اسهل اكله بصدور الدجاج

اسهل اكله بصدور الدجاج

تعد صدور الدجاج من أكثر الأكلات استخداما وشيوعا في المطبخ ، فهي تعد اسهل اكله بصدور الدجاج لأنها ليست فقط غنية بالبروتين ولكنها تتمتع بأنها قليلة الدهون مما يجعلها خيارا صحيحا للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين ، فمن الممكن أن نقوم بتعدد الكثير من الأطباق المستخدمة من صدور الدجاج فهي متعددة الإستخدامات وسهلة التحضير. 

 

في ظل رتم الحياة السريع والانشغالات اليومية الكثيرة كل منا يبحث عن وصفات سهله وسريعة يمكن تحضيرها مع المحافظة على الطعم والقيمة الغذائية فمن هنا تأتي أهمية وجود وصفات متعددة الاستخدامات من صدور الدجاج ، كما يمكن تحويل هذه الوصفات الى وجبات شهيه ومغذيه وتكون بأقل جهد وفي أسرع وقت.

 

في هذا المقال سوف نقوم بتحضير مجموعة متنوعة من اسهل اكله بصدور الدجاج حيث نقدم اسهل والذ الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام صدور الدجاج، بحيث تكون هذه الوصفات تجمع بين البساطة في التحضير والحصول على النكهة الرائعة مما يجعل هذه الوصفات خيارا مثاليا لمن يريد تقديم وجبة لذيذة دون قضاء ساعات في المطبخ  ، حيث تعتمد هذه الوصفة على مكونات بسيطة ومتوفرة في معظم المنازل. 

 

من الممكن ان تقوم بتعديل هذه الوصفات حسب المكونات المتوفرة لديك داخل المطبخ الخاص بك سواء كنت محترفا في عملية الطهي أو مبتدئا ستجد هذه الوصفات تتيح لك الفرصة لإعداد طبق دجاج شهي ولذيذ دون أي تعب بحيث يكون خيارا مثاليا سواء  للغداء الخفيف او للعشاء السريع لأنها اسهل اكله بصدور الدجاج.

 

سنبدأ معك بخطوات سهلة وبسيطة ومكونات متوفرة في كل منزل ، حيث تتمكن من إعداد أطباق مختلفة ومميزة مكونة من صدور الدجاج حتى تنال اعجاب الجميع .

 

استمتع معنا بوجبة دجاج شهية ولذيذة بالإضافة إلى أنها صحية أيضا كما يمكنك تقديمها في أي وقت من الأوقات.

 

دجاج مقلي بصلصة الصويا والعسل : 

 

إذا كنت تبحث عن وصفة سهلة وسريعة التحضير بحيث تستخدم صدور الدجاج فان هذه الوصفة مناسبة لك  ، حيث تعتبر اسهل اكله بصدور الدجاج من المكونات البسيطة التي يمكن استخدامها في العديد من الأطباق المختلفة اللذيذة و الشهية ذات المذاق المميز اليك اسهل اكله بصدور الدجاج سريعة لا تحتاج الى وقت او مجهود لعمل دجاج مقلي بصلصة الصويا والعسل، فهذا الطبق يجمع بين الحلاوة والملوحة مع نكهة الثوم والزنجبيل حتى يمنحك وجبة سريعة وسهلة التحضير ستنال إعجاب أفراد عائلتك كن معنا خطوة بخطوة في تحضير هذه الوصفة.

 

المكونات: 

 

٢صدر دجاج مقطع إلى شرائح رفيعة

 

٢ملعقة كبيرة من صلصة الصويا

 

٢ملعقة كبيرة من العسل

 

٢من فصوص الثوم المهروس

 

ملعقة صغيرة من الزنجبيل الفريش المبشور

 

ملعقة كبيرة من الزيت 

 

بصل اخضر مقطع ويضاف حسب الرغبة

 

سمسم حسب التزيين

 

طريقة تحضير اسهل اكله بصدور الدجاج

 

نأتي بوعاء ثم نقوم بخلط صلصة الصويا مع العسل والثوم المفروم والزنجبيل الطازج والزيت.

 

ثم نقوم بتقليب هذه المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها البعض ثم بعد ذلك نقوم بإضافة شرائح الدجاج الى هذا الخليط ثم نتركها تتبل في الخليط لمدة نصف ساعة.

 

نضع مقلاة كبيرة على نار متوسطة ونقوم بتسخين المقلاة جيدا واضافة الدجاج مع التتبيلة.

 

يجب تسوية الدجاج حتى ينضج ثم إضافة البصل الأخضر.

 

ثم نأتي بطبق التقديم ونقدم الدجاج مع رشة من السمسم على الوجه للتزيين ويمكن تقديمه مع الأرز الأبيض او الأرز بشعريه فهي اسهل اكله بصدور الدجاج

 

دجاج بالليمون والأعشاب

 

إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة فإن من اسهل اكله صدور الدجاج يعتبر الدجاج بالليمون والأعشاب هو الخيار الأمثل والفعال فهذه الوصفة البسيطة تجمع بين نكهة الليمون مع الأعشاب لتقدم لك طبقا شهيا ولذيذا بالإضافة إلى أنه صحيا أيضا حيث يمكنك تقديمه مع الخضروات والأرز.

 

المكونات :

 

٢صدور من الدجاج

 

عصير ليمونة واحدة

 

٣فصوص ثوم مفروم ناعم

 

٢ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف

 

ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف

 

ملح وفلفل  أسود حسب الرغبة

 

بقدونس مفروم للتزيين

 

طريقة التحضير : 

 

نأتي بإناء  ثم نقوم بإضافة عصير الليمون والثوم وزيت الزيتون والزعتر وإكليل الجبل والبهارات ونقلبهم جيدا  حتى تمتزج هذه المكونات لكي نتبل بها صدور الدجاج بحيث يعطينا الرائحة الجميل الجذابة والنكهة المميزة

 

ثم نقوم بإضافة صدور الدجاج و نتركها تمتزج مع هذه المكونات حتى تتبل لمدة ساعة

 

ثم بعدما تتشرب صدور الدجاج من هذه التتبيله تماما

 

 نقوم بإضافة مقلاه على النار ونضيف الدجاج مع التتبيلة على نار متوسطة فبعد ان ينضج الدجاج تماما ويصبح ذات لون ذهبي جميل ورائحة شهية وجذابه

 

يقدم الدجاج في طبق التقديم مع رشة على الوجه من البقدونس المفروم كما يقدم مع الأرز بالشعيرية أو الأرز الأبيض والسلطة

 

سلطة الدجاج المشوي:

 

والحصول على اسهل اكله بصدور الدجاج فهناك وجبة خفيفة ومغذية فلا شيء من الوصفات يتفوق على سلطة الدجاج المشوي هذه الوصفة اللذيذة والشهية المليئة بالخضروات الطازجة والدجاج المشوي تضيف لمسة صحية إلى نظامك الغذائي فهي وجبة مثالية تناسب وجبة غداء او عشاء خفيف سوف تنال اعجاب افراد عائلتك واصدقائك.

 

المكونات : 

 

٢من صدور الدجاج المشوي مقطع إلي شرائح

 

خس مفروم

 

٣حبة طماطم مقطعة

 

٣حبات خيار مقطع

 

٢حبة فلفل ألوان مقطع

 

٢ملعقة كبيرة من الزيتون المقطع 

 

٢ملعقة كبيرة من جبنة فيتا مفتتة

 

٢ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 

 

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

ملح حسب الرغبة 

 

ملعقة صغيرة  من الفلفل الأسود 

 

طريقة التحضير :

 

في وعاء كبير نقوم بخلط الخضروات الخس  و الطماطم والخيار والفلفل الألوان والزيتون نقلبهم جميعا مع بعضهم البعض.

 

ثم نقوم بإضافة شرائح الدجاج المشوي مع جبنة الفيتا المفتتة ونضعهم في وعاء صغير ثم نقوم بخلط زيت الزيتون وعصير الليمون واضافة الملح والفلفل الأسود. 

 

ثم بعد ذلك نقوم بإضافة صدور الدجاج ومكوناتها على السلطة المكونة من الخضروات ونقوم بمزج الخليط جيدا قبل التقديم.

 

دجاج بالزنجبيل والعسل :

 

لتحضير وجبة جديدة وممتعة من الدجاج المقلي هذه الوصفة دجاج بالزنجبيل والعسل تقدم مذاقا رائعا و توازنا بين الحلاوة والحدة هذه الوجبة اللذيذة سهلة التحضير فهي من الوجبات اللذيذة والشهية التي لا تحتاج الى اي وقت فهي مناسبة للأوقات التي ليس لديك وقت لتحضير وجبات فهي وجبة سريعة ولكن مميزة ستنال اعجابك.

 

المكونات :

 

٢صدور دجاج مقطع إلى شرائح رفيعة

 

٢ملعقة كبيرة من العسل

 

٢ملعقة كبيرة من صلصة الصويا

 

ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور

 

٢فصوص ثوم مفروم ناعم

 

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

٢ملعقة كبيرة من الزيت

 

طريقة التحضير اسهل اكله بصدور الدجاج :

 

نأتي بوعاء كبير نقوم بخلط العسل مع صلصه الصويا مع الزنجبيل المفروم مع الثوم المفروم فرما ناعما مع عصير الليمون ثم نقوم بتقليب هذه المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها البعض.

 

ثم نقوم بإضافة شرائح الدجاج الى هذه التتبيله ونتركها نصف ساعه حتى تتشرب من التتبيلة جيدا.

 

نضع مقلاة على النار وتكون درجة الحرارة متوسطة ثم إضافة الزيت إلى المقلاة ثم نقوم بقلي الدجاج حتى ينضج ويتحمر جيدا

 

و يقدم الدجاج مع الأرز بألف هنا

 

 وختاما:

 

بهذه الوصفات الشهية اللذيذة المتنوعة يمكنك الإستخدام الإستمتاع بصدور الدجاج بطرق مختلفة تناسب جميع الأذواق ، جرب هذه الوصفات واستمتع بوجبات لذيذة وسهلة التحضير وكل هذه الوصفات من اسهل اكله بصدور الدجاج