وزير السياحة السعودي

وزير السياحة السعودي: إقبال المستثمرين للمشاريع الكبري

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب في تصريحات لقناة “العربية” عن تزايد اهتمام المستثمرين والممولين بمشاريع السياحة في المملكة، مشيرًا إلى تفاصيل حملة الصيف القادمة. وأكد الخطيب أن السعودية تعد من أسرع الدول تعافيًا من جائحة كورونا.

 

وأضاف الوزير أن قطاع السفر والسياحة في المملكة من المتوقع أن يتضاعف خلال العقد المقبل، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تتمتع ببنية تحتية متقدمة، مما يجذب اهتمام المستثمرين العالميين بشكل كبير.

 

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أن المشاريع الكبرى في المملكة تحظى باهتمام واسع من قبل المشغلين والممولين والمستثمرين، مما يعزز النمو الملحوظ في القطاع السياحي. وأوضح أن المشاريع الكبرى مثل السودة والدرعية والقدية ونيوم تشهد إقبالاً كبيراً، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام يأتي بشكل أساسي من الشركاء في القطاع الخاص على مستوى العالم.

 

شدد وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية قطاع السياحة، قائلاً: “نحن نرحب باستثمارات القطاع الخاص وندعمها بالكامل”. ولفت الخطيب إلى التحسينات الجوهرية التي أجرتها المملكة على التشريعات السياحية، إلى جانب إنشاء صندوق التنمية السياحي الذي وفر تمويلاً كبيراً لدعم القطاع الخاص.

 

حيث أبرز وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، الإقبال الكبير على المشاريع الكبرى في المملكة، مثل السودة والدرعية والقدية ونيوم، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام يأتي من الشركاء في القطاع الخاص على مستوى عالمي.

 

وشدد ايضاً الخطيب على أهمية دور القطاع الخاص في تطوير قطاع السياحة، قائلاً: “نحن نرحب باستثمارات القطاع الخاص وندعمها بالكامل”.

 

كما أشار الوزير إلى التحسينات الكبيرة التي أجرتها المملكة على التشريعات السياحية، بالإضافة إلى إنشاء صندوق التنمية السياحي الذي قدم تمويلاً كبيراً لدعم القطاع الخاص.