الاعراض المبكرة للحمل

علامات الحمل المبكرة

علامات الحمل المبكرة قد تختلف من سيدة لأخري حيث تشمل بعض الأعراض مثل الغثيان، تغيرات في الشهية، تأخر في الدورة الشهرية، تورم وحساسية في الثديين، وتعب وإرهاق. إذا كنت تشعرين بأي من هذه العلامات وتعتقدين أنك قد حامل فعليكي متابعة هذا المقال حيث، يفضل استشارة الطبيب للتأكد والحصول على الرعاية اللازمة

علامات الحمل المبكرة :

1-تغيرات في الثدي لدى المراه التى يحدث عندها حمل تلاحظ تغيرات في الثدي تلاحظ بكبر في الثدي وفيه الم شديد عند بعض النساء وعند منطقه الحلمه يكون لونها داكن اكثر من الاول كمؤشر لحدوث الحمل والمسؤول عن هذا الحمل هرمونات تكون في جسم المراه وتعمل لاستعداد هذا الحمل وهذا هرمون الاستروجين يهئ الجسم علي هذا الحمل. 

 

2-الغثيان الصباحي تحس المراه ان نفسها مسدوده ومش قادره للاكل خالص وذالك نتيجه الهرمون المسئول عن الحمل هو الذي يسبب الغثيان وعند حدوث الغثيان لازم المراه تقسم الواجبات حسب الرغبه في الاكل وعدم الاكل بكثره لان هذا يزيد من الغثيان وذالك يساعد الجسم علي التأقلم علي الحمل وعدم الغثيان بكثره.

 

3-حدوث الم اسفل البطن والظهر.

4-نزول نقط دم بنيه عند بعض النساء وليس  كل النساء وان هذه النقط تنزل بسبب ان الرحم ياخد وضع الحمل  وبطانه الرحم تستعد للحمل وبالتالي ينزل نقط دم بنيه من المهبل وذالك نتيجة انغماس البويضه في جدار الرحم. 

5-الاحساس بالجهاد والتعب عند بعض النساء والشعور بالنوم بكثره وهذا علامه من علامات الحمل المبكر وعند الشعور بالتعب لازم الراحه.

6-الصداع بكثرة والدوخه.

7-الوحم وهذا تشعر به اغلب الناس من بداؤة الحمل حتي نهاية الشهر الثالث وفي هذه الفترة يحدث تغيرات للمراه تحب اكلات معينه وتكره اكلات معينه وفي هذا الوقت تحب اكلات لم تأكلها من قبل وهذا علامه من علامات الحمل المبكر.

8-زياده نسبه التبول وبسبب زياده  ضغط الرحم علي منطبة المثانه وذالك يسبب كثرة التبول عند بعض النساء.

9-الشعور بالعطش وذالك بسبب كثرة التبول يحدث عطش شديد لبعض النساء وذالك ينصح بعض الأطباء بكثرة شرب السوائل 

10-الامساك والانتفاخات  الامساك نتغلب عليه بكثرة شرب السوائل.

11-التغيرات المزاجيه عند بعض النساء يحدث تغيرات في المود اوقات تشعر بالفرح واوقات تشعر بالضيق

12-إفرازات مهبيله في هذه الفتره تكثر فترة الافرازات

علامات الحمل المبكر بعد التبويض:

غالبا تبدا خلال الاسبوع الاول من تلقيح البويضه وهذه الفتره التي يحدث فيها انغراس البويضه المخصبه داخل بطانة الرحم

ولا توجد طريقه محدده يمكن من خلالها معرفه اذا كانت المراه حامل بعد أيام التبويض لان طري الكشف الحمل الاوليه تعتمد على ارتفاع مستويات هرمون الحمل في الدم ما يقارب ١٠ ايام وتحليل حمل الذي يحدث في المنزل ما يقارب 14 يوم

أعراض الحمل المبكره بولد او بنت في الشهر الاول والثاني والثالث والسابع. 

١:فحص السونار يعتبر فحص السونار او ما يعرف بالالترا ساوند من الأشياء المعروفه لدي الكثيرات في الوقت الحاضر حيث يوضح انه يمكنك من خلال الاشعه والموجات فوق الصوتية معرفة نوع الجنين ويكون هذا في فتره ما بين الأسبوع الثامن عشر الي الأسبوع العشرين. 

في كثير من الأحيان لايستطيع الطبيب تمييز ورؤيه الأعضاء التناسلية  للجنين حيث يكون الجنين في وضعيه معينه  تمنع الطبيب من معرفه نوع جنسه.  

٢:فحص المادة الوراثية الحره وهو ما يعرف بتحليل DNA ويتم هذا الفحص من خلال اجراء عينه من الدم من الأم ويتم فحصها عن البحث عن وجود اجزاء الماده الوراثيه في الجنين يتم اجراء هذا الفحص في الأسبوع التاسع من الحمل

علامات الحمل المبكرة

الأسبوع الاول : الإرهاق ، العصبيه ، الصداع ، الأرق ، الغثيان ، تغير المزاج ، ارتفاع الحراره ، 

الأسبوع الثاني: تاخر الدورة ، افرازات مهبليه ، غازات البطن ، كثرة التبول ، انتفاخ الصدر ، تغيرات الحلمات ، زياده قدرة الشم