اقوى حيوان في العالم

اقوى حيوان في العالم

سنتعرف عن أقوى حيوان في العالم وماهو اقوى حيوان على وجه الأرض بل واغرب حيوان على وجه الأرض لا تصدق بماذا يقصد اقوى حيوان ليس اضخم الحيوانات ولا اشرسهم ولا يمكن ان تتخيل قوته مع ضآلة حجمه الذي يصعب رؤيته أنه ليس في ضخامة الفيل وليس في شراسة الاسد انه حيوات حير جميع العلماء في سر اكتشافه سبحان الخالق في خلقه .

اقوى حيوان في العالم هو دب الماء

ماهو دب الماء وما هي الأجواء التي يمكن أن يعيش فيها،يعد الحيوان المعروف باسم دب الماء من الحيوانات اللافقارية
مجهرية لصغر حجمه أي لا يتجاوز طوله المليمترات.

وهوا يعرف أحيانا باسم الخطو او خنزير الطحلب لانه موجود علي الطحالب والرواسب في البحيرات والأنهار والغابات والأدغال يمكنه.

العيش في قاع البحار ويتميز بأنه بطئ في المشي ويعتبر اقوي واغرب الحيوانات ويمكنه العيش في أصعب الظروف باختلاف غيره من الكائنات ،ويعد من الحيوانات الميكروسكوبية لأنه لايرى بالعين المجرده.

وهو حيوان لافقاري وليس مخلوق من الفيروسات او البكتيريا او الفطريات،تم وصفه أول مرة عام 1773 واكتشف العلماء منه 1150 نوع،وله ثمانية أرجل ولكنه يمتاز ببطء الحركة ويسمى بالسائر البطء،ويتغذى على الخلايا النباتية والعوالق اللافقارية.

ويمكنه العيش في أي مكان في العالم سواء في أعالي القمم ،أو اعمق نقطه في المحيط ويمكن أن يعيش في منزلك ايضا دون
ان تراه ،ويمكن ان يعيش في كل مكان حولنا دون ان نراه .

 

ما قوه اقوى حيوان في العالم دب الماء

هذا الحيوان الذى يطلق عليه اقوى حيوان في العالم قوته فاقت قوتة جميع الحيوانات حيث يمكنه العيش في قاع المحيط أو علي اعلي قمه من الجبال ويمكنك ان تضعه في ماء مغلي.

او نضعه في الفريزر ويمكن تجفيفه أو تعريضه للإشعاعات النووية والمدهش في الأمر أنك ستجده مستمر في العيش بعد كل هذه الظروف.

ويمكنه أن يتحمل الحرارة والبرودة التي لا يمكن لحيوان تحملها يمكن أن يعيش في جو بارد بدرجة حرارة 457 مئوية تحت الصفر،ويمكن أن يعيش في درجة حرارة طبيعية تصل إلى 357 درجة مئوية.

يتحمل قوة ضغط أكبر ب 6 مرات من أقوى نقطة ضغط في قاع،المحيط وهذه درجة من الضغط تكفي لتسحق الفولاذ
وليس هذا كل شئ فهذا الحيوان اقوى حيوان في العالم من حيث تحمله.

درجة كبيرة من الإشعاع تصل حتى 5700 درجة حيث يمكن لي 10 وحدات قتل اي انسان بالغ أو حيوان ضخم في الجسم في اقل من الثانيه،أي أنه لا يقدر على موته أي انفجار لقنبلة نووية.

هل حيوان دب الماء يمكنه العيش بدون الطعام والشراب

الإجابة هي نعم يمكن لي اقوى حيوان في العالم وهوا،دب الماء أن يعيش عشرات السنين بدون الحاجه الى الطعام او الشراب
وهذا يجعله فعلا من اقوى حيوان في العالم حيث يمكنه العيش.

في اسوء الظروف ويمكنه أن يعيش في الفضاء تحت ظروف يصعب لايمكن لبشر أو حيوان العيش فيها وقد اثبتت الدراسات ايضا انه يمكنه ان يعيش في مختلف البيئات بمختلف الظروف.

ويمكنه العيش في حاله نسبة انخفاض السوائل في جسمه التي تصل إلى 1 في المائة فهوا قادر على العيش في الأرض باختلاف اجوائها،سبحان الله العظيم في خلقه .

 

ماهو الوصف الشامل ل حيوان دب الماء

  •  صغير الحجم حيث يقاس حجمه بالمليمترات.

 

  • لايرى بالعين المجرده.

 

  • له ثمانية أرجل ذات مخالب وذات راس مدبب و فم امبوبي.

 

  •  يمكن أن يعيش نصف مليار عام واكثر.

 

  • يمكنه العيش عشرات السنين بدون ماء ولا غذاء.

 

  •  يتميز بهيكل خارجي صلب يجعله أقوى من غيره من الحيوانات.

 

  •  يظهر تحت المجهر في شكل الدب او الخنزير لذلك سمي دب الماء.

 

لقد أجرى العلماء كثير من الأبحاث والتجارب علي حيوان دب الماء

للتوصل الي معلومه ان كان يمكن لدب الماء أن يموت بكل سهولة مثل باقي الحيوانات أم لا فتوصل أنه يصعب التخلص منه تحت أي ظروف.

ولو تم ضربه بقنبلة نووية يمكنه العيش تحت أي ظرف وتحت أي نسبة من الحرارة والبرودة،وتلك كانت نبذه مختصره عن حيوان دب الماء .