صبغة بدون أمونيا

افضل صبغة بدون أمونيا

عندما يتعلق الأمر بصبغ الشعر ، فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن الخيارات التي تكون آمنة وصحية للشعر . وواحدة من تلك الخيارات هي افضل صبغة بدون أمونيا تعتبر الصبغات بدون امونيا خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في تغيير لون شعرهم بدون التعرض للمواد الكيميائية القاسية التي تحتوي على الأمونيا . وفي السنوات الأخيرة ، شهدت السوق تطورًا كبيرًا في مجال صبغات الشعر بدون امونيا . ومع ذلك، يجب على الأشخاص الباحثين عن أفضل صبغة بدون أمونيا أن يأخذوا في الاعتبار عدة عوامل قبل اتخاذ القرار النهائي .

 

عوامل عليك مراعتها قبل صبغ الشعر

أولا : وقبل كل شيء ، يجب فهم أن الصبغة بدون أمونيا لا تعني بالضرورة أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية . قد يحتوي بعضها على مكونات بديلة للأمونيا مثل مشتقات الأمونيا أو الأمونيا النباتية . إن استخدام هذه المكونات البديلة يهدف إلى تقليل التأثير الجاف والتلف الناجم عن العوامل الكيميائية القوية .

ثانيا : عندما تبحث عن أفضل صبغة بدون أمونيا ، يجب أن تبحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات ترطيب وتغذية للشعر . فالعديد من صبغات الشعر الخالية من الأمونيا تحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتوفير الرطوبة اللازمة له .

صبغة بدون أمونيا و التي حازت على شعبية كبيرة في السوق هي صبغة ” أورياج ” (Oriage) . تعتبر أورياج صبغة شعر طبيعية وخالية من الأمونيا والبارابين والفورمالديهايد . تحتوي هذه الصبغة على مستخلصات الأعشاب والزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب وتغذية الشعر أثناء عملية الصبغ .

وهناك العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تقدم صبغة شعر بدون أمونيا ، مثل ” لوريال باريس إكسلنس ” (L’Oreal Paris Excellence) و ” غارنييه أوليا ” (Garnier Olia) . تتميز هذه الصبغات بتركيبتها المبتكرة التي تحتوي على زيوت طبيعية تساعد في تغذية وترطيب الشعر وتحافظ على لون طويل الأمد ولمعانه .

كيفية استخدام صبغة بدون أمونيا بشكل صحيح ؟

إليكم بعض الخطوات الأساسية لاستخدام صبغة بدون أمونيا بشكل صحيح :

قراءة التعليمات : قبل البدء في استخدام أي صبغة شعر ، من الضروري قراءة التعليمات المرفقة بالمنتج بعناية . يحتوي دليل المستخدم على تعليمات مفصلة حول كيفية استخدام الصبغة والوقت الموصى به للتركيبة على الشعر .
إعداد الشعر : قبل تطبيق الصبغة ، تأكد من أن شعرك نظيف وجاف . قد تحتاج إلى غسل الشعر وتجفيفه بمنشفة قبل البدء في عملية الصبغ .
حماية الجلد : استخدم قطعة قماش أو واقي الجلد المرفق مع الصبغة لحماية فروة الرأس والأذنين من الصبغة . وضع واقي الجلد حول الشعر المراد صبغه ، وتجنب لمس فروة الرأس بالصبغة مباشرة.
مزج الصبغة : اتبع تعليمات الصبغة لمزج المكونات بشكل صحيح . وقد يتم توفير زجاجة مزج مع الصبغة ، استخدمها لخلط المكونات بدقة وتجنب فقدان أو تسرب المنتج .
تطبيق الصبغة : باستخدام فرشاة صبغة الشعر أو يديك المغطاة بقفازات ، وقم بتطبيق الصبغة بالتساوي على الشعر . ينصح بالبدء من الجذور والتحرك تدريجياً نحو أطراف الشعر . تأكد من تغطية كل خصلة بالصبغة وتوزيعها بالتساوي .
وقت الانتظار : اتبع الوقت الموصى به في تعليمات الصبغة للحفاظ على اللون المرغوب . قد يصل وقت الانتظار إلى 30-45 دقيقة ، ولكن يجب عليك التحقق من التعليمات الخاصة بالصبغة المحددة .
غسل الشعر : بعد انتهاء وقت الانتظار ، اغسل الشعر بالماء الدافئ حتى يصبح الماء شفافا . وتأكد من إزالة كل آثار الصبغة من الشعر.
استخدام المنتجات المرفقة : قد يتم توفير بلسم أو مستحضرات أخرى مع الصبغة لترطيب وتغذية الشعر بعد الصبغ . استخدم هذه المنتجات وفقًا للتعليمات للحصول على النتائج المثلى .

هل يمكنني استخدام صبغة الشعر بدون أمونيا إذا كان لدي شعر مصبوغ بالفعل ؟

نعم ، يمكنك استخدام صبغة الشعر بدون أمونيا حتى لو كان لديك شعر مصبوغ بالفعل . إلا أن هناك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام صبغة الشعر بدون أمونيا على شعر مصبوغ :

تحديد لون الشعر الحالي : قبل استخدام صبغة الشعر بدون امونيا ، يجب أن تأخذ في الاعتبار لون الشعر الحالي . إذا كانت الصبغة السابقة تحتوي على تركيبة دائمة وقوية ، فقد يكون من الصعب تغيير اللون بشكل كامل .
الاعتدال في الاختيار : قد تحتاج إلى اختيار صبغة الشعر بدون أمونيا بلون قريب من لون الشعر الحالي . هذا يساعد على تجنب تأثيرات غير مرغوب فيها مثل تغير اللون بشكل مفاجئ أو ظهور لون غير متناسق .
التجربة المسبقة : قبل تطبيق صبغة الشعر الجديدة على شعرك المصبوغ ، يفضل إجراء اختبار صغير على خصلة صغيرة من الشعر . وهذا يساعدك على رؤية كيف ستتفاعل الصبغة مع الشعر المصبوغ وما إذا كان سيحصل على اللون المطلوب .
العناية بالشعر : بعد صبغ الشعر المصبوغ بدون أمونيا ، يجب الاهتمام بترطيب وتغذية الشعر. استخدم بلسم مرطب ومنتجات العناية بالشعر المناسبة للحفاظ على صحة الشعر ولونه الجديد .

مع الاهتمام المناسب والاستخدام الصحيح ، يمكن استخدام صبغة الشعر بدون أمونيا على شعر مصبوغ بالفعل . ومع ذلك ، قد تحتاج إلى الاستعانة بمصفف شعر محترف إذا كنت غير متأكد من الطريقة المثلى لتطبيق الصبغة والحصول على النتائج المرغوبة .

ملاحظات هامة :

مهم جدا أن تتبع تعليمات الصبغة بدقة وتجنب ملامسة فروة الرأس بالصبغة أو ترك الصبغة لفترة أطول من الوقت الموصى بها . قد يؤدي عدم اتباع التعليمات إلى نتائج غير مرغوب فيها أو تهيج الفروة .

ومن الجيد أيضًا إجراء اختبار حساسية قبل استخدام الصبغة . يمكنك وضع قليل من الصبغة على الجلد في الجزء الخلفي من الأذن ومراقبة رد فعل الجلد لمدة 24 ساعة . إذا لاحظت أي تهيج أو حكة شديدة ، فلا تستخدم الصبغة .

ينصح بعدم استخدام صبغة شعر بدون امونيا بشكل متكرر . حاول تقليل استخدام الصبغة واعتماد تقنيات الصبغة الأخرى التي لا تحتوي على أمونيا للحفاظ على صحة الشعر وجودته .

وفي الختام ، يجب على الأشخاص الذين يفكرون في استخدام صبغة بدون أمونيا أن يأخذوا في الاعتبار أن هذه الصبغات قد تكون أقل فعالية في تغطية الشعر الرمادي بالمقارنة مع الصبغات التقليدية التي تحتوي على الأمونيا . لذا ، إذا كنت ترغب في تغطية الشعر الرمادي بشكل كامل ، فقد تحتاج إلى النظر في الصبغات التقليدية .

بصفة عامة ، تتوفر العديد من الخيارات للأشخاص الذين يبحثون عن صبغة بدون أمونيا . يمكنك اختيار الصبغة التي تناسب احتياجاتك و تفضيلاتك الشخصية ، ولكن لا تنسى أن تقوم بإجراء اختبار حساسية قبل استخدامها واتباع تعليمات الاستخدام بعناية .

إن استخدام صبغة بدون أمونيا يعد خيارا جيدا للأشخاص الذين يهتمون بصحة شعرهم ويرغبون في تجنب المواد الكيميائية القاسية . ومع توفر العديد من العلامات التجارية والمنتجات ، بإمكانك اختيار الصبغة التي تلبي احتياجاتك وتحقق النتائج المرجوة .