طالبه مدرسة الاندلس الأهليه لمياء

أبنة السعودية تفوز بجائزة معرض آيتكس 2024

طالبة مدرسة الاندلس الأهليه لمياء تتحدي الكثير من العوائق حيث حصد الطلاب السعوديين المشاركين في معرض آيتكس 2024 احترام الحضور في قاعه الاحتفالات بكوالالمبور فحصدوا حوالي أكثر من 73 جائزه في جميع مسابقات المعرض.

 

ومن بين هؤلاء الطلاب المتميزين برز اسم طالبه مدرسة الاندلس الأهليه لمياء عبدالعزيز النفيعي بحصدها لثلاث جوائز كبيري في ذلك المعرض وهم جائزه كبري وجائزه خاصه من VOIFOTEV وميداليه ذهبيه ، وكان ذلك بفضل مشروعها المميز الذي يقوم استخدام الاشعه فوق البنفسجيه لعلاج المياه حيث يتم إستخدام هذه الاشعه علي سلالات معينه من البكتيريا للقيام بعمليه المعالجه الحيويه، وأيضا للتخلص من المعادن السامه والثقيله التي تصاحب مياه الصرف الصحي.

 

فكان هدفها من ذلك المشروع هو الحصول علي وسيله آمنه وغير مكلفه وصديقه للبيئة وذات كفائة عاليه لحل مشكله المعادن السامه والثقيله في مياه الصرف الصحي.

 

واعقبت لمياء عبدالعزيز أن هذه الفكره قد خطرت لها عندما قامت بقراءة مقال يوضح أرقام واحصائيات الوفاه التي تنتج عن تلوث الماء في العالم، حيث بلغت قيم الوفاه الي حوالي 1.8 مليون حاله وفاه في كل عام ويعد هذا الرقم مرعب الي حد كبير.

 

ثم أضافت لمياء شكرها وامتنانها لوالديها والدكتور خالد الاتربي ومؤسسة موهبه وعبدالله سليمان ومدرستها وتعليم الطائف والعديد من معلماتها.

 

وتحدثت ببعض الايجاز عن مسيرتها في الحصول على ذلك التكريم بأنها كانت مسيره متعبه ولكنها مميزه صادفت فيها العديد من الصعوبات أهمها التحكيم الإلكتروني الي مسابقه ” الاوليمباد الوطني للإبداع العلمي ” وتحكيم مسابقه آيتكس ، ولكنها تخطت ذلك واستطاعت أن تحصل علي ما يشرفها ويرفع اسم وطنها.

 

وتهدي ذلك الفوز لوطنها الغالي وخادم الحرمين الشريفين ولمستشاره ولولي العهد ونائبه ، وأيضا للشخص الداعم لنجاحات الطائف الأمير سعود بن نهار ووزير التعليم وأهلها ومعلماتها ومؤسسة موهبه وزملائها بالمدرسه.