم الوقوع فيه .

ما هي علامات وقوع الحسد

دائما ما يشعر الشخص المحسود بالكسل وأيضا الإحساس بالخمول وعدم القدرة على القيام بالأعمال التي تكون على عاتقه حيث قد يشعر الشخص فجأة بعدم قدرته الاستيقاظ للذهاب للعمل ، أو الذهاب للعمل دون الإحساس بالرغبة للذهاب للعمل وهكذا .

غالبا ما يشعر الشخص المحسود بكثرة المشاحنات بالمنزل مع الأشخاص الذين يقيمون معه بالمنزل من لا شئ وعدم القدرة على تحل الآخرين وقلة سعة الصدر ، وايضا فسر علماء الدين بأن من يحدث معه هذه المناوشات التي لا سبب لها بالمنزل تكون بسبب الحسد الذي وقع على الشخص .

الشخص المحسود دائم الإحساس بالتوتر بدون سبب ، حيث غالبا ما يسود عليه عدم الراحة والارتباك والتوتر في اخذ قراراته ، مما يؤدي ذلك الى ضعف شخصيته واهتزازها بسبب هذا التوتر الذي أصابه بسبب نظرة الحاسدين اليه .

ايضا من اكثر العلامات التي تظهر على الشخص المحسود هو التدهور في الصحة وتبديلها ، حيث انه قد تظهر له بعض الأمراض المفاجئة دون ادنى سبب ، فهذه الظاهرة فسرت على أنها هذا الشخص المصاب وقع في دائرة حسد ارهقته .

ايضا عطل الأجهزة الكهربائية بالمنزل بالرغم من جودتها إلا أنها تعطل فجاة بعد زيارة أحد للمنزل فهذه ايضا تعد من أشهر علامات الحسد .

غالبا ما تراود الشخص المحسود الاحلام المزعجة اثناء نومه ، مع تكرار هذه الاحلام معه ، فسر ذلك علماء التفسير والدين أن هذا الشخص الذي يروي الحلم وقع عليه الحسد وذلك كما ذكرنا بسبب عدم الدراية الكافية بكيفية التخلص من الحسد نهائيا .

كيفية التخلص من الحسد نهائيا

  •  يجب على أي شخص مسلم سواء كان محسود ام لا عليه أن يكون مواظب على الصلاة دون الانقطاع .
  • المواظبة على ذكر اسم الله بقول بسم الله الرحمن الرحيم قبل البدء في أي عمل حتى تحل بركة بسم الله وازالة اثار العين .
  • دائما على كل مسلم أن يقرأ أذكار الصباح والمساء دون انقطاع مع محاولة المواظبة عليها لما فيها من اقوال وايات قرانية تحصن النفس من أي أذى يقع عليها وخاصة الحسد .
  • أيضا على أي شخص عند القدوم على أمر جديد أن لا يعلم به أحد سواه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” استعينوا على قضاء حاجاتكم بالكتمان ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
  • المواظبة على التسبيح والتهليل وايضا الحوقلة بعد كل صلاة وفي كل وقت .