إسرائيل

قصف إسرائيل لشحنة أسلحة خاصة بحزب الله

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف شحنة أسلحة تابعة لحزب الله.

 

ووفقاً لمراسلنا، تم القصف الإسرائيلي لشحنة الأسلحة التابعة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية.

 

وأشار مراسلنا إلى أنه جرى استهداف منطقة حوش السيد علي في قضاء الهرمل شرقي لبنان بواسطة 7 غارات إسرائيلية.

 

نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر عسكري قوله إن “ثلاثة منتسبين لحزب الله قتلوا في غارة جوية إسرائيلية في شمال شرق لبنان”.

 

وأضاف المصدر أن “الغارة استهدفت رتلاً من صهاريج النفط ومبنى في منطقة حوش السيد علي في قضاء الهرمل، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح”.

 

أعلن حزب الله أن دفاعاته الجوية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة هجومية إسرائيلية فوق جنوب لبنان يوم الإثنين، في حين أكد الجيش الإسرائيلي فقدان إحدى طائراته المسيرة.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن “صاروخاً أرض-جواً أُطلق نحو طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أثناء عملها في المجال الجوي اللبناني، مما أدى إلى تضرر الطائرة المسيرة وسقوطها في الأراضي اللبنانية”.

 

أفاد حزب الله في بيان بأنه استهدف طائرة مسيرة من طراز هيرمز 900، وهي طائرة استطلاع وهجوم مسيرة تابعة لإسرائيل.

 

وشهدت الحدود الجنوبية للبنان تصاعدًا في الأعمال القتالية خلال الأسبوع الماضي، حيث شن الجيش الإسرائيلي وحزب الله هجمات على مواقع خارج المنطقة الحدودية المعتادة التي تشهد تبادل إطلاق النار.

 

أفاد حزب الله في وقت سابق يوم الإثنين بأنه نفّذ هجوماً باستخدام مجموعة من الطائرات المسيرة الانتحارية على موقع للجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى رصد عبور طائرتين مسيرتين من لبنان إلى شمال إسرائيل، ثم سقوطهما في الجزء الشمالي من مرتفعات الجولان.

 

أضاف الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة شنت غارات على مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله، وموقع إطلاق في منطقتي عيترون وعيتا الشعب في جنوب لبنان.