اليونيسيف

اليونيسيف: 90% من أطفال غزة يعانون من الفقر الغذائي الحاد

الخميس ،قالت “اليونيسيف” وهى منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن هناك 9 أطفال في غزة من كل 10 أطفال لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان تطورهم ونموهم بشكل صحي.

 

وأضافت اليونيسيف” أدت أشهر من القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية الأعمال القتالية المتوحشة إلى انهيار النظامين الصحي والغذائي مما أدى إلى تدهور حالة وصحة الأطفال وأسرهم.

 

اليونيسيف لقد ذكرت أيضا أنه تم جمع خمس مجموعات من البيانات بين شهر ديسمبر 2023 وأبريل 2024 ووجدت أنه من بين كل 10 أطفال فى القطاع المحتل 9 أطفال يعانون من الفقر الغذائي الحاد وهذا يعنى أنهم يتغذون على مجموعة واحدة أو مجموعتين فى اليوم للبقاء على قيد الحياة.

 

وقالت أن هذا دليل على التأثير المروع للحرب القائمة في قطاع غزة للقيود المفروضة على قدرة الأسر على تلبية احتياجات أطفالهم الغذائية وعلى المعدل المتزايد الذى يتعرض به الأطفال لخطر سوء التغذية المهدد لحياتهم.

 

ولقد ألقت إسرائيل اللوم على الأمم المتحدة فى بطء توصيل المساعدات للمدنيين في القطاع قائلة ان عمليتها ليست بفعالة ،وأن قوات الإحتلال الصهيوني لا تفرض أي قيود على الإمدادات والمساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

 

ولكن ظهور شبح المجاعة فى قطاع غزة المحتل وأيضا الأطفال الذين توفاهم الموت بسبب الجفاف وقلة التغذية يتم الضغط على القوات الإسرائيلية لبذل المزيد من الجهود للسماح بدخول المعونات لأهل القطاع.