قوات الاحتلال الاسرائيلي

قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل تقدم دباباتها في منطقة رفح

تستمر دبابات قوات الاحتلال الاسرائيلي تحت غطاء جوي لعديد من  الطائرات المروحية والمسيرات في توغلها داخل مدينة رفح جنوب قطاع غزة مما أسفر عن عزل الأحياء الشرقية في المدينة عن وسط المدينة و هذا التوغل يأتي مصحوبًا بقصف مدفعي من العيار الثقيل وجوي كثيف مما أسفر عن استشهاد العديد وإصابة العديد من الفلسطينيين كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير مئات المنازل وتجريف البنية التحتية في المدينة وفي أحياء السلام  والشوكة والجنينة، بالإضافة إلى مخيم يبنا و منطقة البرازيل.

 

ترافق تكثيف القصف والتوغل الإسرائيلي في عمق مدينة رفح مع إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن تعطل كافة مستشفيات المدينة نتيجة الاجتياح والحصار الإسرائيلي.

تدهور الوضع الإنساني في مدينة رفح بشكل كبير، حيث اضطر ما يقرب من مليون فلسطيني للنزوح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في المدينة.

 

وفي سياق متصل تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري بالتزامن مع اجتياحها للمدينة ما يحول دون سفر الفلسطينيين ويزيد من معاناة نحو نصف مليون مريض وجريح بحاجة إلى العلاج، وكان العديد منهم قد سجلوا للسفر لتلقي العلاج خارج القطاع.