المنتخب السعودي للعلوم والهندسة

السعودية تحصد 27 جائزة بمعرض آيسف 2024

استطاع المنتخب السعودي للعلوم والهندسة بتحقيق 27 جائزه أثناء مشاركتهم في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ريجينيرون “معرض آيسف 2024 ” الذي تم اقامته في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينه لوس انجلوس ، ومنهم 18 جائزه كبري و تسع جوائز خاصه.

 

حيث شهد معرض آيسف منافسه علميه علي مستوى عالي بين 1700 طالب وطالبه تابعين لأكثر من 70 دوله علي مستوي العالم في الفتره مابين 10 الي 18 من شهر مايو الحالي.

 

حيث شاركت المملكه باسمها في معرض آيسف من خلال طلاب مؤسسه الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبه والإبداع وزاره التربيه والتعليم.

 

يعتبر معرض ريجينيرن الدولى للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة ” آيسف ” هو أكبر المعارض للمنافسة في مجال الابتكار والبحث العلمي في المرحله ما قبل الجامعه، حصل المنتخب السعودي علي جائزتين للمركز الثاني و 6 جوائز للثالث و 10 جوائز للرابع في النسخه الاخيره للمعرض مما يزيد من رصيد المملكه في ذلك المعرض منذ بدايه مشاركتها في عام 2007 وحتي الان الي 160 جائزه مقسمين 110 جوائز كبري و 50 جوائز خاصه.

 

فبعد ذلك الإنجاز الرائع الذي حققته البعثه حظيت بالاستقبال الحافل والشعبي عند عوتهم لارض الوطن بمطار جده، وكان في مقدمه ذلك الاستقبال رئيس مجلس اداره مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبه والإبداع ، والدكتوره آمال بنت عبدالله الهزاع الأمين العام للمؤسسه ، والدكتور محمد المقبل وكيل وزاره التربيه والتعليم ، وعدد اخر من مسؤلي القطاعات الحكوميه والخاصه، والرعاه أو ما يسموا بشركاء النجاح ، وبالتاكيد العديد من الجهات الاعلاميه لنقل ذلك الحدث العظيم.

 

حيث شاركت المملكه في معرض آيسف 2024 برعايه رئيسة من مؤسسه موهبه، وقامت بتقديم 18 جائزه مخصصه لاكفأ المشاريع البحثيه التي قامت بالمشاركه في مجال التقنيه والعلوم، وأيضا تم تقديم منح دون تكاليف قد تحمل عليهم في جامعه الملك فهد للبترول والمعادن الي 12 طالب وطالبه، و 6 جوائز للانضمام لبرنامج ” موهبه الاثراء العالمي.