علاج حب الشباب في المنزل بسهولة

علاج حب الشباب في المنزل بسهولة

يعد علاج حب الشباب في المنزل بسهولة من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص سوف نتعرف سويا في هذا المقال طرق مفيدة لعلاج حب الشباب في المنزل بسهولة.

تختلف أنواع البشرة إلى ثلاثة أصناف :بشرة دهنية ، بشرة جافة ،بشرة مختلطة.ولكن نتكلم اليوم عن البشرة الدهنية وكيفية علاجها.

أولا نتكلم عن نصائح للبشرة الدهنية وكيفية علاج حب الشباب في المنزل بسهولة : أولا بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية :

يجب عليهم أن يهتموا بنظافتها جدا بان يقومها اغسلها بغسول محدد للبشرة الدهنية وهذا أيضا يختلف على حسب حالتها إذا كانت دهنية حساس دهنيه فقد

ليس كل أنواع الصابون أو الشامبو تصلح مع البشرة الدهنية يختلف أيضاعلاج حب الشباب في المنزل بسهولة البشرة الدهنية التي بطبيعتها حساسة وبين علاج حب الشباب للبشرة الدهنية دوائيا

ومن أبرز الآثار التي تظهر على أصحاب البشرة الدهنية حب الشباب 

لا يجب تنشيف الوجهة بالمنشف بعنف وشدة بل بالعكس يجب إن تكون المنشفة ناعمة ومصنعه من القطن ويكون التنشيف عن طريق الطبطبة لعدم تهيج البشرة .

علاج حب الشباب في المنزل بسهولة إليكم بعض الطرق المفيدة :

 

نبتة الالوفيرا لها فوائد وخصائص كثيرة فهو عبارة عن جل وله طريقه معينه في وضعها 

مزج نصف كوب من دقيق الشوفان بالماء الساخن إلى إن تتشكل عجينه 

وضع العجينة على البشرة وتدليكها لمدة ثلاثة دقائق 

غسل الوجه بالماء جيدا .

بينما العسل من الأمور الهامة لعلاج حب الشباب في المنزل بسهولةحيث يدهن العسل على البشرة الدهنية الحساسة وتترك لمدة عشر دقائق .

يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد وذلك لنحد من توسعة البشرة الدهنية حيث أنها معرضة دائما للمسام الواسعة ومما يسبب لها دخول الأتربة والشوائب إليها وهذا ما يعرضها لظهور الحبوب مما تسبب الخجل لصاحب هذه البشرة ودائما يكونوا حريصين على علاجها .

وأيضا دقيق الشوفان يساعد في علاج البشرة الدهنية لما لديه من خصائص عديدة المضادة للأكسدة والالتهابات وأيضا فعال في علاج الاكزيما 

علاج حب الشباب في المنزل بسهولة عن طريق الشوفان :

مزج نصف  كوب من دقيق الشوفان بالماء الساخن حتى تتكون العجينة.

نقوم بوضعها على البشرة مع التدليك المستمر لمدة ثلاثة دقائق .

وأخيرا غسل الوجه بالماء جيدا.

كما يوجد أيضا وصفات طبيعيه غير السابق ذكرها :مثل الثوم حيث الثوم يستخدمه من يمارس العلاج التقليدي في التخلص من الحبوب بسبب البشرة الدهنية وتعزيز قدرة الجسم على محاربة البكتيريا لاحتوائه على مركبات الكبريت وأيضا تساعد جهاز المناعة مما يساعد الجسم على مقاومة العدوى ويقوم البعض بأكل فصوص الثوم على حالتها اواضافتها للخبز أو يصنعون منها مشروبا ساخنا ويوجد مسحوق أو كبسولات الثوم ولكن يجب الحذر عند استخدامه على البشرة لأنه قد يسبب تهيج البشرة وحرقها أيضا. 

وأيضا الطماطم لاحتوائها على حمض الساليسيليك وهو علاج شائع للتخلص من حب الشباب وتساعد الأحماض الموجودة بالطماطم على امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد وعلى تصغير المسام تمزج الطماطم مع القليل من السكر يدلك الوجهة بحركات دائرية ثم يترك على الوجه لمدة خمس دقائق ويشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف.

العلاجات الدوائية لعلاج البشرة الدهنية:

لابد من مراعاة الرجوع إلي الطبيب قبل إستخدام هذة الأدوية

1:سيروم مرهم مقشر يحتوي على:

البنزويل بيروكسايد.

حمض الساليسيليك .

حمض الأزيليك.

2:مضاد حيوي موضعي في شكل كريم أو مرهم وحبوب فموية مثل:

ستريدكس دهان.

زينرتي دهان.

زوماكس دهان.

وايضا من علاج البشرة الدهنية كريم او جل يكون أحد مشتقاته مادة الريتينويد حيث إن هذه المادة من أقوى المواد علاجية لحب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية ويشترط لكي هذا الكريم تظهر نتيجته أن يستخدم الكريم مره يوميا من 3 شهور إلى 6 شهور على الأقل .وحتى إن توقف ظهور الحبوب يجب الاستمرار على استخدامها لأفضل نتيجة طويلة الأمد.

نصائح سريعة لعلاج حب الشباب في المنزل بسهولة :

إليكم أفضل النصائح الخاصة بعلاج حب الشباب في المنزل بسهولة إليكم الطريقة

من لديه بشره دهنيه عليه أن يقوم بغسلها بغسول رغوي ليس أكثر من مرتين حيث أن الغسول الرغوي يساعد على إزالة الزيوت التي تنتج على البشرة بسبب إنها دهنية ، وأيضا الجسم عند القيام بمجهود حركي ينتج عنه التعرق الشديد مما ينشط ظهور حب الشباب فامن المهم غسل الجسم والوجه بعد التعرق ولكن باعتدال دون الإفراط في غسل الجسم والوجه لأنه يسبب الجفاف حيث الإفراط في أي شئ ينقلب ضده.

عدم التردد في الاستعانة بأخصائي الأمراض الجلدية للمساعدة.

استخدام منتجات التقشير ولكن أيضا بعناية ولطف وليس بالفرك للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لانه يزود حساسيتها.

يستخدم حمض السالسليك للحد من المسام الواسعة.

إتباع روتين للعناية بالبشرة مخصص للبشرة الدهنية بانتظام .

ما هي مسببات حب الشباب للبشرة الدهنية:

البشرة الدهنية معرضة للحبوب بسبب فرط إنتاج الدهون من الغدد الدهنية ويحدث هذا بسبب:

الجينات.

التغيرات الهرمونية.

وأيضا يفسر ظهور حب الشباب للبشرة الدهنية بسبب إغلاق مسام البشرة نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة فيها مما يؤدي إلى انحباس زيت البشرة وعدم خروجه  السطح البشرة ثم الإصابة بالعدوى البكتيرية فتلتهب وينتج عن هذه البكتيريا ما يسمى بحب الشباب . 

هل يمكن علاج حب الشباب في يوم واحد:طبعا من الصعب لابد من الممارسة للحصول على نتيجة لكن ممكن استخدام 

المكملات الغذائية :مثل

 مكملات الخميرة.

مكملات زيت السمك .

مكملات الزنك. 

وأخيرا لابد الحفاظ على نظافة البشرة سواء كانت بشرة جافة او بشره دهنيه لعدم تعرضها للبكتيريا.