شركة الزامل للمكيفات

شركة الزامل للمكيفات

شركة الزامل للمكيفات تمثل قطاع تكييف الهواء في الزامل للصناعة. تأسست الشركة في عام 1974 وكانت الشركة الأولى في المملكة العربية السعودية التي تصنع مكيفات الهواء. على مر الخمسة عقود الماضية، نمت الشركة لتصبح واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة أجهزة تكييف الهواء والشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
تتخصص شركة الزامل في تصميم مجموعة واسعة من منتجات تكييف الهواء. تقوم الشركة بعملية التصنيع والاختبار والتسويق وتقديم الخدمات والصيانة. تشمل منتجات الشركة مكيفات الغرف، والمكيفات المجزأة، والمكيفات المركزية الضخمة والمبرِّدات ، ووحدات مناولة الهواء للتطبيقات والاستخدامات التجارية والصناعية المتخصصة.
إن شركة الزامل تعتبر أحد الرائدين في صناعة التكييف حيث تسعى دائماً لتقديم منتجات ذات جودة عالية وأداء متفوق. تقوم الشركة بالابتكار والبحث والتطوير للوصول إلى أحدث التقنيات في تكييف الهواء.
بفضل خبرتها العميقة وفريقها ذو الكفاءة العالية، تقدم شركة الزامل للمكيفات حلولًا مخصصة الاحتياجات المتنوعة للعملاء والشركات. من خلال شبكة واسعة من الموزعين والوكلاء، يتم توزيع منتجات الشركة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.
بصفتها شركة رائدة، تواصل شركة الزامل السعي للتطوير والابتكار في صناعة تكييف الهواء وتلبية احتياجات عملائها والاستمرار في تقديم أفضل الحلول والخدمات المتميزة.

خدمات صيانة

تقدم الشركة منذ عام 1975 خدمات صيانة أجهزة ومعدات تكييف الهواء. ، تقدم الشركة خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال أكثر من 1,800 فني تكييف وصيانة، يتواجدون في 21 فرعاً مختلفاً في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى فروع أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.
تمتلك شركة الزامل للمكيفات أيضاً ما يقرب من 2,500 مركبة مجهزة بالأدوات والمعدات وقطع الغيار اللازمة لصيانة وخدمة أجهزة التبريد والتكييف من مختلف العلامات التجارية.
تقوم الشركة أيضاً بتقديم برامج الصيانة الوقائية والخدمات المتعلقة بها، بهدف توفير فحوصات دورية تساعد في الحفاظ على أجهزة التكييف بحالة جيدة وتعمل بكفاءة قصوى.
وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة مراكز لبيع قطع غيار أجهزة التبريد والتكييف، وتقدم خدمات صيانة دورية وعقود صيانة سنوية للعديد من البنوك والشركات الصناعية وقطاع النفط والغاز والمؤسسات التجارية المختلفة والمنازل. كما تقدم الشركة خدمات الصيانة والتصليح للعملاء العاديين .

مشاريع شركة الزامل للمكيفات

شاركت شركة مكيفات الزامل في العديد من المشاريع الكبيرة داخل وخارج المملكة. ومن بين هذه المشاريع الضخمة التي شاركت فيها، نجد مشروع الحرم المكي وموسم الحج وبناء المستشفيات والمباني التجارية والمجمعات الصناعية. للمشاركة في هذه المشاريع الضخمة، يتطلب ذلك توفر خبرة متخصصة وقادرة على تقديم حلول شاملة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المحددة. وتعكس نجاح هذه المشاريع ورضا العملاء الدائم تزامن الشركة مع معايير الجودة العالية ورضا العملاء والاستدامة. ومن المهم بالإضافة إلى ذلك، أن تبرز في هذه الفقرة أيضًا مدى التزام الشركة رضا عملائها، حيث تعمل جاهدة لتلبية احتياجات العملاء وتوفير حلول تلبي توقعاتهم. وهذا ما يسهم في تعزيز سمعة الشركة وزيادة ثقة العملاء فيها.

 

اولا مشاريع داخل اللملكة العربية السعودية

مشروع بوليفارد الرياض 2021
أكملت شركة الزامل للمكيفات أعمال توريد مجموعة متنوعة من أجهزة التكييف المركزى والتهوية لمشروع بوليفارد الرياض. تم تنفيذ هذا المشروع وفقًا لمعايير خاصة وشمل نطاق العمل توريد وتركيب وحدات التبريد المركزية ووحدات التبريد عالية الجودة.
تم تصميم هذه الأجهزة لتوفير قدرة تبريد اجمالية تصل إلى 6000 طن تبريد المباني الرئيسية والمرافق التابعة لمشروع بوليفارد الرياض. يُعتبر هذا المشروع من أبرز المشاريع الترفيهية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على مساحات ومناطق مفتوحة تشمل مجموعة متنوعة من المرافق العامة، مثل المطاعم والمقاهي والمتاجر. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع مسارح وعروضًا ترفيهية، مما يجعله واحدًا من أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

مشروع المسجد الحرام في مكة المكرمة 2022

تعاقدت الشركة على تنفيذ مشروع توريد وتركيب أجهزة التكييف المركزية والتهوية لمشروع المسجد الحرام في مكة المكرمة. وقد شملت أعمال العقد توريد وتركيب العديد من وحدات مناولة الهواء وملفات المراوح لضمان توفير قدرة تبريد عالية للخيام الرئيسية والمرافق المرتبطة بها، والتي يصل عددها إلى 57 وحدة.
ويعتبر مشروع المسجد الحرام أحد أهم المشاريع التي نفذتها الحكومة في السعودية لخدمة وتسهيل أداء العبادة في بيت الله الحرام.

مشروع خيام منى – موسم الحج 2022

تعتبر شركة الزامل للمكيفات مسؤولة عن تنفيذ أعمال توريد وتركيب أجهزة التكييف المركزية والتهوية لمشروع موسم الحج – خيام منى في مكة المكرمة. تشمل هذه الأعمال توريد وتركيب وحدات التعبئة المبردة بالهواء، وحدات سبليت، وحدات مناولة الهواء، وحتى وحدات التكثيف المبردة عالية الجودة. تتميز هذه الأجهزة بقدرتها العالية على التبريد، حيث تصل قدرة التبريد الإجمالية إلى 13500 طن تبريد، وتستخدم لتبريد الخيام الرئيسية والمرافق المرتبطة بها بعدد يصل إلى 9000 وحدة.
يُعَتَبَرُ مشروع خيام مشعر منى المُطَوَّرَةِ أحد أكبر المشروعات التي نفَّذتها حكومة المملكة في المشاعر المقدسة، وذلك لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام وفق أعلى معايير الأمن والسلامة. يتميز هذا المشروع بمساحاته ومناطقه المفتوحة الكبيرة التي تتطلب معايير تكييف وتهوية خاصة.

مشروع الفورميلا 1 – كورنيش جدة 2021

قامت شركة الزامل للمكيفات بتوريد وتركيب أجهزة ووحدات تكييف عالية الجودة لمشروع سباق الفورمولا 1 في كورنيش جدة. يتميز هذا المشروع بحلبة سباق طويلة تضم منحنيات مميزة. تم تزويد المكيفات التي تم تركيبها في المشروع بتقنية AHU المتطورة. تهدف هذه التقنية إلى توفير تدفق للهواء النقي لفترات طويلة. فتلك التكنولوجيا تساهم في تحسين جودة الهواء وتوفير بيئة مناسبة للجميع. وجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تعد جزءًا من رؤية مستقبلية طموحة للمملكة ، وتسعى المملكة من خلال هذه الجائزة إلى أن تصبح وجهة محبوبة ومرغوبة من قبل الزوار والمقيمين على حد سواء.

مشروع مستشفى نيوم 2022

قامت شركة الزامل للمكيفات بإكمال عقد أعمال لتوريد مجموعة متنوعة من أجهزة تكييف الهواء المخصصة لمستشفى نيوم بمعايير صحية عالية. وتشمل هذه الأجهزة وحدات تبريد مياه مثلجة من نوع تشيلر، والتي تمتاز بقدرتها على توفير تبريد بلغت قدرتها القصوى ٢٤٠٠ طن.
يُعتبر مستشفى نيوم واحدًا من المستشفيات الرئيسية في المنطقة، حيث يقدم الخدمات الطبية باستخدام أحدث التقنيات بواسطة طاقم طبي ممتاز. وتهدف شركة الزامل لتحقيق معايير الجودة الصحية العالية في توريد أجهزة التكييف، مما يضمن توفير بيئة مريحة وصحية للمرضى والعاملين في المستشفى .

مشروع إسكان ارامكو بالدمام 2022
قامت الشركة بتوريد مجموعة من وحدات التكييف عالية الجودة والكفاءة لمشروع الإسكان التابع لشركة أرامكو السعودية. يأتي هذا المشروع ضمن المرحلة الثالثة من مشروع توريد المكيفات المركزية لمشروع إسكان أرامكو، وذلك بعد استكمال المراحل الأولى والثانية.
تضمن المشروع توريد مجموعة متنوعة من وحدات التكييف، بما في ذلك وحدات التكييف المركزية ووحدات مناولة الهواء ووحدات تكثيف مبردة بالهواء وملفات المراوح، لـ 1500 وحدة سكنية تابعة لمشروع الإسكان. وقد تم تنفيذ هذا التوريد وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الدولية والعالمية.

شركة دوسان للصناعات الثقيلة 2022

قد أنجزت شركة الزامل للمكيفات مشروعاً هاماً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث قامت بتوريد وتشغيل وحدات تكييف عالية الكفاءة شركة دوسان للصناعات الثقيلة. وقد تضمن هذا المشروع توريد أجهزة تكييف مدمجة ووحدات منفصلة بقدرة تبريد إجمالية تصل إلى ١٨٨٥ طن وعددها يصل إلى ٤٥ وحدة.
تعتبر شركة دوسان واحدة من الشركات الرائدة في مجالات الصناعات وتوليد الطاقة الصديقة للبيئة وأعمال تنقيب وتحلية المياه، إضافة إلى أعمال البناء والإنشاءات. ولذلك، فإن مشروع توريد وتشغيل الوحدات التكييفية لهذه الشركة يعد إضافة هامة لتحسين المرافق وزيادة الكفاءة العامة في المنطقة الغربية.
المدارس التابعة لشركة تطوير المباني تي بي سي 2022
لقد أنهت الشركة جميع عمليات التوريد والتشغيل لمجموعة متنوعة من أجهزة ومعدات التكييف عالية الكفاءة في مشروع المدارس التابع لشركة تطوير المباني تي بي سي في المنطقة الوسطى ببريدة – القصيم. تضمنت نطاق أعمالنا وفقًا للعقد الذي تم تنفيذه توريد وتركيب 55 وحدة من وحدات التكييف، بما في ذلك وحدات مركزية ووحدات تجارية ووحدات مناولة هواء. تصل قدرة التبريد الإجمالية لهذه الوحدات إلى 2100 طن تبريد، وتعتبر شركة تي بي سي واحدة من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية في تنفيذ المشاريع التابعة لوزارة التعليم .
مجمع الجوهرة 2021
قامت شركة الزامل للمكيفات بتنفيذ مشروع توريد وتركيب أجهزة تكييف مركزية خاصة لمجمع الجوهرة في المنطقة الغربية في مدينة جدة بأعلى معايير الجودة والسلامة. ضمت أعمال العقد توريد وتركيب وحدات مناولة الهواء وملفات المراوح بعدد يصل إلى ٢٨٨ وحدة، والتي تتمتع بقدرة تبريد إجمالية تصل إلى ٢٧٠٠ طن تبريد. تم تنفيذ هذه الأعمال بهدف توفير التكييف المثالي لكامل المجمع والمرافق التابعة له.
يعتبر مجمع الجوهرة من المشاريع البارزة والحديثة في مدينة جدة، حيث يمتد على مساحة تزيد عن مئة ألف متر مربع. يتضمن المجمع مجموعة متنوعة من المراكز الترفيهية والسينما، إضافة إلى تشكيلة ممتازة من أشهر المطاعم العالمية. من المتوقع أن يكون المجمع إضافة مميزة في المنطقة، حيث سيوفر تجربة ترفيهية استثنائية لجميع الزوار.

ثانيا مشاريع خارج المملكة

قامت شركة الزامل للمكيفات بالعديد من المشاريع بعدة دول مثل :
العراق
قامت الشركة بمشاريع جديدة بالعراق مثل
قاعات المؤتمرات العراق 2019-2020-2022
مصنع ألبان ميرقاسور ومصنع ألبان الندى 2022
مستشفيات العراق 2020-2022
قاعات المؤتمرات العراق 2019-2020-2022
مشروع مستشفى الفلوجة التعليمي في العراق 2022
السودان
فندق السودان 2022
البحرين
مشروع البحرين (هاربر هايتس)
عمان
مشروع مراكز التسوق كي أم ماركت 2022
مشروع أصول للدواجن 2022
مجمع سمائل الصحي 2022
مشروع المدينة اللوجستية
مشروع سيارات انفينيتي وشانجان 2022
مشروع شركة الكهرباء في عٌمان 2021-2022
مشروع صور ستي ووك 2019

بنجلاديش
مصانع سونيا وسويترز المحدودة (بنجلاديش) 2022

اهم المكيفات التى تنتجها شركة الزامل للمكيفات تستحوز على علاماتها التجاريه هى :
مكيفات الزامل
تعد مكيفات الزامل خيارًا مثاليًا لتلبية احتياجات التبريد في المنازل والمكاتب والمحلات التجارية. تتوفر مكيفات الزامل بمجموعة متنوعة من الأنواع، بحيث يمكنك اختيار النوع المناسب لكل حالة.
تعتبر مكيفات سبليت الزامل أحد الخيارات الشائعة والمحببة لدى الكثيرين. تتميز هذه المكيفات بتصميمها الأنيق والحديث، وتوفر كفاءة عالية في التبريد. كما تتوفر مكيفات سبليت الزامل بعدة قدرات مختلفة، مما يجعلها مناسبة لمختلف المساحات والغرف.
من جهة أخرى، تُعتبر مكيفات شباك الزامل خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن الأداء الجيد بأسعار مقبولة. يمكن تركيب هذه المكيفات بسهولة في النافذة، مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مكيفات شباك الزامل بعدة قدرات مختلفة، مما يجعلها مناسبة لمختلف المساحات والغرف.
أما بالنسبة مكيفات دولابي الزامل المتوفرة لدى شركة الزامل للمكيفات ، فإنها تُعتبر خيارًا ممتازًا تبريد المساحات الكبيرة. تتميز هذه المكيفات بكفاءتها العالية في التبريد وقدرتها على توفير تجربة مريحة في الأيام الحارة. كما تتوفر مكيفات دولابي الزامل بعدة قدرات مختلفة، مما يجعلها مناسبة لمختلف المساحات والمباني بغض النظر عن حجمها.
باختصار، تُعد مكيفات الزامل خيارًا متنوعًا وموثوقًا لتلبية احتياجات التبريد في منازلنا و مكاتبنا محلاتنا التجارية. بفضل تصاميمها المبتكرة وكفاءتها العالية، توفر لنا مكيفات الزامل الراحة والأداء العالي في جميع الأوقات.

مكيفات كولاين

تتميز مكيفات كولاين بعدة مزايا تجعلها خيارًا مثاليًا للعديد من المستخدمين. أحد هذه المزايا هو الجودة العالية للتصنيع والمواد المستخدمة في تصنيع المكيفات. فهي مصنوعة بعناية واهتمام لضمان أن يتحمل المنتج الاستخدام اليومي لفترة طويلة.
بالإضافة إلى ذلك، تتميز مكيفات كولاين بكفاءتها العالية في التبريد. بفضل تكنولوجيا حديثة وابتكارات متقدمة، يمكن لهذه المكيفات تبريد الهواء بشكل فعال حتى في درجات الحرارة المرتفعة. بفضل هذه الكفاءة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع ببيئة مريحة ومنعشة في أيام الصيف الحارة.
واحدة من الميزات الأخرى لمكيفات كولاين المتوفرة لدى شركة الزامل للمكيفات هي أسعارها المعقولة. فهي توفر جودة عالية بسعر مناسب، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن مكيفات بجودة ممتازة بتكلفة معقولة. يمكن للعديد من الأفراد الاستفادة من هذه المكيفات دون أن يضطروا لدفع أسعار مرتفعة.