لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

سنتعرف علي العديد من خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد ، تعتبر المناطق الحساسة من أكثر المناطق الجسم التي تحتاج لاهتمام خاص لأن جلد هذه المنطقة رقيق للغاية ولا يتعرض لاشعة الشمس أو التهوية بشكل كافي و تشمل هذه المناطق تحت الابطين والركبتين و المناطق الحميمة وبين الأفخاذ وغالبا ما تكون أغمق درجة أو درجتين من لون الجسم بسبب التعرق والاحتكاك المستمر بالملابس أو ارتداء الملابس الغير قطنية لذلك يجب استخدام خلطات تبييض المناطق الحساسة بشكل مستمر للحفاظ على بشرة موحدة اللون قدر الاستطاعة .

 

ونستعرض لكم في هذا المقال خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وهي خلطات طبيعية آمنة معظمها موجود في المنزل تساعدك على إزالة بقع الجلد الداكنة والتخلص من الاسمرار وتحسين وتوحيد لون البشرة في هذه المناطق دون الإضرار بها .

 

خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

 

1- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام زيت الزيتون وماء الورد

 

هذه الوصفة من أهم وأفضل الوصفات التي تستخدم لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وإذا أردتي الحصول على نتائج أفضل عليك الاستمرار عليها 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الاسمرار وإزالة البقع الداكنة والحصول على بشرة فاتحة لان زيت الزيتون يقلل من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس ويقلل من احمرار الجلد وتجاعيده.

 

و لتطبيق هذه الوصفة اخلطي كوب من ماء الورد مع نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب بودرة تلك ملعقة ملح أو سكر والقليل من الماء ثم ضعي المزيج على نار هادئة حتى يصبح دافئ فقط ولا يسخن ثم ادهني بالمزيج المناطق الحساسة المراد تفتيحها ودلكيها بلطف ثم اتركيها لمدة ساعتين حتى تمتص من الجلد ثم اشطفيه جيدا .

 

كما يمكن استخدام زيت الزيتون مع عصير الليمون لتبييض المناطق الحساسة دون حدوث تهيج للجلد لان زيت الزيتون يرطب الجلد.

 

2- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد بإستخدام الألوفيرا

 

يعد الألوفيرا أو جل الصبار من أهم المبيضات الطبيعية بخلاف كونه يساهم في إصلاح خلايا الجلد التالفة و لتطبيق الوصفة.

 

نستخلص جل الألوفيرا من الصبار ووضعها على المناطق الحميمة ونترك الوصفة لمدة تلت ساعة ثم نقوم بشطف المنطقة بالماء واستمري في تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

3- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد بإستخدام الليمون

 

يحتوي الليمون على فيتامين سي وايضا فيتامين ج وكلاهما يساعد في تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على لون البشرة موحد وفاتح ، ولأن الليمون حمضي فهو يساهم في تبييض المناطق الحساسة.

 

و لتطبيق الوصفة قومي بفرك المنطقة بنصف ليمونة لدقائق ثم اتركي المكان لمدة عشر دقائق قبل شطفه ولكن تأكدى من عدم إصابتك بحساسية أو تهيج للجلد من الليمون.

 

ومن الممكن ايضا اضافة عصير الليمون مع الزبادي ونصف ملعقة من العسل للتخفيف من حموضة الليمون لترطيب البشرة مع التفتيح واتركي الوصفة على الجلد لمدة عشر دقائق ثم اشطفي جيدًا.

 

4-خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام اللبن الرايب

 

يساعد اللبن الرايب في تفتيح البشرة ويقلل من حدوث التهيج أو إحمرار الجلد ويمكن استخدام كمية من اللبن الرايب على المناطق الحساسة وتركها لمدة عشر دقائق او ربع ساعة ثم شطف المكان بالماء جيدا.

 

5- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام الشاي الأخضر

 

يحتوى الشاي الأخضرر على مضاداتأكسدة تساهم في التقليل من حدوث التصبغات في الجلد وتحسن أيضا من صحة البشرة .

 

و لتطبيق الوصفة ضعي كيس من الشاي الأخضر المبلل على المناطق المراد تفتيحها لمدة دقائق ثم اشطفي بالماء وكرري الوصفة كل يوم للحصول على بشرة فاتحة موحدة خالية من التصبغات.

 

6- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام زيت جوز الهند

 

من أكثر الوصفات استخدام وصفة زيت جوز الهند لدرجة أن البعض يستخدمه بديل عن مزيلات العرق وهو يحتوى على فيتامين هـ ويساهم في تفتيح البشرة بشكل فعال .

 

و لتطبيق الوصفة خذي كمية بسيطة على أطراف أصابعك ودلكي المنطقة بها واتركي الوصفة لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ثم قومي بشطف المنطقة بالماء.

 

7- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام ماء الورد

 

ماء الورد متوفر في كل منزل تقريبا وسعره بسيط و هو فعال جدا في تفتيح البشرة وعلاج تصبغات الجلد .

 

و لتطبيق الوصفة فقط ضعي ماء الورد في بخاخ لسهولة الإستخدام ورشيه على المنطقه الحساسة أكثر من مرة في اليوم .

 

8- خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام الكركم وعصير البرتقال

 

هذه المواد الطبيعية تساعد على تقشير المناطق الحساسة وتفتيحها وإعطائها نضارة.
و لتطبيق هذه الوصفة اخلطي عصير برتقال مع الكركم للحصول على خليط متجانس ثم طبقي الوصفة على البشرة ثم اشطفى بالماء.

 

9-خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام البابايا

 

البابايا تحتوى على مواد تساهم في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة مما يعني التخلص من الإسمرار وتفتيح البشرة بشكل طبيعي وآمن.

 

10-خلطات لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام بودرة الأرز

 

إذا كانت بشرتك دهنية فعليك بإستخدام بودرة الأرز للتخلص من اى زيوت زائدة على البشرة وتنقية الجلد من الشوائب وبالتالي تفتيح البشرة بشكل آمن دون حدوث أي تهيج للجلد .

 

كيفية تبييض المناطق الحساسة والحفاظ عليها والوقاية من الإسمرار

 

  • حافظي على المناطق الحساسة نظيفة بغسلها بلطف باستخدام المنظف الخاص بها بشرط ألا يكون عطري وتجنبي تطويل استخدام مياه ساخنة لفترة طويلة على هذه المناطق وتاكدى من التنشيف الجيد بلطف لإبقاء المنطقة جافة.

 

  • رطبي المنطقه الحساسه بعد الاستحمام او التقشير وحاولي استخدام مرطبات طبيعية آمنة لا تحتوي على مواد كيميائية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز.

 

  • تجنبي ارتداء الملابس الضيقة حتى لا تعرض الجلد للاحتكاك الشديد وبالتالي الالتهاب والاسمرار فدائما احرصي على ارتداء ملابس واسعة فضفاضة.

 

  • تناولي طعام صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في الحفاظ على نضارة بشرتك.

 

  • احرصي على تناول كمية كافية من المياه بشكل مستمر.

 

  • تجنبي استخدام الدش المهبلي لانه يضر بالبكتيريا النافعة الموجودة فى المناطق الحميمة.

 

وفي الختام : قدمنا لكي عدد من الخلطات الطبيعية الموجودة في المنزل لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد أو بشكل دائم ومستمر للحفاظ على هذه المناطق فاتحة ونضرة طوال الوقت ولكن إذا كانت هذه الصفات غير مناسبة لكي فيمكن تجريب :

 

  • العلاج باستخدام الادوية تحت إشراف أطباء الجلد المختصين سواء كريمات التفتيح أو الجل أو اللوشن.

 

  • التبييض باستخدام التقشير الكيميائي ولكنه إجراء يحتاج لإشراف طبي على يد مختصين ذو ثقة.

 

  • واخيرا الليزر لتفتيح الجسم خلال عدد من الجلسات يحددها الطبيب.

 

  • و في حالة الرغبة في استخدام الليزر لا بد أن يكون على يد مختصين حتى لا يتسبب الأمر في حدوث تهيج للجلد أو إسمرار، و يمكن أن تستمري في استخدام الوصفات الطبيعية بشكل مستمر وإدراجها ضمن روتينك اليومي.