فوائد عصير البرتقال بالجزر

فوائد عصير البرتقال بالجزر

ما هي فوائد عصير البرتقال بالجزر،كثير من العصائر تحاول الأم أن تحضرها لأطفالها وهم صغار وايضا الكبار وذلك لاحتوائها على كثير من الفيتامينات والمعادن وخاصة فوائد عصير البرتقال بالجزر ، حيث ان هذا العصير له فوائده المركبة لاحتوائه على نوعين من المكونات البرتقال وايضا الجزر وكلا منهما لديه فائدته التي لا غنى عنها في جسم الإنسان ، بالاضافة أيضا إلى مذاقه اللذيذ الذي لا خلاف عليه .

ماهي فوائد عصير البرتقال بالجزر

تناول عصير البرتقال مع الجزر يقلل من ارتفاع ضغط الدم الـذي غالبا ما يؤدي إلى السكتات الدماغية بسبب عدم انتظام الضغط بالتالي يؤدي الى الوفاة و للوقاية من ذلك ما علينا الا تناول كوب من عصير البرتقال بالجزر لتنظيم نسبة ضغط الدم بالجسم .

وايضا من فوائد عصير البرتقال مع الجزر أنه يساعد الجسم في خسارة الزيادة في الوزن حيث انه يقوم بتسهيل الهضم وذلك لأن البرتقال والجزر يحتوي على كثير من الألياف الطبيعية التي تساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة بجدار البطن ، لذلك كثير من الاطباء ينصح المرضى الذين يعانون من عسر الهضم وحالات الإمساك المزمنة بتناول البرتقال دائما لاحتوائه على الالياف الكافية لجسم الانسان .

 

ما هي فوائد عصير البرتقال بالجزر للبشرة

يحتوي كوب عصير البرتقال بالجزر على مضادات الاكسدة الغنية عن التعريف حيث تدخل في تحضير كثير من أدوات التجميل المفيدة للبشرة حيث أن فيتامين سي هو المسئول على إخفاء خطوط الشيخوخة التي تظهر بالوجه وايضا تعمل على تأخير ظهورها .

لذلك كثير من البنات والنساء دائما ما يقومون بشراء فيتامينات التجميل التي تحتوي على مضادات الاكسدة وفيتامين سي ، وايضا كوب من عصير البرتقال بالجزر يوميا يكفي لأخذ الجسم ما يحتاجه من فيتامين سي ، وايضا يحتوي الجزر والبرتقال على الكولاجين الذي يعطي للبشرة رونقها وصفاءها .

 

ما الفائدة من شرب عصير البرتقال بالجزر على الريق

كوب من عصير البرتقال بالجزر يساعد الجسم في التخلص من الماء الزائد بالجسم ، وايضا يخلص الأمعاء من البكتيريا الغير نافعة ، كما أنها مفيدة في تحسين نسبة السكر في الدم وذلك لاحتوائه على كثير من الأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة للجسم .
ويساعد أيضا كوب من عصير البرتقال والجزر على معدة فارغة فور الاستيقاظ من النوم على التخلص من مشكلة الإمساك المزعجة التي قد تؤدي إلى الشعور بالصداع والامتلاء دائما ، ولكن فور شرب كوب من عصير البرتقال بالجزر تسهل عملية الإخراج وتنظيف القولون .

 

فوائد عصير البرتقال بالجزر لخفض السعرات الحرارية

بما أن البرتقال كما ذكرنا سابقا مليء بالألياف الطبيعية بالتالي مجرد تناول البرتقال والجزر يقوم بملئ المعدة ، وأيضا كوب من عصير الجزر بالبرتقال يكون غني بالألياف المفيدة التي تعمل على امتلاء المعدة وبالتالي تعطي الإحساس بالشبع وعدم القدرة على تناول الطعام بعدها ، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير الجزر بالبرتقال ليساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية عن طريق هذه الألياف الطبيعية .

كما أيضا الدراسات العلمية أثبتت أن من فوائد عصير البرتقال بالجزر أنه يساعد الجسم في إفراز الصفراء التي لها دور كبير في حرق الدهون ، التي غالبا ما تؤدي إلى حرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن أيضا بطريقة سليمة وصحية دون فقد السوائل المفيدة للجسم .

ولكن لكي لا نضيف أي سعرات حرارية على كوب عصير البرتقال بالجزر لا بد من عدم إضافة السكر الغير مفيد ، يمكن استبداله بمعلقة من العسل الابيض الصحي ، أو بدون اي اضافات للتحلية اعتمادا على السكر الطبيعي الموجود في البرتقال والجزر .

فوائد عصير البرتقال بالجزر للشعر

يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال بالجزر على ما يكفي جسم الإنسان من فيتامين أ حيث هو من الفيتامينات المسئولة عن تقوية بصيلات الشعر فيغذيها من حيث السماكة والطول،كما ان عصير البرتقال بالجزر يعطي للشعر إطلالة رائعة وبها حيوية .

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

يتم غسل البرتقال جيدا ثم يتم تقطيع البرتقال الى نصفين ونحضر عصارة البرتقال ونبدأ بعصر البرتقال ونصفيه من البذور جيدا ، ثم نحضر الجزر ونقوم بتنظيفه وغسله ثم نضع على النار الماء الكافي لنقوم بسلق الجزر ونتركه لمدة نصف ساعة وبعد التأكد من سلق الجزر جيدا نصفيه من الماء جيدا ثم نضيف عصير البرتقال الذي قمنا بعصره مع الجزر المسلوق ونضربه جيدا في الخلاط مع اضافة قليل من الماء للتخفيف من حموضة البرتقال حتى يتجانس البرتقال مع الجزر جيدا وفي ذلك الوقت يمكن اضافة معلقة من العسل للتحلية وممكن الاستغناء عنها .