طبخات سهلة

طبخات سهلة وسريعة

في زمننا الحاضر، يزداد ضغط العمل وتزدحم الحياة اليومية ، مما يجعل من الصعب تخصيص وقت كافٍ لتحضير وجبات طعام صحية ولذيذة . لذلك ، يزداد البحث عن طبخات سهلة وسريعة تُساعدنا على توفير الوقت دون المساومة على الطعم .

فوائد عمل طبخات سهلة وسريعة :

توفير الوقت : تعمل الوصفات السهلة والسريعة على توفير الوقت ، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من جداول مزدحمة أو لديهم وظائف وأعمال منزلية أخرى تستدعي انتباههم.
توفير الجهد : بفضل بساطة تلك الوصفات ، لا تحتاج إلى الكثير من المكونات المعقدة أو الخطوات المعقدة ، مما يقلل من الجهد اللازم لإعداد الطعام.
تحسين التغذية : برغم بساطة الوصفات ، يمكن تضمين مكونات غذائية متوازنة وصحية، مثل الخضار والبروتينات الصحية، مما يعزز التغذية الجيدة ويساعد في الحفاظ على الصحة.
توفير المال : عمل الوجبات السهلة والسريعة في المنزل يمكن أن يكون أرخص بكثير من تناول الطعام في المطاعم أو شراء الوجبات الجاهزة.
تحسين مهارات الطهي : من خلال تجربة وصفات سهلة وسريعة ، يمكنك تطوير مهارات الطهي الخاصة بك وزيادة ثقتك في المطبخ ، مما يجعلك قادرًا على تحضير وجبات أكثر تعقيدًا في المستقبل.
التحكم في المكونات : عند طهي الطعام في المنزل ، يمكنك التحكم في المكونات والمواد التي تضيفها إلى الطبق ، مما يسمح لك بتجنب المواد الحافظة والمواد الكيميائية غير الصحية التي قد تكون موجودة في الطعام الجاهز.

نصائح لتحضير طبخات سهلة وسريعة :

التخطيط المسبق : حدد قائمة طعام أسبوعية وقم بشراء المكونات اللازمة مسبقًا.
تحضير المكونات مسبقًا : قم بتقطيع الخضار وغسلها مسبقًا لتوفير الوقت ويمكن تخزينها أيضا في الفريزر لاستخدامها بأي وقت .
استخدام أدوات الطبخ الملائمة : استخدم أدوات الطبخ التي تُساعد على تسريع عملية التحضير مثل قدر الضغط أو الميكروويف.
البحث عن الوصفات : تتوفر العديد من المواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب التي تقدم طبخات سهلة وسريعة.

 

نستعرض لكم بعض الأفكار لطبخات سهلة وسريعة التحضير :

سلطة الفاكهة والخضار : تعتبر سلطة الفاكهة والخضار وجبة خفيفة وصحية تحضّر في دقائق قليلة. قم بتقطيع الفواكه والخضار المفضلة لديك مثل الطماطم والخيار والفلفل والتفاح والبرتقال ، ثم أضف عليها بعض الصلصات اللذيذة مثل صلصة الزيت والخل.

وجبة الإفطار السريعة : يمكن تحضير وجبة الإفطار السريعة باستخدام البيض المخفوق مع الخضار المفضلة لديك مثل الفلفل والطماطم والفطر. ثم ضع المزيج في مقلاة وقلِّبه حتى ينضج ، ويمكنك تقديمه مع شريحة من الخبز المحمص.

المعكرونة بالصلصة البسيطة : قم بطهي المعكرونة وفي الوقت نفسه ، قم بتحضير صلصة سهلة بخلط الطماطم المعلبة مع الثوم والبصل المفرومين ، وبعض التوابل مثل الأوريغانو والملح والفلفل. بمجرد أن تنضج المعكرونة ، قم بتصفيتها و نخلطها مع الصلصة.

الدجاج المشوي مع الخضار : ضع قطع الدجاج في صينية فرن ، وأضف إليها بعض الخضار المقطعة مثل البطاطا والجزر والكوسا. رش الخضار والدجاج بالزيت والتوابل ، ثم ضع الصينية في الفرن لمدة حوالي 30-40 دقيقة حتى ينضج الدجاج وتصبح الخضار طرية.

الساندويتشات الصحية : استخدم خبزًا متعدد الحبوب أو خبزًا بالكامل واملأه بالمكونات الصحية مثل شرائح الديك الرومي أو الدجاج المشوي ، والخضار الطازجة مثل الطماطم والخس والفلفل الأخضر. أضف بعض الصلصة الخفيفة للتذوق.

التوست السريع بالأفوكادو : قم بتحضير شرائح من الخبز المحمص واملأها بالأفوكادو المهروس ورشة من الملح والفلفل. يمكنك أيضًا إضافة بعض شرائح الطماطم أو البيض المسلوق لتحسين النكهة.

الشوربة السريعة : قم بتحضير شوربة سهلة باستخدام الخضار المفضلة لديك مثل الجزر والكوسا والبطاطا. اسلق الخضار في الماء حتى تنضج ، ثم قم بخلطها حتى تحصل على قوام ناعم ، وأضف التوابل والملح حسب الذوق.

سمك مشوي مع الخضار : تبّل السمك بالملح والفلفل ، اشويها في الفرن مع الخضار مثل البطاطا والبصل والفلفل.

فطيرة الخضار : حضّر عجينة من الدقيق والماء والملح ، افردها في صينية ، ونضع عليها الخضار المقطعة مثل البصل والفلفل والطماطم ، اطهيها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون.
تلك بعض الأفكار لطبخات سهلة وسريعة يمكن تحضيرها في وقت قصير دون الحاجة إلى مجهود كبير. تستطيع تعديل الوصفات حسب ذوقك الشخصي واحتياجاتك الغذائية ، مما يجعلها مثالية لأيامك المزدحمة او لاي ظروف قد تتعرض لها .