كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مواجهات نارية في الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد انطلاقة مثيرة شهدت عروضاً ومنافسات رائعة، تعود بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى إلى دائرة الضوء العالمي يوم الأربعاء، بمزيد من المباريات الملحمية في الأسبوع الثاني.

 

تستمر البطولة لمدة ثمانية أسابيع حتى 25 أغسطس في بوليفارد رياض سيتي، وتُعد احتفالاً عالمياً بروح المنافسة وشغف الألعاب الإلكترونية. يضم الحدث، الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية، نخبة الأندية واللاعبين من جميع أنحاء العالم، حيث يتنافسون للفوز بجوائز قياسية في 22 بطولة ضمن 21 لعبة شهيرة عالميًا.

 

بعد ختام أسبوع مثير مع نتائج ملحمية في بطولات Call of Duty: Warzone و League of Legends، يتطلع عشاق الألعاب إلى خمسة أيام إضافية من المواجهات النارية في ثلاث مسابقات، منها لعبة Mobile Legends: Bang Bang التي ينتظرها الجميع بشغف.

 

بعد أربعة أيام من منافسات دور المجموعات الأسبوع الماضي، تدخل البطولة التي تصل جوائزها إلى 3 ملايين دولار مرحلة الإقصائيات. سيتنافس ثمانية فرق في دور ربع النهائي يومي الأربعاء والخميس، استعدادًا للمراحل النهائية.

 

فريق Liquid Echo من الفلبين، الذي انتهى من مرحلة المجموعات بدون هزيمة، سيواجه فريق Falcon Esports من ميانمار في مواجهة آسيوية مثيرة. بينما سيتقابل فريق Falcons AP.Bren من الفلبين، الذي حقق الانتصارات في الجولة الأخيرة، مع فريق See You Soon من كمبوديا، في أجواء من التوتر والحماس.

 

في ربع نهائي بطولة Mobile Legends: Bang Bang التي تجري بنظام الأفضل من خمس مباريات، يتقابل فريق Selangor Red Giants من ماليزيا مع فريق Fire Flux Esports من تركيا، بينما يتنافس NIP Flash من سنغافورة ضد فريق HomeBois من ماليزيا.

 

يستأنف بطولة Dota 2 Riyadh Masters منافساتها يوم الأربعاء، مع وعد بالمزيد من الإثارة والتنافس في الأيام القادمة. تتنافس مجموعتان من ثمانية فرق في كل مجموعة بنظام الدوري المصغر، حيث ستُلعب أفضل مباراتين من ثلاث لتحديد الفرق المتأهلة إلى مرحلة خروج المغلوب، من الأربعاء حتى الأحد.

 

في الأسبوع الثاني، تبرز فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى بطولة Free Fire التي يشارك فيها 18 فريقًا محليًا وعالميًا يتنافسون على جائزة قدرها مليون دولار أمريكي. تنطلق منافسات Free Fire يوم الأربعاء وتتواصل يوميًا حتى النهائي المنتظر يوم الأحد (14 يوليو)، حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 300 ألف دولار أمريكي.