فوائد اللبان الدكر

فوائد اللبان الدكر

ما هي فوائد اللبان الدكر؟ أن اللبان الدكر من المواد الغذائية الطبيعية الشائع استخدامها في الطب البديل و العلاجات الطبيعية وذلك باستخدام فوائده وخصائصه المتعددة ويمتاز لبان الدكر ورائحته اللاذعة ويمكن أيضا تناول بالعديد من الطرق المضغ أو بإضافته إلى الشاي أو تناول مكملاته الغذائية أو استخدام الزيت المشتق منه على الجلد مباشره او حتي استنشاقه.

وما هي فوائد اللبان الدكر و ماذا يحدث لجسدك عن تناول اللبان الدكر

التخفيف من التهابات المفاصل لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تساعد على التقليل من آلام المفاصل الناتج عن هشاشة العظام والروماتيزم حيث أن اللبان الدكر يساعد على منع الليكوترين وهو المسؤول عن الالتهابات.

 

منع الإصابة بأنواع معينة من مرض السرطان لانه يحتوي علي الأحماض البوزيلية التي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار مما يساعد على الحد من نمو السرطان في الجسم حيث أثبتت الدراسات العلمية أن لبان الدكر يحارب الخلايا السرطانية في الثدي والبروستاتا والبنكرياس والجلد والقولون.

 

فوائد اللبان الدكر تحسين وظيفة الجهاز الهضمي حيث يعمل لبان الدكر على التخفيف من أعراض مرض التهاب القولون التقرحي وهو من أمراض الأمعاء الدقيقه.

 

يساعد لبان الدكر على التحسن من مرض الربو وايضا علاج التهاب الشعب الهوائية والربو حيث أنه يثبط إنتاج الليكوترينات التي تسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو ويحسن من حالة الرئة.

 

الحفاظ على صحة الفم مضغ لبان الدكر يمنع رائحة الفم الكريهة والام وتسوس الاسنان وقروح الفم بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات كما أنه يحارب البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة.

 

فوائد اللبان الدكر التخفيف من الصداع يساعد لبان الدكر في التخفيف من آلام الصداع العنقودي بسبب خصائصه المسكينه والمضادة الالتهابات كما أنه يقلل من شدة وتكرار نوبات الصداع.

 

فوائد اللبان الدكر تنظيم مستويات السكر في الدم حيث أن مستخلص لبان الدكر يحتوي على خصائص طبيعية للسكر والتي تقلل من مضاعفات مرض السكر في الكبد والكلى.

 

التخفيف من آلام البطن يعمل مستخلص لبان الدكر كطارد طبيعي الغازات من الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة وبالتالي يمنع آلام البطن والصدر.

 

فوائد اللبان الدكر التخلص من السموم في الجسم لأن لبان الدكر محفز طبيعي قوي للبول مما يحفز عملية التخلص من سموم الجسم.

 

تنظيم لبان الدكر لهرمون الاستروجين يساعد مستخلص لبان الدكر علي الحفاظ علي صحة الرحم عن طريق الحفاظ على توازن الهرمونات الأنثوية وخاصة هرمون الاستروجين.

 

فوائد اللبان الدكر التخفيف من أعراض الدورة الشهرية يعمل لبان الدكر ك مسكن طبيعي للألم والتقلصات المصاحبة لآلام نزول الدوره الشهريه.

 

منع تكيسات المبايض يساعد لبان الدكر على منع تكون تكيسات المبايض في الرحم مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم وخاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية أي سن اليأس.

 

فوائد اللبان الدكر يقوي الجهاز المناعي يعد لبان الدكر مطهرا طبيعيا لأعضاء الجسم الداخلية والخارجية ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويعقم الحروق ويسرع من عملية التئام الجروح.

 

تهدئة الأعصاب فوائد لبان الدكر يساعد على التقليل من حالات القلق والتوتر والإجهاد العصبي ويفتح الممرات التنفسية مما يساعد على الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء ويقوم بمنع الأرق.

 

من فوائد اللبان الدكر انه يعتبر منشط طبيعي للجسم يمنع لبان الدكر الشعور بالضعف والإرهاق المزمن حيث أنه يقوي الجهاز التنفسي والعصبي والبولي والهضمي.

 

ويمكن شربه بعد طحنه وإضافة عليه معلقه من زيت الزيتون ويمكن شربه ثلاث مرات في اليوم هذا المشروب يعالج أورام الطحال ويعالج السراسيميا ويعالج نقل الدم.

 

مثل ما يوجد فوائد اللبان الدكرفهناك عدة أنواع من لبان الدكر المتاحة في الأسواق وتختلف جودتها وفاعليتها باختلاف الماركات والمصادر من بين الأنواع الشهيرة لبان العود لبان الورد لبان الشيخ ولبان الهندي.

 

 هناك بعض البلاد التي تشتهر ب لبان الدكر و هي

  • الهند وتشتهر بإنتاج مجموعة ضخمة من أنواع لبان الدكر وتكتسب شهرة عالمية بسببه.
  • السعودية و تعتبر مصدرا رئيسيا للبان الدكر خاصة منطقة الحجاز وعسير.
  • عمان تعتبر عمان واحدة من المصادر الرئيسية لإنتاج لبان الدكر وتشتهر بجودته المتفوقه.
  • الإمارات العربية المتحدة تنتج الإمارات أنواعا متعددة من لبان الدكر وهي تعتبر كمصدر مرموقا للبان الدكر.

 

فوائد البان الدكر يعتبر لبان الدكر عبارة عن مزيج من المواد الطبيعية التي تختلف قليلا من نوع لآخر وعادة ما يتكون من العناصر وهذه العناصر هي.

 

  • راتنج اللبان وهو المكون الرئيسي في لبان الدكر وهو مادة تنتجها بعض الأشجار.
  • قد يتم إضافة زيوت عطرية طبيعية مثل زيت الورد أو العود لإعطاء رائحة مميزة للبان الدكر.
  • و يمكن أيضا إضافة مواد معطرة أخرى مثل الأعشاب أو البخور لتحسين الرائحة وإضفاء النكهة فوائد لبان الدكر.
  • المواد المستخدمة للتثبيت يتم استخدام مواد مثبتة مثل الطحالب أو العسل لتماسك اللبان الدكر.

 

وهذه المكونات تختلف بعض الشئ باختلاف المصنع والنوع

يقع لبان الدكر تحت الأهمية العالمية و يعتبر لبان الدكر مهما عالميا بسبب،الاستخدام في الطقوس الدينية في بعض الدول و يستخدم في مختلف الثقافات والديانات حول العالم مما يجعله جزء مهم من التراث الثقافي والديني.

 

فوائد اللبان الدكر حيث يستخدم لبان الدكر في صناعة العطور الفاخرة لإضفاء رائحة عميقة ومميزة وطويلة المدة،والاستخدام في العلاجات التقليدية و يعتبر لبان الدكر في بعض البلدان علاج تقليدي لمختلف الحالات الصحية مثل تهدئة العقل وتنقية الهواء وتحسين الصحة العامة للجسد.

 

وحيث يعتبر لبان الدكر سلعة تجارية عالية الجودة و تستخدم في التجارة العالمية حيث يتم تصديره واستيراده بشكل كبير.

 

فوائد لبان الدكر حيث أن يعتبر لبان الدكر هو مادة طبيعية تستخرج من الأشجار وتستخدم لأغراض متعددة،ويتم استخراج لبان الدكر من أشجار معينة عادة من جنس البخور والعود واللبان.

 

و يستخدم لبان الدكر في مجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك الطقوس الدينية كما ذكرنا من قبل وصناعة العطور أيضا والعلاجات التقليدية والاستخدامات الطبية والتجارية.

 

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من لبان الدكر وتتراوح حسن جودتها ورائحتها اعتمادا على المصدر وطريقة التصنيع وتختلف من فرق جودة مصنع الى آخر.

 

و يعود استخدام لبان الدكر إلى آلاف السنين حيث كان يستخدم في الثقافات القديمة لأغراض دينية وطبية وتقليدية القديمة.

 

ومن أهم الأشخاص الذين تحدثوا عن لبان الدكر هم

  • ابن سيناء الطبيب الفارسي المعروف وهو واحد من أهم الشخصيات في تاريخ الطب الإسلامي وقد كتب عن فوائد الأعشاب ومنها لبان الدكر في كتابه الشهير القانون في الطب و هذا في القرن الحادي عشر.

 

  • أفيسينا الطبيب والفيلسوف الفارسي الذي قام بتأليف كتابه الذي يسمى القانون في الطب الذي شمل مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة والجليله و فيه بعض من فوائد لبان الدكر،في القرن العاشر والحادي عشر.

 

  • الرازي الطبيب والفيلسوف الفارسي المعروف بأفكاره المتقدمة في مجال الطب والذي قد يكون قد تحدث عن لبان الدكر في أعماله الطبية والفلسفية في القرن التاسع والعاشر.