وزير الموارد البشريه السعودي

وزير الموارد البشريه السعودي:يصدر قرار تعديل العمل المرن

وزير الموارد البشريه السعودي  حيث تم إصدار قرار وزاري يقتضي إدخال تعديل علي نظام العمل المرن الذي صدر بقرار وزاري يحمل رقم” 146481 “، حيث ينص ذلك القرار علي القيام بتعديل في الماده 27 من اللائحه التنفيذيه لنظام العمل حتي يتم جعل نظام العمل المرن أكثر نظاميه وتطور.

 

ويأتي ذلك القرار الصادر من المهندس أحمد بن سلمان الراجحي وزير الموارد البشرية في المملكه العربيه السعوديه تعبيرا من الوزاره علي حرصهم الدائم علي حمايه حقوق العاملين وأيضا لدعم نمو المنشآت واستقرارها، والمراجعة الدوريه لسوق العمل لزياده مرونته وجاذبيته.

 

يأتي نظام العمل المرن ليوضح ويبرز حرص المملكه علي توفير فرص عمل للراغبين في إيجاد العمل المناسب، أو حتي إعطاء الفرصه للاشخاص العاملين بالفعل علي زياده الدخل الخاص بهم عن طريق العمل الايضافي وذلك من خلال نظلم العمل المرن الذي يكون اجره بالساعه.

 

فيكون ذلك من خلال وجود منصه خاصه بالعمل المرن وموثقه إلكترونيا تعمل علي توثيق العقود بين العامل وصاحب العمل لزياده نسب الأمان والمصداقيه بينهم وحفظ حقوق كل منهم.

 

اهم تعديلات وزير الموارد البشريه السعودي كانت توجد في البند الثاني من قرار العمل المرن من الماده 27 الا وهي : زياده عدد الساعات الخاصه بالعمل المرن ل 160 ساعه لكل شهر في المنشأه، وذلك مع إعطاء المنشأه نقطه في حاله استكمال 160 ساعه عمل للعامل أو علي الاقل لمجموعه مترابطة من العاملين.

 

وصل عدد الأفراد العاملين بمبدأ العمل المرن الي 35 الف عامل وأكثر منذ بدايه العمل بهذا القرار، وكان ذلك نتيجه للمزايا التي يقدمها نظام العمل المرن من انخفاض تكاليف التوظيف وزياده كفائه الأفراد الباحثين عن العمل عن طريق امدادهم ببعض المهارات المهمه لهذه الوظيفه.