ادعية لجلب الرزق 

ادعية لجلب الرزق 

ادعية لجلب الرزق ،البحث عن الرزق وطلب الرزق الحلال من الله تعالى يعد أمرًا مهمًا في حياة المؤمن ومن ثم فإن الأدعية تمثل وسيلة فعالة لتحقيق هذا الهدف في هذا السياق سنقدم مجموعة من الأدعية المأثورة التي يمكن استخدامها لجلب الرزق وزيادة البركة في الأموال والمعيشة هذه الأدعية تشمل آيات قرآنية وأذكار مأثورة تعكس التوجه الإيماني للمسلم نحو الله وتضع الثقة الكاملة في قدرته وعطائه.

 

تحظى الأدعية بدور كبير في حياة المسلمين ومن بين أنواع الأدعية التي يلجأ إليها الكثيرون هي الأدعية التي تهدف إلى جلب الرزق والبركة في الأموال والمعيشة.
تعتبر هذه الأدعية وسيلة مهمة للتواصل مع الله وطلب النفع والخير في الحياة الدنيا والآخرة.
في هذا السياق سنتناول بعض الأدعية المأثورة التي تدعو إلى جلب الرزق والاستغفار مع التركيز على القناعة والرضا بما قسمه الله لك .

 

ادعية لجلب الرزق بعض الأدعية التي يفتح بها الله لك ابواب الرزق الحلال

 

  • اللهم ارزقني العمل الحلال والرزق الحلال والسعادة الأبدية.

 

  • اللهم ارزقنا التوفيق وزدنا علمًا وعملًا صالحًا.

 

  • اللهم اغمرني في خيرك الواسع.

 

  • اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء ارزقني التوفيق في عملي والسعة في رزقي وبركة في مالي.

 

  • اللهم يا حنان يا منان أرزقنا السعادة والرضا وفرج عنا الكروب وأرزقنا من أوسع الأبواب.

 

  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

 

  • اللهم صب لي الخير صبا صبا، اللهم وارزقني طيبا .

 

  • اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك واجعلني أغنى خلقك بك وأفقر عبادك إليك وهب لي غنى لا يطغى وصحة لاتلهي .

 

  • اللهم سخر لى رزقى واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه ومن شغل الهم ومن الذل للخلق اللهم يسر لى رزقًا حلالًا وعجل لى به يا نعم المجيب .

 

من أفضل ادعية لجلب الرزق

 

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ واستجب دعائي من غير رد اللهم إني أعوذ بك من الفقر والدّين وقهر الأعداء.
ياكريم اللهم ياذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر و الضمائر و الهواجس و الخواطر لا يعزب عنك شيء أسئلك فيضة من فيضان فضلك، و قبضة من نور سلطانك وانسا وفرجًا من بحر كرمك أنت بيدك الأمر كله و مقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا و تغنينا عن سؤال غيرك فإنك واسع الكرم كثير الجود حسن الشيم فبابك واقفون و لجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

 

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

 

يا مقيل العثرات، ياقاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب .
يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالاًطيباً برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
اللهم ياباسط اليدين بالعطايا سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير .

 

ادعية لجلب الرزق ومن اهم الادعيه المستجابه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في طلب الحاجة من الله حيث جاءت له السيدة فاطمة تطلب منه خادما فقال لها الرسول الكريم هذا الدعاء (اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر).

( اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ).

 

بعض ادعية لجلب الرزق

 

ما هي آداب طلب الدعاء من الله

 

الدعاء هو الوسيلة التي بها يمكن أن يتصل العبد بالله سبحانه وتعالى ويمكنه أن يدعي الله في أي وقت وأي ميعاد دون التوقف ولا يتوقف الطلب على شئ بعينه، ومن ادعية لجلب الرزق و آداب الدعاء الآتي:

 

  • التوسل إلى الله باسمائه وصفاته والإخلاص في الدعاء والإلحاح فيه ( وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ) .

 

  • أبدا الدعاء بالحمد والشكر لله على عطاياه وذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجب أن تكون في اتجاه القبلة وذكر الله بالأسماء الحسنى مع رفع اليدين إلى السماء.

 

  • مع ذكر الداعي صفات الطالب المتذلل الي الله مع ذكر فضله وكرمه وجوده عليه وأن تدعي تجلي و خشوع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(لا يَقولَنَّ أحدُكمْ : اللهُمَّ اغفِرْ لِي إنْ شِئْتَ، اللهُمَّ ارْحمْنِي إنْ شِئْتَ، اللهُمَّ ارزقْنِي إنْ شِئْتَ، وما يَشاءُ، ولا مُكْرِهَ لهُ ).

 

ما هي الدلائل على استجابة الدعاء

 

ادعية لجلب الرزق

 

يجب الإلتزام دائما بشروط الدعاء لكي تتحقق الاستجابة، ويجب على المسلم اتباع الآداب دائما اثناء الدعاء حتى يستجيب الله منك الدعاء ومن شروط استجابة الدعاء.

 

  • الإكثار من الذكر يجعلك أقرب إلى الله و يكفر عن الخطايا .
  • الإخلاص في الدعاء والتوكل دائما على الله واليقين التام أنه يستجيب لك الدعاء ويرزقك الرزق الوفير .

 

ومن أهم ادعية لجلب الرزق هي

 

  • اللهم ارزقني العمل الحلال والرزق الحلال والسعادة الأبدية.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا.
  • اللهم اغمرني في خيرك الواسع.
  • اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء ارزقني التوفيق في عملي والسعة في رزقي وبركة في مالي.

 

ادعية لجلب الرزق ومنع الكسل 

 

  • (اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).

 

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).

 

  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).

 

وفي ختام هذا الموضوع ادعية لجلب الرزق”في رحلة البحث عن الرزق لن ننسى أن نبذل الجهد والعمل الشاق ولكن دعواتنا إلى الله تكون دائماً رفيقة لنا في هذا الطريق وتوكلنا علي الله تجلب السعادة والرزق الوفير دائما .
لندعو الله دائمًا بصدق وإخلاص ولكن لا ننسى أن نعمل بجد واجتهاد في طلب الرزق وفي التوكل على الله دائما.