تنحيف الوجه

تنحيف الوجه بدون عملية

تنحيف الوجه تتميز تمارينه بكونها أسهل وأقل تكلفة مقارنة بإجراءات التجميل الجراحية. ومن أمثلة هذه التمارين:

أولاً، يمكن ممارسة تمرين ابتسامة واسعة حيث يتم إطباق الشفتين على بعضهما وابتسام ابتسامة واسعة لمدة عشر ثوان. يعمل هذا التمرين على حرق دهون الوجه ويمكن تكرارها عدة مرات خلال اليوم.

ثانياً، الابتسامة الدائمة تعتبر وسيلة فعالة لجعل الوجه يبدو أنحف وأكثر تناسقًا. 

ثالثاً، يمكن ممارسة تمارين نفخ الخدود و إفراغها بشكل متكرر مع إعادة تكرار العملية على الجهة اليمنى واليسرى. 

رابعاً، يمكن محاولة إدخال الشفة السفلية في الفم وتحريك الفك لأعلى ولأسفل والاستمرار في هذا التمرين بانتظام.

خامساً، يمكن ممارسة تمرين لمس الأنف بالشفة العليا لمدة خمس ثوان وتكرار العملية عدة مرات في اليوم.

وأخيراً، يجب الاهتمام بتدليك الوجه يومياً ليساعد على راحته وتحفيز الدورة الدموية ليصبح الوجه أكثر إشراقاً يمكن أيضاً تناول العلكة لمدة ساعة يومياً لتمرين عضلات الفك والوجه.

 

نصائح للتنحيف الوجه بدون عملية

 

هناك طرق عديدة يمكن استخدامها للتنحيف فبالإضافة إلى التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية، يمكن الاستعانة ببعض النصائح الأخرى لتحقيق هذا الهدف، على سبيل المثال يمكن استخدام المكياج كوسيلة لذلك، وذلك من خلال وضع أحمر الخدود بخط موازي للفم وتجنب وضعه على أعلى الخدود مع الاهتمام باختيار أحمر الخدود باللون البني أو الألوان الداكنة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام خلطة مكونة من بودرة الزنجبيل والماء كوسيلة فعالة للتنحيف. يتم خلط كمية من بودرة الزنجبيل مع الماء حتى يتكون عجينة ثم وضعها على الجلد وتركها حتى تجف، قبل غسل الوجه بالماء البارد، هذه الخطوات يمكن أن تساعد في شد البشرة وتنظيف الوجه بشكل طبيعي.

 يجب التأكيد على أن تحقيق النتائج المرجوة يتطلب الصبر والاستمرارية في اتباع النصائح المذكورة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، من خلال الجمع بين هذه العوامل يمكن تحقيق تنحيف الوجه والحصول على النتائج المرجوة.

 

طرق تنحيف الوجه 

 

استعمال المكياج يمكن أن يساعد ويساهم في ذلك، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال رسم خط على طول عظمة الخد باستخدام بودرة أغمق قليلاً من لون البشرة ومزجها من الأذن إلى زاوية الفم بعد ذلك، يتم وضع أحمر الخدود بنفس الطريقة ووضع بعض بودرة الإضاءة لإبراز عظام الخد.

لا تقتصر طرق التنحيف على استخدام المكياج فقط، بل يمكن أيضاً اللجوء إلى ممارسة اليوغا. يمكن اتباع أحد الأساليب التالية لهذا الغرض من خلال ممارسة اليوغا:

 

  • الطريقة الأولى: اغلقي فمك وضغطي على الشفتين ثم احتجز الهواء تحت الشفة العليا، وقومي بتحويل الهواء إلى الخد الأيسر ثم الأيمن وكرري العملية بحوالي 10-15 مرة.

 

  • الطريقة الثانية: نفخ الشفة العلوية بالهواء لعدة ثوانٍ ثم الشفة السفلية وكرري العملية حوالي 10 مرات.

 

  • الطريقة الثالثة: جلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر وارفعي الرأس للأعلى مع ميله، ثم اغلقي الشفاه وضميهما معاً لبضع ثوان وكرري العملية 10 مرات.

 

بهذه الطرق يمكنك أن تحصلي على تنحيف الوجه وإبراز جماله بشكل طبيعي وصحي.

 

شرب الماء يعتبر أمرًا ضروريًا في هذه العملية، حيث يلعب الماء دورًا هامًا في إزالة السموم من الجسم، مما يسهم في تحسين الصحة والمظهر بشكل عام بما في ذلك الشعر والبشرة لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجسم وتحقيق تأثير التنحيف بمرور الوقت.

بالإضافة إلى شرب الماء، يعتبر النوم الكافي أمرًا آخر يسهم في هذه العملية. يجب أن تعطي الجسم فترات كافية من الراحة والاسترخاء من خلال النوم العميق ليلاً، حيث يتم خلاله استعادة الطاقة وتجديد الخلايا الجلدية. لذلك، يجب الحرص على الحصول على كمية كافية من النوم كل ليلة للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق ذلك الهدف بشكل أسرع وفعال.

باختصار تتطلب عملية تنحيف الوجه الحصول على كمية كافية من الماء والنوم الجيد، فضلاً عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. من خلال الجمع بين هذه العوامل، يمكن تحقيق ذلك الامر بشكل فعال وآمن لتحسين المظهر بشكل عام.

 

تنحيف الوجه بالطرق الطبيعية

 

هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك اتباعها من أجل تنحيف الوجه دون جراحة أو تدخل طبي، ومن بين تلك الحلول يمكن استخدام الحيل المكياجية. 

  • أولاً، يمكنك وضع المكياج المناسب لتحقيق تنحيف ظاهري للوجه. يمكنك استخدام أحمر الخدود بلون مناسب لبشرتك وتوزيعه على الخد من الخارج إلى الداخل باستخدام الفرشاة الخاصة بالخدود، مما يعطي انطباعًا عن خدين منحوتين ويخفف من سعتهما. 

 

  • ثانيًا، يمكنك تطبيق تقنية الكونتور نحت ملامح الوجه، حيث تضعي الظلال الغامقة من كريم الأساس تحت حواف الخدود وفي مناطق مختلفة من الوجه مثل رقبتك وجبينك وأنفك وذقنك لتعطي مظهرًا أكثر تحديدًا لوجهك. 

 

  • ثالثًا، استخدمي مصحح العيوب لتغطية الهالات السوداء حول العين، وهذا يساعد في تقليل مساحة الوجه ويخفى الترهلات إن وجدت.

 

وأخيرًا يمكنك تطبيق ألوان مكياج محددة على الشفاه والعيون لجذب الانتباه إليهما وتقليل مساحة الوجه باستخدام الألوان الصحيحة والتقنيات الصحيحة، يمكنك تحقيق مظهر أكثر تناسقًا وتنحيفاً الوجه بدون الحاجة إلى تدخل جراحي.

عندما يتعلق الأمر بعمل تسريحة شعر مناسبة لتحديد وتنحيف الوجه، يمكن اتباع بعض الخطوات للحصول على النتيجة المرجوة. يمكن للألوان الداكنة المستخدمة في صبغة الشعر حول الوجه أن تخلق تأثيرًا تجعل الوجه يبدو أصغر حجمًا، بالمقابل، الألوان الفاتحة تجعل الوجه يبدو أكبر. يمكن أيضًا تسريح الشعر بحيث يكون مشدودًا من الجوانب ومنطقة الأذن لتعطي شكل يجعل الوجه يبدو أطول وأنحف. يمكن الاستعانة بالإكسسوارات أيضًا، مثل القلادات الطويلة والأقراط التي تضفي مظهرًا طويلا وجميلا على الوجه.

فيما يتعلق بالملابس، فاختيار القمصان بياقة V يمكن أن يساهم في إطالة الوجه وجعله يبدو أكثر جمالًا من الجيد أيضًا تجنب اختيار القمصان بياقة بيضوية أو مربعة، ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تقوية وشد عضلات الوجه وتشكيلها بشكل أفضل تمارين بسيطة مثل تشكيل فمك على شكل حرف O لبضع ثواني يمكن أن تكون فعالة.

أخيرًا ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بالرقبة والوجه التنفس العميق والاسترخاء قد تساعد في الحد من ترهل الوجه وتراكم الدهون فيه. تلك الخطوات والتمارين المذكورة ليست إلا بعض الطرق التي قد تساعد في تنحيف وتحديد شكل الوجه بطرق طبيعية وفعالة.

 

يمكن تحسين مظهر الفك عن طريق الابتعاد عن مضغ العلكة حيث تحفز مضغ العلكة عضلات الفك وتزيد من مساحة الفك وشكله المربع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأقنعة الطبيعية لشد الوجه وتحسين مظهر البشرة. يحتوي هذه الأقنعة على مواد طبيعية مثل الزنجبيل، الألبان، الخل، الشوفان، الموز والطين التي تساعد على شد البشرة ومنع ظهور الذقن المزدوجة وترهلات الجلد.

علاوة على ذلك تلعب الحميات الغذائية دورًا هامًا في تنحيف الوجه. يجب أن يتضمن النظام الغذائي الغني بالفيتامينات لتحسين نضارة وإشراقة البشرة في حين يجب تجنب النظام الغذائي الذي يفتقر للعناصر الغذائية الضرورية.

باختصار الوزن الزائد في الجسم يؤدي غالبًا إلى وجه ممتلئ، ومن خلال خسارة الوزن من الجسم بشكل عام سينعكس ذلك على شكل الوجه أيضًا، لا يوجد حمية محددة تخسر الوزن من منطقة معينة بل يجب الاهتمام بتوازن النظام الغذائي والنشاط البدني للوصول إلى الوزن المثالي وتحسين مظهر الوجه.