الحوثي

استهدفت جماعة الحوثي موقع عسكري في إيلات بصاروخ باليستي

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، يحيى سريع، أعلن اليوم الاثنين أنهم استهدفوا “هدفًا عسكريًا” في مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية بصاروخ من النوع باليستي جديد.

 

سريع أشار في بيان نقلته وسائل الإعلام التلفزيونية إلى أن الجماعة استهدفت الموقع العسكري باستخدام صاروخ باليستي، موضحا أن العملية تمت بنجاح. هذا الإعلان جاء بعدما أكدت القوات الإسرائيلية في وقت سابق اليوم إسقاط صاروخ من طراز أرض.

 

وأفاد البيان بأنه تم إطلاق صاروخ أرو الباليستي للتصدي وإسقاط صاروخ أرض الذي تم إطلاقه في منطقة البحر الأحمر. وتم تنبيه سكان مدينة إيلات الساحلية بواسطة صفارات الإنذار.

 

لم يرد تقارير عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية، ولم يذكر البيان الإسرائيلي الجهة المسؤولة عن إطلاق الصاروخ.

 

تكررت الهجمات بشكل متكرر

 

خلال الثمانية أشهر الماضية، تعرضت مدينة إيلات لسلسلة من الهجمات بعيدة المدى من قبل جماعة الحوثي اليمنية، في إشارة إلى تضامنها مع حركة حماس في غزة.

 

“منذ 19 نوفمبر الماضي، وبعد مرور أكثر من شهر على بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، أعلن زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك الحوثي، أن الحوثيين استهدفوا أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب باستخدام المسيّرات والصواريخ، مزعما أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها.”

 

أثارت هذه الهجمات مخاوف من تصاعد النزاع بين إسرائيل وحماس، مما يمكن أن يؤدي إلى تقويض استقرار منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد استهداف إسرائيل للسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي، وردت طهران على هذا الهجوم بإطلاق أكثر من 300 مسيرة وصاروخ نحو الأراضي الإسرائيلية، وفيما بعد قامت إسرائيل بضرب مواقع عسكرية داخل الأراضي الإيرانية.