نتنياهو

دعوة نتنياهو للكونغرس الأميركي

دعا زعماء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب أمام اجتماع مشترك، في تجسيد للدعم وسط التوترات الحالية بين الأحزاب بسبب التطورات في قطاع غزة.

 

وقع كل من مايك جونسون رئيس مجلس النواب عن الحزب الجمهوري، وتشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، وميتش مكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب على رسالة الدعوة.

 

ما هو مضمون رسالة الدعوة؟

 

في الرسالة ذكر “نرغب في تعزيز علاقتنا الدائمة وتسليط الضوء على تضامن أميركا مع إسرائيل. ندعوكم للمشاركة في استعراض رؤية الحكومة الإسرائيلية للدفاع عن الديمقراطية ومكافحة الإرهاب، وتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة”.

 

وفقًا لجونسون، من المقرر أن يلقي الزعيم الإسرائيلي كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس، وذلك وسط تصاعد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن بسبب الأسلوب الذي اتبعه نتنياهو في التعامل مع الحرب في قطاع غزة.

 

جونسون، الذي ينتمي للحزب الجمهوري وينتقد سياسة الرئيس الديمقراطي بشأن إسرائيل، أكد أنه سيدعو نتنياهو بغض النظر عما إذا وقع زعماء الكونغرس الديمقراطيين على الرسالة أم لم يوقعوا. ومن بين الديمقراطيين الذين انتقدوا بايدن بسبب تصريحه بشأن شحنة القنابل لإسرائيل، يعتبر جونسون واحدًا من الكثيرين.