أكاديمية مطوري Apple

تحتفي أكاديمية مطوري Apple بالتعاون مع أكاديمية طويق بتخريج 192 طالبة

أُقيم حفل تخريج الدفعة الثالثة من طالبات أكاديمية مطوري Apple بالتعاون مع أكاديمية طويق اليوم، وشهد الحفل حضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس العيسى، ورئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق فيصل الخميسي، إلى جانب عددٍ من الشخصيات البارزة.

 

واستمرت رحلة التعليم التي قامت بها الطالبات لمدة تقرب من تسعة أشهر، حيث اكتسبن العديد من المهارات في مجالات البرمجة والتصميم والأعمال، مما يؤهلهن لمختلف الوظائف في مجال تطبيقات iOS.

 

قدّمت الدكتورة إيناس العيسى إشادتها بجهود أكاديمية مطوري Apple في إطار شراكتها مع أكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث أثنت على جهودها في تطوير وتمكين القدرات التقنية وتهيئة البيئة الملائمة لتدريب وتأهيل جيل من رائدات الأعمال. وأشارت إلى أهمية هذه الجهود في تعزيز التفوق الاقتصادي للمملكة العربية السعودية في القطاع الرقمي وتقديم حلول مبتكرة تخدم مختلف فئات المجتمع.

 

أعرب فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق، عن تجديد الاحتفاء بخريجات الأكاديمية، مشجعًا إياهن على مواصلة تقديم الحلول المبتكرة والمميزة في مساراتهن المهنية.

 

وعبّر عن فخره بمساهمة أكاديمية مطوري آبل، بالتعاون مع أكاديمية طويق، في تقديم برامج تدريبية متميزة خلال فترة وجيزة. كما أكد أهمية تأهيل الكوادر التقنية من خلال جهود الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، لتواكب التطورات التكنولوجية وتطوير حلول مبتكرة تجعل المملكة على رأس دول العالم في هذا المجال.

وأعلن عن إطلاق أول برنامج تدريبي للذكور والإناث في مجال الألعاب الإلكترونية بأكاديمية مطوري آبل.

 

قامت عهود النايل، مديرة أكاديمية مطوري آبل بالتعاون مع أكاديمية طويق، بالإعلان عن تدشين شراكات جديدة للأكاديمية مع الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية، ومركز أبحاث نمط الحياة والصحة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وشركة ثمانية للنشر والتوزيع، والكراج؛ بهدف إطلاق برامج تدريبية متميزة وذات جودة عالية.

 

قالت إستر هير: “أطلقنا أكاديمية مطوري Apple في الرياض لتمكين الطالبات وتزويدهن بالأدوات والموارد اللازمة لتحقيق شغفهن وتطوير حياتهن المهنية، ويُثير الدهشة رؤية الخريجات تستخدم قوة البرمجة لإحداث تأثير إيجابي وفتح أبواباً جديدة للفرص”.

 

يُذكر أن أكاديمية مطوري Apple أطلقت بالتعاون بين أكاديمية طويق وشركة Apple، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد الشراكة التي نشأت بعد زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله – إلى مقر شركة آبل في سان فرانسيسكو خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، والتي أسفرت عن العديد من المبادرات المبتكرة.