نادي الهلال

نادي الهلال يهزم النصر ويتوج بلقب كأس الملك

فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى في تحقيق أول ألقابه المحلية منذ انضمامه إلى نادي النصر، بعد خسارته أمام نادي الهلال بركلات الترجيح (4-5) في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، يوم الجمعة على ملعب الجوهرة.

 

سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف الهلال في الدقيقة السابعة، بينما تعادل النصر في الدقيقة 88 عبر رأسية أيمن يحيى التي سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو. بهذا الفوز، حقق الهلال الثنائية بعد أن توج سابقًا بلقب الدوري المحلي.

 

شهدت المباراة طرد حارس النصر الكولومبي دافيد أوسبينا في الدقيقة 56، إضافة إلى طرد مدافعي نادي الهلال علي البليهي في الدقيقة 87 والسنغالي خاليدو كوليبالي في الدقيقة 90.

 

أهدر من الهلال في ركلات الترجيح كل من البرتغالي روبين نيفيش وسعود عبد الحميد، بينما أهدر من النصر كل من البرازيلي أليكس تيليس، علي الحسن، ومشاري النمر. انتهت المباراة بفوز الهلال 5-4 بركلات الترجيح، ليحقق الهلال اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

 

حافظ نادي الهلال على لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي، عندما فاز بركلات الترجيح على الوحدة.

 

فاز نادي الهلال على النصر خمس مرات في أربع مسابقات مختلفة. تفوق في الدوري مرتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الهلال وتعادلا في الإياب. كما فاز الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودية بنتيجة 2-1، وفي مباراة كأس موسم الرياض بنتيجة 2-0.

 

انطلق اللقاء بضغط مكثف من جانب الهلال، حيث سعى لتسجيل هدف مبكر يمنحه الأفضلية في المباراة. في الدقيقة السادسة، أهدر السنغالي ساديو مانيه فرصة محققة للنصر بعدما انفرد بالمرمى، إثر تمريرة رائعة من أيمن يحيى، لكن تصويبته مرت فوق العارضة.

 

سجل ألكسندر ميتروفيتش هدف الهلال الأول في الدقيقة السابعة بعد تمريرة عرضية من مالكوم فيليب، حيث قام المهاجم الصربي بتسديدة رأسية رائعة سكنت الشباك. وقام الحارس ياسين بونو بتألق كبير بعدما أنقذ مرمى النصر من هدف محقق بعد انفراد كريستيانو رونالدو به في الدقيقة 35.

 

ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي هدف من بعدها لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي الهلال بهدف دون رد.
وتصدى القائم الأيمن في الدقيقة (47) لهدف محقق لنادي النصر، بعد ضربة مزدوجة من جانب رونالدو، وقف بونو لها في المرصاد في المرة الثالثة.

 

في الدقيقة 56، تلقى دافيد أوسبينا بطاقة حمراء بسبب اعتراض هدف محقق لصالح الهلال. وفي الدقيقة 87، أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه البليهي بعد اعتداءه على سامي النجعي لاعب النصر دون كرة.

 

في الدقيقة 88، نجح أيمن يحيى في تعديل النتيجة لصالح النصر بعد رمية تماس رائعة من علي لاجامي، حيث أحرز يحيى هدفاً برأسية في شباك الحارس بونو. في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، أشهر الحكم بطاقة حمراء على كوليبالي لاعب نادي الهلال.

 

شهد الشوطان الإضافيان محاولات من الفريقين لتسجيل هدف الفوز وخطف اللقب قبل الوصول إلى ركلات الترجيح.