خلطات للشعر للتكثيف والتطويل

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل

سنتعرف علي العديد من خلطات للشعر للتكثيف والتطويل، دائما ما ترغب النساء في الحصول على شعر صحي طويل وكثيف ولامع لأن تاج المرأة شعرها فهو يبرز جمال المراة وسر من أسرار جاذبيتها ، وهناك عدد كبير من النساء والرجال يبحثن عن خلطات للشعر للتكثيف والتطويل بسبب تعرضهم لتساقط الشعر.

وتساقط الشعر من أسوأ المشاكل التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء وقد يكون سبب من اسباب تساقط الشعر هو ضعف التغذية أو التوتر والحالة النفسية السيئة او حتى استخدام أدوات تصفيف شعر ومنتجات عناية غير صحيحة تؤذى الشعر وربما أيضًا يكون السبب في التساقط هو عامل وراثي.

وفي هذا المقال نستعرض لكم عدد من خلطات للشعر للتكثيف والتطويل.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “زيت الخروع”

زيت الخروع

عندما نتحدث عن الشعر والرغبة في تكثيفه فدائما ما يكون الخيار الأول والأفضل هو زيت الخروع بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك المضاد للالتهابات فهو يعالج التهابات فروة الرأس ويقضي على القشرة المسبب الأول لتساقط الشعر،
بخلاف كونه يساهم في أنبات الشعر من جديد في المناطق الفارغة عند تدليك الشعر به ويعزز رطوبة الشعر.

الوصفة

نحضر ملعقة صغيرة من زيت الخروع في وعاء صغير ونسخنه في الميكروويف لمدة عشر ثوان حتى يكون دافئ و بإستخدام أصابع اليد ندلك الفروة بالزيت بلطف ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “زيت إكليل الجبل”

إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل واحد من أكثر الزيوت التي تساهم في نمو الشعر وهو يقوم بتدفق الدم والدورة الدموية في فروة الرأس ويزيل القشرة ويقوي الجذور ويمنع تساقط الشعر.

الوصفة

ضع قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز و مزجهم معا وندلك فروة الرأس بها ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو .

خلطات للشعر للتكثيف “الصبار”

الصبار

يحتوي الصبار على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين A-C-E- B12 وحمض الفوليك والكولين فهو يساعد على نمو الشعر وينظف فروة الرأس ويقلل من فرص تساقطه.

الوصفة

بإستخدام أصابع اليد خذي كمية من الجل الشفاف الداخلى للصبار وضعيه على فروة الرأس و دلكيها بلطف لمدة عشر دقائق لتحسين الدورة الدموية و تعزيز نمو الشعر ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو، ينصح باستخدام الصبار بهدف تكثيف وتطويل الشعر من مرة لمرتين أسبوعيا.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “البيض”

من المعروف أن البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب الذي يساهم في إعادة بناء الكيراتين بين فجوات الرأس مما يقلل التساقط ويصلح الشعر التالف ،بخلاف ان صفار البيض يساهم في نمو الشعر ، فهو يقلل من تساقط الشعر ويقلل هيشانه وتقصفه.

الوصفة

نخلط بيضتين أو ثلاث بيضات مع 2 قطرة من عصير الليمون ونخلط الاثنين معا ، ثم نضع الخليط على الشعر ونوزعه على الشعر ثم نغطى الشعر بغطاء الاستحمام ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء البارد ونغسله بالشامبو والبلسم ونكرر الوصفة مرة كل أسبوعين.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “البصل”

البصل

على الرغم من رائحته النفاذه والكريهه للبعض إلا أن فوائده للشعر تجعلنا نتغاضى عن رائحته ونتحمل وقت تطبيق الوصفة .

و البصل يحتوى على الكبريت وعلى مضادات الميكروبات فهو يكافح التهابات فروة الرأس المتسببة في تساقط الشعر كما يحسن من تدفق الدم لبصيلات الشعر وبالتالي يساهم في نمو الشعر وتطويله.

الوصفة

نخلط البصل في الكبة ونعصره لنحصل على ماء البصل ثم نضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم نغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ثم البلسم.

خلطات للشعر “خليط الزيوت الطبيعية”

الزيوت الطبيعية لها دور كبير في تطويل وتكثيف الشعر والتخلص من التساقط ويمكن الجمع بين هذه الزيوت للحصول على أفضل نتائج.

الوصفة

اخلطي ملعقتين كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع و مقدار مناسب من جل الصبار مع كبسولة من فيتامين ه واخلطيهم معا ثم ضعيهم في اناء به ما ساخن ولا تقوم بتسخينهم على نار مباشرة أو في الميكروويف ثم بعد أن يصبح دافئا قومي بتطبيق الخليط بأطراف أصابعك على فروة الرأس ودلكي بلطف واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي الشعر جيدا بالماء والشامبو ثم البلسم.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل ” الزبادي مع زيت اللوز “

من الوصفات التي تساعد في تطويل الشعر وصفة زيت اللوز مع الزبادي لتحضير الوصفة.

الوصفة

نضع نصف كوب من الزبادي ونضيف عليه نصف كوب عسل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونخلط المكونات معا ونتركهم لأطول فترة ممكنة ممكن ليلة كاملة أو على الأقل عشرين دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو ونرطبه بالبلسم.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “المايونيز”

يحتوي المايونيز على صفار البيض والليمون والزيوت التي تقوم بترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس بخلاف كونه يساهم في تنظيف فروة الرأس وفرد التجاعيد وتنعيم الشعر.

الوصفة

نحضر كوب من المايونيز ونبقه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف و نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس جيدا ثم نتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ثم نرطبه بالبلسم ، يمكن تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع أو مرتين.

يمكن تجريب هذه الوصفة مع العسل باضافة ملعقة عسل ابيض مع ملعقة خل تفاح أو مع زيت الزيتون بإضافة نصف كوب من المايونيز مع نصف كوب من زيت الزيتون وتطبيقهما على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة 3 دقيقة ثم غسل الشعر جيدا.

ويمكن أيضا تطبيق نصف كوب من المايونيز وخلطه مع حبة واحدة من ثمرة الأفوكادو وفرد الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء والشامبو.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “الخل”

غسل الشعر بالخل يساهم في تعزيز نمو الشعر ويعطيه نظافة ولمعان وبريق.

الوصفة

في البداية يغسل الشعر بالطريقة التقليدية بالماء والشامبو ثم نحضر إناء عميق ونضع به لتر ماء ونضيف عليهم ملعقتان كبار من الخل ونقلب المزيج ثم نغسل به الشعر فهذه الوصفة كبديل للبلسم.

خلطات للشعر للتكثيف والتطويل “الحناء”

الحناء من أكثر الوصفات المنتشرة والتي تشتهر جدا وخاصة في الهند فهي تساهم بشكل كبير في تطويل الشعر وزيادة كثافته وتغطية الشيب ايضا.

الوصفة

إحضار نوع حناء جيد من مكان موثوق به و خلط ثلاث ملاعق من الحناء مع ثلاث ملاعق من المايونيز و نغطى الشعر بغطاء الاستحمام ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة او ساعة والبعض يتركه أكثر من ذلك ولمدة تصل لليلة كاملة ثم يشطف الشعر جيدا بالماء والشامبو.

في ختام هذا المقال نجد أن تطبيق خلطات للشعر للتكثيف والتطويل لا تأتي بنتائج فورية فيجب الاستمرار على هذه الخلطات لشهور واستخدامها كروتين دائم بانتظام لتعزيز نمو الشعر، و بخلاف ذلك لا بد من الاهتمام بتناول طعام صحى ومتوازن وغني بالعناصر الغذائية الهامة للجسم والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهه شرب الماء بانتظام وبكمية مناسبة ، وايضا الاهتمام باستخدام الفرشاة الخشبية المخصصة للشعر وتنشيف الشعر بلطف بفوطة ناعمة وعدم استخدام مجففات الشعر بدرجة حرارة عالية.