غزة

هدنة غزة في اجتماع القيادات القطرية والأمريكية والمصرية بالدوحة

تم الذكر عن أحداث غزة من خلال وسائل الإعلام المصرية بالنقل عن مصدر موثوق ورفيع المستوى بقوله أن العاصمة القطرية تستضيف اجتماعا لقيادات قطرية ومصرية وأمريكية اليوم الأربعاء لبحث استئناف الهدنة والمفاوضات فى غزة،حيث ان الوفد الأمني المصري يعمل على تكثيف اتصالاته للتفاوض للوصول إلى هدنة وإيقاف إطلاق النار في غزة.

 

وكما أفاد موقع ” أكسيوس” Axios أن وليام بيرنز مدير المخابرات المركزية الأمريكية وأيضا بريت مكغورك كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط سيقومون بزيارة المنطقة للضغط من أل التوصل لإتفاقية لإيقاف إطلاق النار في مدينة غزة.
وكما أفادت وسائل الإعلام المصرية بأن هناك وفدا من حركة الجهاد قد وصل إلى القاهرة من اجل البحث في أوضاع غزة.

 

و كما ذكرت وسائل الإعلام المصرية أن وفد الجهاد يزور القاهرة برئاسة زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد لأستعراض الأوضاع الفلسطينية وما بتعلق بشؤون قطاع غزة بناء على دعوه مصرية.

 

وعلى الجهه الأخرى ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مجلس الحرب سيطلب ضمانات أمريكية تسمح بمواصلة القتال لإسرائيل ضد حماس في قطاع غزة إذا تم خرق الاتفاقية المحتملة من قبل الحركة لوقف إطلاق النار على القطاع مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

 

وتم النقل بواسطة صحيفة “تايمر أوف إسرائيل” عن مسؤول حكومي قولة ان طلب ضمانات من قبل إسرائيل سيقلل من احتماليات التوصل إلى اتفاقية هدنة في القطاع.

 

وكانت الحرب في غزة إثر الهجوم الغير مسبوق الذى نفذته حماس فى 7 اكتوبر داخل إسرائيل والذى نتج عنه مقتل 1194 شخصا وكان معظمهم من المدنيين.

 

وايضا احتجز المهاجمون حوالى 251 شخصاً مازال 120 منهم في مدينة غزة، من بينهم 41 لقوا حتفهم حسب قول الجيش.
وردت إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والهجمات البرية والغارات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 36.550 شخصا في قطاع غزة وأيضا كان معظمهم من المدنيين وفقاً لوزارة الصحة في قطاع غزة.