غزة

مقتل 37084 فلسطينياً في غزة، بينهم 274 في مخيم النصيرات

وفقًا للتقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي يستمر منذ 247 يومًا في قطاع غزة، كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى والجرحى إلى أكثر من 121 ألف شخص.

 

ووفقًا لتقرير الوزارة، قامت القوات الإسرائيلية بارتكاب ثماني مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أسفر عن وصول 283 شهيدًا و814 جريحًا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وفقًا للإحصائيات التي نشرتها الوزارة، فإن عدد الشهداء في مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات يوم أمس (السبت) بلغ 274 شهيدًا، وكانت هناك 698 إصابة، بما في ذلك حالات حرجة.

 

التقرير أوضح أيضًا أن هناك عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، وأن فرق الإسعاف والدفاع المدني تجد صعوبة في الوصول إليهم.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” صباح اليوم الأحد بوفاة عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي لشقة سكنية في مدينة غزة.

 

ووفقًا لمصادر طبية، تم تأكيد مقتل 3 أشخاص على الأقل، بمن فيهم طفل، وتعرض عدد آخر للإصابة جراء القصف الصاروخي الذي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.