كيف اسمن وجهي

كيف اسمن وجهي

كيف اسمن وجهي ؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الفتيات الذين يبحثون عن طرق لتسمين الوجه كيف اسمن وجهي ؟ في هذا المقال نتحدث سوياً عن بعض الطرق لتسمين الوجه.

على الرغم من أنه من الصعب زيادة الوزن بشكل خاص في الوجه إلا أن زيادة الدهون أو العضلات بأمان يمكن أن تجعل وجه الشخص يبدو أكثر امتلاءً قد تساعد بعض التمارين الوجهية والعلاجات أيضًا في ذلك يتغير شكل وجه الشخص بشكل طبيعي على مدار حياته بسبب عملية الشيخوخة التي قد تؤدي إلى فقدان الدهون أو ترهل العضلات حول الوجه كما يمكن أن يتغير شكل الوجه اعتمادًا على وزن الجسم الحالي للشخص وكمية العضلات لديه.

كيف اسمن وجهي ؟ قد يرغب بعض الأشخاص في زيادة الوزن في وجوههم لإعطائها مظهرًا أكثر امتلاءً أو دهونًا أو امتلاءً في هذا المقال سنناقش الطرق المنزلية التي يمكن للناس تجربتها لزيادة الوزن في الوجه والعوامل الهامة التي يجب مراعاتها والخيارات الطبية.

كيف اسمن وجهي بطرق صحية

يمكن لزيادة الدهون أو العضلات بطرق صحية آمنة أن تساعد في إنشاء شكل وجه أكثر امتلاءً كما لا يمكن استهداف الوجه بشكل خاص عند زيادة الوزن الإضافي بشكل طبيعي ومع ذلك يمكن أن تساعد زيادة الوزن بشكل عام الأشخاص في تحقيق مظهر وجه أكثر امتلاءً كيف اسمن وجهي ؟ يمكن أن يجعل ممارسة تمارين الوجه العضلات أقوى مما قد يجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً ومع ذلك يستخدم بعض الأشخاص تمارين الوجه لفقدان الوزن في وجوههم يمكن أن تؤدي هذه التمارين إلى تحديد الوجه بدلاً من الحصول على مظهر منتفخ أو مستدير.

 

طرق صحية لتسمين الوجه

اذا كنت تسأل كيف كيف اسمن وجهي فعليك  إتباع الآتي :

يجب على أي شخص يسعى لزيادة وزنه التأكد من اتباع نهج صحي على الرغم من أن أساس زيادة الوزن يكمن في تناول المزيد من السعرات الحرارية .
الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والدهون الصحية حيث تعتبر بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي طبيعيًا على عدد كبير من السعرات الحرارية مفيدة للشخص الذي يرغب في زيادة وزنه والحفاظ على ملمس وجهه الممتلئ

فهناك العديد من الخيارات المتاحة ولكن الأمثلة التالية تُعتبر جيدة للاختيار:

  • البذور والمكسرات: تعتبر هذه المصادر الطبيعية للطاقة عالية السعرات الحرارية ولكنها أيضًا توفر العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية مما يساعد الشخص على زيادة وزنه بطريقة صحية.
  • الحليب: يحتوي الحليب من الحيوانات عادة على مزيد من السعرات الحرارية لكل وجبة مقارنة بالمشروبات مثل حليب النبات، الشاي، أو العصائر. كما أنه غني بالدهون ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والمعادن.
  • الأسماك الدهنية:تحتوي الأسماك الباردة الدهنية مثل السلمون على المزيد من السعرات الحرارية من الدهون الصحية مقارنة بأنواع أخرى من الأسماك واللحوم يمكن أن تعزز هذه الدهون أيضًا صحة الجلد، حيث يحتاج الجلد إلى خلايا دهنية للمحافظة على شبابه.

منتجات البشرة للعناية

كيف اسمن وجهي بطريقة طبيعية عليك بتطبيق المنتجات المضمونة على البشرة فقد تُرطب المنتجات الموضعية البشرة وقد يحمي استخدامها على المدى الطويل خلايا الجلد من الشيخوخة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر امتلاءً وصحة. لا توجد دراسات بحثية تؤكد أن المنتجات الموضعية يمكن أن تشجع على زيادة الوزن في الوجه على الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص بأنها فعالة ومع ذلك فإن الطرق الشائعة التالية عمومًا آمنة للتجربة وليس لها آثار جانبية.

كيف اسمن وجهي بالعسل أو السكر  : قد يكون تطبيق العسل على الوجه مفيدًا للبشرة العسل والسكر على حد سواء يعتبران مرطبات طبيعية للبشرة مما يعني أنهما يجذبان الرطوبة من البيئة الخارجية ويخزنانها في البشرة من خلال ذلك قد يمنحان البشرة الوجهية مظهرًا أكثر امتلاءً حيث يحتوي العسل أيضًا على فيتامينات مفيدة وإنزيمات وأحماض أمينية فإن العسل عالي الجودة يحتوي أيضًا على مضادات أكسدة مفيدة وله بعض الخصائص التي تساعد في علاج البشرة قد يساعد تطبيق العسل علي البشرة بانتظام على توفير المغذيات لخلايا الجلد وحمايتها من التلف.

كيف اسمن وجهي بالزيوت الطبيعية : تطبيق الزيوت الطبيعية على الوجه قد تساعد الشخص على الحصول على مظهر أكثر شبابًا عن طريق إكمال الخدود وجعلها أكثر امتلاءً لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن تطبيق الزيت على الوجه يساعد الشخص على زيادة وزن هذا الجزء من الجسم فإن الأحماض الدهنية قد تملأ الفجوات بين الطبقات الخارجية من خلايا الجلد. قد تكون بعض الزيوت مفيدة للبشرة عندما يقوم الشخص بتطبيقها موضعيًا بما في ذلك:

• زيت الزيتون

• زيت جوز الهند

• زيت الأفوكادو

• زبدة الشيا

• زيت اللوز

ستتفاعل بشرة كل شخص بشكل مختلف مع الزيوت المختلفة كما يجب على أي شخص يفكر في تطبيق الزيت على وجهه أن يختبره على جزء من الجلد أولاً لمعرفة ما إذا كان يسبب رد فعل أو أي مشاكل أخرى مثل حب الشباب.

كيف اسمن وجهي الأقنعة الوجهية : قد توفر الأقنعة الوجهية ( ماسكات الوجه ) الرطوبة للبشرة والتي قد تكون مفيدة بشكل خاص للوجه الذي يبدو رقيقًا بسبب التقدم في العمر.

تستخدم العديد من الماسكات المتوفرة في المتاجر والصيدليات تركيبات خاصة لفائدة البشرة وغالبًا ما تشمل المكونات التالية مثل:

• الجلسرين • اليوريا • حمض الهيالورونيك • زبدة الشيا • الفازلين

ومع ذلك يمكن للأشخاص الذين يفضلون إعداد الأقنعة الوجهية الخاصة بهم أن يجربوا استخدام مكونات طبيعية مثل:

• التفاح • الحليب • البابايا • البيض • الأفوكادو • الشوفان • الموز • الخيار

كيف اسمن وجهي بتمارين الوجه :  يعتبر اليوغا الوجهية نوعًا من التمارين التي قد تساعد في تحديد ملامح الوجه. قد تساعد ممارسة تمارين الوجه بانتظام في زيادة حجم العضلات الوجهية، مما قد يجعل الوجه يبدو أكبر. أظهرت دراسة عام 2018 النظر في تأثير تمارين الوجه على مظهر الشيخوخة.

أبلغت النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 65 عامًا واللواتي قامن بروتين تمارين للوجه يتكون من 32 تمرينًا لمدة 20 أسبوعًا عن تحسن في هيكل الوجه لديهن. على وجه التحديد، بدت خديهن العلوي والسفلي أكثر امتلاءً. كانت هذه الدراسة صغيرة، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لدعم هذه الادعاءات. ومع ذلك، لا يمنع ذلك الأشخاص من تجربة ممارسات مثل اليوغا الوجهية لمحاولة ملء خديهم. يمكنهم أيضًا تجربة أنشطة أخرى تشمل حركة الوجه، بما في ذلك مضغ العلكة وعمل تدليك للوجه.

كيف اسمن وجهي بطرق طبية

هل هناك خيارات طبية؟ إذا لم تكن الطرق الطبيعية لزيادة الوزن على الوجه فعالة يفكر بعض الأشخاص في الخيارات الطبية.

قد يختار الأشخاص السعي لزيادة الوزن في الوجه بإجراء عملية نقل الدهون حيث تتضمن هذه العملية أطباء الجراحة في أخذ الدهون من منطقة أخرى من الجسم وحقنها في الوجه.

كيف اسمن وجهي بالفيلر : هو خيار آخر فهو عبارة عن استخدام مواد التعبئة فيقوم الأطباء بحقن مواد التعبئة مثل الفيلر او البوتكس في جزء من الوجه عادة الخدين لإعطاء الوجه مظهرًا أكثر امتلاءً قد يفكر بعض الأشخاص أيضًا في تكبير الخدين للحصول على حلاً أكثر دائمية.

كيف اسمن وجهي بطرق دائمة : يضع الجراحون زرعًا صلبًا فوق العظمة الخدية لتحسين مظهر الخدين بالطبع، تنطوي الجراحة دائمًا على مخاطر لذا من الضروري مناقشة الإيجابيات والسلبيات مع الطبيب قبل اتخاذ هذا القرار الشخصي جدًا.

ملخص بخلاف زيادة الوزن بشكل عام، لا توجد طرق مضمونة لزيادة الوزن بشكل خاص على الوجه. قد يكون من الممكن ملء الوجه بشكل طبيعي من خلال أداء تمارين مختلفة للوجه أو استخدام منتجات موضعية. قد توفر بعض العلاجات التجميلية حلاً طويل الأمد للشخص الذي يشعر بالمزيد من الحرج بشأن مظهر وجهه. يمكن للأشخاص مناقشة أي علاجات مع الطبيب، الذي يجب أن يكون قادرًا على تقديم النصائح حول الخيارات الطبية لمساعدة الوجه على البدون.