اطعمة ترفع المناعة

اطعمة ترفع المناعة

يبحث العديد منا عن اطعمة ترفع المناعة فهناك الكثير من الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة في الجسم وتزيد من قدرة الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات حيث يعتمد الجسم على جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تهاجمه فيجب علينا الحفاظ عليه وتزويده بالفيتامينات التي يحتاجها حيث يلعب النظام الغذائي الصحي والمتوازن الذي يحتوي على الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة لديك

مصطلح “تعزيز المناعة” يشير إلى تعزيز أو تعزيز قدرة جهاز المناعة الطبيعي في الجسم على مكافحة الأمراض والعدوى. بمعنى آخر، عندما يكون لديك مناعة قوية، فإن جسمك أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والعدوى.

توجد العديد من الأطعمة التي يُعتقد أنها تساعد في تعزيز المناعة. هذه الأطعمة غالبًا ما تكون غنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة التي تعزز وظيفة جهاز المناعة. بعض هذه الأطعمة تشمل:

 

اطعمة ترفع المناعة

  •  الحمضيات حيث انها تحتوي علي فيتامين c التي تساعد على رفع المناعة ويساعد فيتامين C على إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تعتبر ضرورية لمكافحة الالتهابات يمكن العثور على فيتامين C في معظم الفواكه الحمضية الحامضة لذلك هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات التي يمكنك إضافتها إلى طعامك لزيادة المناعة ضد البرد والسعال ومن هذه الحمضيات الآتي:
    1 الليمون
    2 البرتقال
    3 اليوسفي
    4 الجريب فروت
    هذه بعض أنواع الحمضيات الرافع للمناعة .

 

  • ومن ضمن اطعمة ترفع المناعة هي السبانخ السبانخ هي نوع من انواع الخضروات الورقية الخضراء الشائعة التي تحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة وتحتوي على فيتامين أ.

 

  •  الثوم من ضمن اطعمة ترفع المناعة حيث يعمل على تعزيز المناعة وكان يستخدم قديما في العصور القديمة لخصائصه الطبية كان معروفًا بخصائصه في مكافحة العدوى كما أنه علاج منزلي شائع لنزلات البرد لذلك يمكن استخدام الثوم لخصائصه التي تعزز المناعة.

 

  •  اللبن والزبادي يعملا علي تحسين صحة الأمعاء والمناعة فهم غنيان بحمض اللاكتيك ويمكن أن يكون أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين د وقد يساعد تناول الزبادي واللبن في تنظيم جهاز المناعة في الجسم ضد إن تناول الزبادي العادي أو اللبن الرائب هو أفضل طريقة لضمان حصولك على جميع فوائده .
    5 الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من اطعمة ترفع المناعة وتحتوي علي المضادة للالتهابات مما يساعد على تخفيف أعراض التهاب الحلق وكذلك بعض الالتهابات يعد الزنجبيل أحد العناصر الغذائية الفائقة لزيادة المناعة كما أنه يساعد في تقليل الألم المزمنة ويعمل على خفض الكولسترول في الدم .

 

  • البروكلي هو من الخضروات وهو مصدر رائع آخر لفيتامين C كما أنه مليء بالألياف ومضادات الأكسدة إلى جانب فيتامين A وفيتامين E وبالتالي هو من أفضل الأطعمة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة إن تناول البروكلي بانتظام يؤدي إلى تحسين جهاز المناعة وعلى تنظيم حركة المعدة أيضا.
    7 اللوز أحد أفضل مصادر الدهون غير المشبعة أو الصحية ويحتوي على فيتامين E ويحتوى اللوز أيضًا على عناصر غذائية أساسية أخرى بما في ذلك المغنيسيوم والمنغنيز والألياف ويجب تناول اللوز بانتظام ولتعزيز وظائف المخ .

 

  •  التوت البري أو الأزرق من بين الأطعمة المضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي تقلل بشكل فعال من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة يحتوي التوت الأزرق أيضًا على مركبات التي تساعد على تقوية نظام الجهاز التنفسي لذلك يعد استهلاك التوت الأزرق يساعد أيضًا على زيادة المناعة ضد أمراض الجهاز التنفسي والتهابات مثل نزلات البرد والسعال.

 

  •  الفلفل الأحمر يعد مصدرًا جيدًا لتعزيز مناعه الجسم حيث يحتوي على ثلاثة أضعاف كمية الفيتامينات الموجودة في البرتقال يعمل على الحفاظ على صحة الجلد لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين C لذلك يعد من المصادر الجيدة لتقوية الجهاز المناعي .

 

  • الدجاج والبيض من أفضل مصادر البروتين ويساعدو أيضًا في بناء المناعة لاحتوائه على فيتامين ب6 يعمل فيتامين ب6 على إنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة والصحية تحتوي مرقة الدجاج على مواد مغذية مثل الجيلاتين والتي تعمل على تقوية الأمعاء تعد منتجات الدواجن من أفضل الأطعمة لتعزيز جهاز المناعة.

 

  •  الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على تركيز جيد من مركبات الفلافونويد و ECGC وهما نوعان من مضادات الأكسدة حيث يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات مما يجعل الشاي الأخضر غذاء فعال لبناء المناعة .

وفي النهاية نتمني ان مقال اطعمة ترفع المناعة ينال إعجابكم .