خلطة غسيل السجاد على الناشف

خلطة غسيل السجاد على الناشف

بطرق سهلة وبسيطة دون اي وقت وتكاليف ومجهود كبير سنتعرف علي أفضل خلطة غسيل السجاد على الناشف حيث إنها قد تسهل علينا عملية التنظيف بشكل كبير،حيث تعاني الكثير من السيدات من تنظيف السجاد وقد يشعروا بالتعب والإرهاق وخاصة عند تنظيف السجاد في فصل الشتاء، وإذا تركنا السجاد بدون تنظيف فهذا قد يؤثر بشكل سلبي ويشوه صورة المنظر الجميل الذي يتواجد به، وسوف نقع في حيرة وهي الذهاب إلى الأماكن أو خدمات الشركات المتخصصة التي تساعد على تنظيف السجاد وتكون ذات تكلفة عالية وفي الآخر يمكن أن تصبح النتيجة غير مرضية تماماً، وسوف نقدم لكم طرق عديدة لعمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف أثناء تواجده في مكانه دون اللجوء والذهاب إلى الأماكن المتخصصة بتنظيف السجاد.

 

 

طريقة عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف

 

المكونات : 

 

  • ربع فنجان من خل التفاح.
  • ربع فنجان من الصابون السائل.

 

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار ربع فنجان من خل التفاح ويتم خلطهم بشكل جيد مع ربع فنجان من الصابون السائل ،وبعد ذلك يتم وضع هذه الوصفة على البقع المتسخة الموجودة بالسجادة،حيث نبدأ بالتخلص من هذه البقع باستخدام الفرشاة مع فوطة نظيفة.ويفضل الاضافة القليل من الماء ويتم مسحها بسهولة وتسهل علينا هذه الوصفة عملية التنظيف بشكل جيد.

 

ويمكن عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام الصابون السائل.

 

قد يتوفر الصابون السائل في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنه وله العديد من الاستخدامات حيث يعمل على تنظيف السجاد وإزالة البقع :

 

المكونات:

 

  • 1 كوب من الصابون السائل.
  • 4 ملاعق من البيكربونات الصوديوم.
  • 1 كوب من النشا.

 

طريقة التحضير:

 

نقوم بخلط هذه المكونات ووضعها على الأماكن التي ترغبي في تنظيفها،ونترك هذه المكونات على السجاد التي تظهر بها بقع داكنة لمدة نصف ساعة ،وبعد ذلك ابدائي بمسحها باستخدام فوطة نظيفة .حيث أن هذه الوصفة بسيطة وسريعة جدا وغير مكلفة ولا يوجد بها اي اضرار .

 

طريقة خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام الخل

 

يمكن استخدام الخل في تنظيف السجاد حيث إنه من المكونات الطبيعية الغير المكلفة والتي توجد في كل منزل ويمنحه نظافة لا مثيل لها،للحصول على أفضل النتائج عند غسل السجاد باستخدام الخل ،نقوم بمزج مقدار محدد من الخل مع القليل من الماء،ثم نقوم بفرك البقع الموجودة علي السجاد باستخدام هذا المزيج وبعد ذلك سوف تزول هذه البقع والروائح الكريهة.

 

ويوجد طريقة أخرى: وهي خلط مقدار مناسب من مسحوق الغسيل مع كوب من الخل وملعقة من الملح مع إضافة القليل من الماء وضعه في زجاجة زجاج ،ثم نقوم برش القليل من الخليط على البقع الداكنة بالسجاد وتمشيطها بالفرشاة وتكرر هذه الخطوة أكثر من مرة حتى نلاحظ الفرق والحصول على أفضل النتائج.

 

ويمكن عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام الخل والملح فقط عن طريق مزج المكونات مع بعضها وتركها على السجادة لمدة 5 دقائق ثم نفركها باستخدام فرشاة أسنان قديمة أو قطعة أخرى نظيفة وسوف تلاحظي اختفاء البقع .

 

طريقة عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام الحليب مع نشأ الذرة:

 

تستخدم هذه الوصفة لازالة البقع المتواجدة علي السجاد وخاصة بقع الحبر ،حيث يتم استخدام الحليب مع نشأ الذرة ويتم ذلك على الخطوات التالية:

 

نقوم بوضع كمية مناسبة من الحليب مع نشأ الذرة في وعاء صغيرة،ثم نخلط هذه المكونات بشكل جيد حتى تصبح عجينة وتوضع هذه العجينة على البقع الحبر الموجودة بالسجادة وبعد ذلك يتم استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك المعجون بشكل جيد على السجادة،وسوف تلاحظي الفرق ويتم ازالة بقع الحبر تماماً.

 

طريقة عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام الملح الليمون:

 

ويمكن استخدام الملح الليمون للقضاء علي البقع الصعبة العالقة بالسجاد.

 

المكونات:

 

  • 2 كوب من الماء.
  • فنجان من الخل.
  • ملعقة كبيرة من ملح الليمون الخشن.
  • القليل من معطر السجاد.

 

طريقة التحضير:

نقوم بخلط هذه المكونات جيداً ثم نغمر فرشاة التنظيف بالمكونات ونبدأ بالفرك لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ،وبعد ذلك يجفف بفوطة نظيفة وتترك في الهواء حتى تجف تماماً.

 

طريقة عمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام صودا الخبز

 

يعد صودا الخبز من أفضل الحلول التي تستخدم في تنظيف السجاد والتخلص علي الروائح الكريهة العالقة بالسجاد،حيث يستخدم عن طريق رش القليل من صودا الخبز على البقع الموجودة بالسجاد ثم تترك لعدة ساعات ،وللحصول على أفضل النتائج يتم شفط وتنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية وسوف تلاحظي الفرق وتصبح السجاد نظيفة تماماً كأنه جديد.

 

كيفية تنظيف السجاد الفاتح باستخدام خليط كريم الحلاقة وعصير الليمون:

 

نقوم بإحضار اسفنجة مبللة بالماء ثم نضع عليها خليط من كريم الحلاقة مع إضافة القليل من عصير الليمون،وبعد ذلك نقوم بفرك مكان البقع ثم تجفف جيداً وسوف تلاحظي اختفاء البقع علي الفور.

 

ويمكن ايضا عمل طريقة خلطة غسيل السجاد علي الناشف باستخدام خليط البيكنج صودا مع زيت عطري:

 

يعد البيكنج صودا من أهم المواد التي تتميز بامتلاك فاعلية كبيرة في تنظيف السجاد وإزالة البقع العالقة به،ويمكن تحضير هذا عن طريقة الخطوات التالية:

 

نقوم بإحضار كوب من البيكنج صودا مع الاضافة إليها قطرات من الزيوت العطرية،ثم نقوم برش الخليط علي السجاد ويتم تركها لمدة ساعة كاملة على الاقل ويفضل استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من البقع.

 

طريقة تنظيف السجاد باستخدام الصودا الكاوية والكلور الألوان:

 

يتم إعداد هذه الوصفة عن طريق خلط مقدار من الصودا الكاوية مع كلور الألوان مع إضافة القليل من الماء،ويفضل ارتداء كمامة و استخدام يد خشب أثناء تقليب هذا الخليط وبعد ذلك يتم وضعها في زجاجة زجاج ثم نقوم برش القليل منها أثناء تنظيف السجاد،وهذه الوصفة لا تحتاج إلي مجهود عظيم وتأكدي تماماً أن البقع والروائح الكريهة سوف تزول.

 

طريقة تنظيف السجاد باستخدام ملح الطعام

 

يمكن أن نستعين بالملح عند تنظيف السجاد من خلال الخطوات التالية:

 

طريقة التحضير:

نقوم برش الملح على السجادة وخاصة على الأماكن المتسخة،ثم نقوم بترك الملح علي السجادة لمدة لا تقل عن 24 ساعة اي يوم كامل ،وبعد ذلك نقوم بتشغيل المكنسة الكهربائية لكي تشفط كل المتبقي من الملح وسوف تلاحظي الفرق وقد تصبح السجادة نظيفة .

 

في النهاية ، بعد أن قدمنا لكم أفضل الطرق لعمل خلطة غسيل السجاد علي الناشف،لذلك ننصح من تجيب الاكثار استخدام المنظفات الخاصة بالسجاد وعند استخدام أي منتج لتنظيف السجاد يجب اختباره أولا على منطقة صغيرة من السجاد، ويجب عدم المبالغة في استخدام الماء لكي تجف السجاد سريعاً.

 

ويمكن الاعتماد على الخل عند تنظيف السجاد في كل مرة للتخلص من الروائح الكريهة ،ويجب استخدام المكنسة الكهربائية مرة أو مرتين خلال أسبوع للتخلص من الأتربة العالقة بالسجاد فلا يمكن إهمال عملية التجفيف السجاد تماماً، ولا نقم بالسير عليه إلا بعد أن تصبح ناشفة ويفضل ان يتم تعرضه للهواء والشمس أو في غرفة جيدة التهوية.

 

يساهم السجاد النظيف علي خلق جو صحي ومنعش وهذا قد يؤثر إيجابيا على صحة الأفراد وشعورهم بالراحة النفسية وتوفير بيئة جميلة ونظيفة في المنزل.