ازالة تاتو الحواجب

ازالة تاتو الحواجب

سنتعرف في هذا المقال عن تاتو الحواجب وماهي طرق ازالة تاتو الحواجب؟ حيث أصبحت الحواجب السمكية هي الشائعة وفقاً لخطي الموضة،لذلك تلجأ جميع السيدات إلى البحث عن حلول جيدة للحصول على حواجب مثالية تظهر ملامح الوجه وتجعله أكثر جاذبية وإضفاء المزيد من الجمال،ويعد تاتو الحواجب هو الخيار الأفضل لكل فتاة تعاني من الحواجب الخفيفة المليئة بالفراغات ،حيث تسعى الكثير من الفتيات إلى تحسين وتكثيف الحواجب.

وسوف نتعرف ايضا على تاتو الحواجب والطرق المختلفة التي يرسم بها وماهي أنواعه ؟

 طريقة عمل تاتو الحواجب في المنزل

يحتاج تاتو الحواجب و ازالة تاتو الحواجب إلى أحد المختصين في مراكز التجميل ولا يمكنك استخدام هذه التقنية بنفسك في المنزل،سوف نقدم لكي طريقة بديلة لرسم الحواجب وملء الفراغات الموجودة في الحواجب من خلال الخطوات التالية:

  • يجب عمل اختبار حساسية اولا والتاكد من نوع الصبغه او الحناء المستخدمة للحواجب.
  • يتم تحديد شكل الحاجب وفقاُ لملامح وجهك الطبيعية،باستخدام قلم الحواجب لملء الفراغات بلطف وبشكل متساوي .
    احضري صبعة الحواجب أو الحناء باللون المناسب للون بشرتك ويكون متناسق معه.
  • ضع كمية بسيطة من الحناء في إناء ثم ضيفي ثلاث قطرات من الماء الدافئ و زيت المحلبية الذي يعمل على تثبيت لون الحناء ،و يتم دمج جميع المكونات مع بعضها حتى تحصلي علي خليط متماسك ، ويتم رسم الحاجب باستخدام فرشاة رفيعة  عن طريق وضعها في خليط الحناء وارسمي بها الحاجب ويجب وضع الخليط على الحاجب بحرص وتجنب ملامسة العين و ازالة الحنة الزائدة من الحاجب من خلال استخدام قطعة من القطن في ماء دافئ وامسحي بها الزوائد من الحنة.
  • وترك لمدة 15 دقيقة حتى تجف الحناء وبعد ذلك غسله بالماء وسوف تلاحظي نتيجة فورية واستمعي حواجب جميلة.

ويوجد طريقة اخرى لعمل تاتو الحواجب في المنزل

هو اختيار مصحح الحواجب او قلم الحواجب بلون يتناسب مع لون الوجه ،ويمكن استعمال اللون الأسود والبني.

مميزات حنة الحواجب

  • للحنة فوائد كثيرة جداً وهي بديل طبيعي عن الصبغة الكيماوية التي تضر شعر الحواجب وتعمل على تساقطه.
  • تمنع الحناء تكوين الخلايا السرطانية في الجلد.
  • تحتوي الحناء على مواد تقتل البكتريا التي تصيب الجلد،كما انها تقضي على الجذام والجدري.
  • تملأ فراغات الحواجب.
  • تحافظ علي صحة الحواجب وتمنع تساقطها.

أضرار حنة الحواجب

  • الحناء التي تحتوي على مواد كيميائية ممنوعة على الحامل.
  • يمكن لبعض النساء تسبب لهم بثور في الجلد .
  • تسبب الحناء سيلان الأنف ويمكن تسبب الإصابة بضيق التنفس.

أنواع تاتو الحواجب وازالة تاتو الحواجب

تلجأ الكثير من السيدات اللاتي يعانون من الحواجب الخفيفة إلي عمل هذه التقنيات الحديثة،حيث تضمن لكِ الحصول على الحواجب السميكة وتعطي مظهراً جميلاً الوجه بشكل طبيعي، ويوفر لهم الوقت والمجهود وتتميز هذه التقنيات بأنها تمنح الحواجب مظهراً يشبه مكياج الحواجب بالكامل وهناك عدة أشكال لتاتو الحواجب :

المايكروبليدنج : هي تقنية تعمل على تجميل الحواجب وتجعلها تبدو طبيعية،باستخدام أداة يدوية (إبرة دقيقة) ترسم الحواجب بشكل متناسق مع شعر الحواجب الطبيعية،كما أن استخدامه لا يناسب البشرة الدهنية ويستمر هذا النوع من التاتو لمدة عاماً تقريبا.

الأومبري : يعد من التقنيات الحديثة المستخدمة في تجميل الحواجب ،كما انه يمكن استخدامه علي جميع أنواع البشرة سواء كانت البشرة الجافة أو الدهنية ويستمر الاومبري علي الحواجب لمدة عام كامل.

كومبينشن: يعتمد الكومبنشن على دمج الميكروب ليدنج مع الأومبري ليعطي للحواجب مظهراً جذاباً ،حيث يجعل الحواجب بيدوان بشكل طبيعي ويستمر التاتو من عام إلى عامين.

مميزات تاتو الحواجب

يعطي تاتو الحواجب مظهراً جميلاً وجذاباً للملامح الوجه ويدوم فترة طويلة.

عيوب تاتو الحواجب

  • يعتبر تاتو الحواجب من الطرق الآمنة لدي السيدات ولا يسبب اي مشاكل ،ولكن لا يخلو الأمر من وجود بعض المخاطر التي يجب  معرفتها وهي التهاب بصيلات الشعر في منطقة الحواجب،وعدم القدرة على تغيير شكل الحواجب على المدى البعيدة والشعور بألم في أثناء وضعه.
  • ويمكن أن يصاب الجلد بالحكة وينتشر طفح جلدي نتيجة استخدام صبغة غير مناسبة.
  • الإصابة بالعدوى نتيجة أدوات متسخة وغير معقمة عند رسم التاتو والذي يعمل على انتشار البكتيريا,كما ان الادوات الغير نظيفة تسمح بانتشار الفيروسات.

 التعليمات الواجب اتباعها عند عمل رسم تاتو الحواجب

  • اليوم الاول ممنوع وضع اي شئ علي الحاجب ولا الماء ويتم فقط وضع كريم مضاد حيوي خاص بالجلد بعد عمل تاتو الحواجب .
  • من اليوم الثاني الي اليوم الخامس ممنوع وضع الغسول او الصابون ،او اي نوع من الكريمات،الميك اب.
  • يغسل الوجه بالماء فقط ويتم التنشيف بالطبطبة،وبعدها يتم وضع الفازلين الطبي لترطيب الحاجب او وضع القليل من زيت جوز الهند على الحاجب.
  • تجنبي التعرض للشمس مباشرة .
  •  تجنبي الاستحمام لمدة طويلة والبخار في الفترة الأولي.
  • تجنبي النوم على وجهك أول أسبوع من وقت الإجراء على الأقل.

طرق ازالة تاتو الحواجب

يوجد طرق كثيره لكيفية ازالة تاتو الحواجب بعد رسمه، فيجب عليك أن تختاري إحدى الطرق التالية:

زيت الزيتون
ازالة تاتو الحواجب يمكنك استخدام القليل من زيت الزيتون على مكان التاتو ويترك على منطقة الحاجب حتى تمتصه مسام الجلد،ويتم بعدها استخدام مناديل ورقية لإزالة التاتو بشكل كامل.
الليمون
عند ازالة تاتو الحواجب او اي تاتو اخر في الجسم استخدامي نصف ليمونة ويتم فركها على مكان التاتو، وسوف تلاحظين الفرق  أن لونها بدأ يختفي تدريجياً بالفرك حتى يختفي تماماً.
الملح الناعم
نظراً لاحتواء الملح على مادة الصوديوم والكلور فهو يساعد على التخلص وازالة تاتو الحواجب، حيث انه يخترق الجلد ويكسر بنية الحبر.
أضيفي الملح في الماء واتركيه فيها إسفنجة نظيفة،ثم افركي الاسفنجة علي التاتو وسوف تلاحظي اختفاء اللون ونظيفه بالماء الدافئ.
العسل
أن العسل لديه قدرة على تهدئة الجلد،حيث  انه يساعد على التخلص من الالتهابات وايضا علي ازالة التاتو ويزيل اي تصبغات  داكنة موجودة  في الجلد كما أنه يجب تطبيقه عدة مرات حتى يتم ازالة التاتو .

يمكن الذهاب إلي الطبيب لعمل ازالة تاتو الحواجب 
يفضل طلب المشورة الطبية  لعمل ازالة تاتو الحواجب بالطريقة الصحيحة ،يمكن تسبب بعض العلاجات المنزلية تهيجاً للجلد حيث يحدد الطبيب المختص الطريقة المناسبة لإزالة التاتو دون إلحاق الضرر بالبشرة.