دوري أبطال إفريقيا

الرئيس السيسي يبارك النادي الأهلي على فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا

بعد فوز فريق الأهلي المصري على الترجي التونسي وتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتهنئة النادي عبر حسابه على منصة “إكس”، مشيدًا بالأداء المميز والجهود الرائعة التي قدمها الفريق.

 

وأشاد الرئيس المصري بقوله: “نتوجه بالتحية لجماهير النادي الأهلي ولكافة المصريين، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والإنجازات في المستقبل كما أود أن أعبر عن تقديري للأداء المميز للفريق التونسي الشقيق”.

 

في مساء السبت، نجح نادي الأهلي المصري – حامل اللقب – في تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

بفوزه على الترجي التونسي 1-0 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري يزيد عن 60 ألف متفرج، رفع الأهلي رصيده من الألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى 12 لقبًا. ويعتبر هذا اللقب الثاني الذي يحرزه الأهلي على حساب الترجي بعد الفوز به في عام 2012، فيما حصل الترجي على لقبه الوحيد على حساب الأهلي في عام 2018.

 

هذا اللقب هو الرابع للأندية المصرية على حساب الأندية التونسية، حيث فاز النجم الساحلي في عام 2007 والترجي في عام 2018 على الأهلي. ويعد هذا التتويج الثاني للأندية المصرية في غضون أسبوع على المستوى القاري، بعد فوز نادي الزمالك بكأس الاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.