بيتزا ببروني

طريقة عمل بيتزا ببروني

طريقة عمل بيتزا ببروني، تعد بيتزا ببروني هي واحدة من الأطباق الكلاسيكية التي لا تقاوم. تجمع بين طعم الجبن الذائب ولحم البروني المشوي اللذيذ على قاعدة من العجين الهش. إليك وصفة لتحضير هذه البيتزا بطريقة صحية وسهلة.

 

طريقة عمل بيتزا ببروني

 

المكونات

 

  • عجينة بيتزا صحية جاهزة أو يمكنك صنعها في المنزل باستخدام دقيق القمح الكامل والماء الدافئ والخميرة وزيت وترتاح لمدة نصف ساعة
  • صلصة طماطم طبيعية، يمكنك إضافة التوابل حسب الرغبة.
  • جبن موزاريلا مبشور.
  • شرائح لحم الببروني الخالي من الدهون أو البديل النباتي إذا كنت تفضل ذلك.
  • زيتون أسود مقطع إلى شرائح رقيقة.
  • فلفل أخضر مقطع إلى دوائر.
  • فلفل أحمر مقطع إلى دوائر.
  • بصل أحمر مقطع إلى حلقات رقيقة.

 

طريقة التحضير 

 

  • قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة ٤٥٠ درجة فهرنهايت (٢٢٥ درجة مئوية).

 

  • قم بفرد عجينة البيتزا على صينية خبز مدهونة بالزيت.

 

  • قم بتوزيع صلصة الطماطم بالتساوي على سطح العجينة، زين البيتزا بالجبن الموزاريلا.

 

  • قم بوضع شرائح لحم الببروني، الزيتون الأسود، الفلفل الأخضر والأحمر، وحلقات البصل فوق الجبن.

 

  • ضع البيتزا في الفرن المسخن مسبقًا واتركها لمدة ١٢-١٥ دقيقة أو حتى تصبح القاعدة هشة والجبن مذابًا وذهبي اللون.

 

  • بعد أن تنضج، قم بإخراج البيتزا من الفرن وقطعيها إلى قطع متساوية.

 

  • قدم البيتزا الببروني اللذيذة والصحية مع صحن من السلطة الطازجة لتكتمل وجبتك.

 

هذه الوصفة تضمن لك الاستمتاع بمذاق البيتزا الكلاسيكية بدون الشعور بالذنب الغذائي، فهي غنية بالمكونات الصحية والمفيدة للجسم. استمتع بتحضيرها ومشاركتها مع عائلتك وأصدقائك في أي وقت.

 

نصائح أخصائية التغذية

 

بيتزا ببروني، رغم شهرتها وطعمها اللذيذ، تحمل معها بعض المخاطر الصحية التي يجب أخذها بعين الاعتبار. الببروني، المكون الرئيسي في هذه البيتزا، يتميز بكونه لحماً مصنعاً ومعالجاً، وعادة ما يحتوي على النترات، مما يجعله غير مفضل لبعض الناس. تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل فقر الدم وميثيموغلوبين الدم، ويزيد أيضاً من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان. لذا، ينصح بتناوله بحذر.

 

من الجدير بالذكر أن بيتزا الببروني غنية بالسعرات الحرارية والدهون، مما يجعلها وجبة غذائية غير مثالية لمن يسعون للحفاظ على وزن صحي. يجب استهلاكها بترويج وتجنب الإفراط في تناولها، لتجنب تراكم الدهون الزائدة في الجسم وزيادة خطر السمنة.

 

لجعل بيتزا ببروني خيارًا أكثر صحة، يمكنك تناولها بجانب شرائح من الخضار الطازجة أو شوربة الخضار. هذا لن يضيف فقط الفائدة الغذائية والألياف إلى وجبتك، بل سيمنحك الشعور بالشبع والامتلاء، مما يقلل من إمكانية الإفراط في تناول البيتزا.

 

لتحسين قيمة الألياف وتجنب الجلوتين، يمكن استخدام خليط من دقيق الشوفان ودقيق القمح الكامل في صنع قاعدة البيتزا. هذا سيجعلها خيارًا أكثر صحة وملاءمة لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلوتين.

 

أخيرًا، لتقليل كمية الأملاح المضافة، يمكن إستخدام معجون الطماطم المحضر منزليًا بدلاً من النوع الجاهز. وبالنسبة للجبنة، يفضل استخدام الأنواع قليلة الدسم لتقليل محتوى السعرات الحرارية في الوصفة بشكل عام.

 

تناول مرضى السكر بيتزا ببروني

 

عندما تفكر في تناول البيتزا الببروني وأنت مصاب بمرض السكري، يجب أن تكون حذرًا في اختيار المكونات. ابحث دائمًا عن الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة بدلاً من الدقيق الأبيض، حيث يحتوي على مستويات أقل من الكربوهيدرات السريعة الامتصاص ويمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم. كما ينبغي عليك مراعاة حجم الحصة الغذائية المتناولة للتحكم في كمية الكربوهيدرات التي تتناولها.

 

تناول مرضى القلب البيتزا الببروني

 

عند اختيار الديك الرومي تحضير بيتزا ببروني، فإنك تقلل من تناول الدهون المشبعة الضارة التي تسبب ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم. لكن يجب أن تكون حذرًا بالنسبة لمحتوى الصوديوم، حيث تحتوي البعض من وصفات البيتزا على نسبة عالية منه. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك الحد من استهلاك هذه الوصفة.

 

تناول النساء الحوامل البيتزا الببروني

 

إذا كنت حاملاً تفضلين تناول بيتزا ببروني، يمكنك الاستمتاع بها حيث ان شرائح الببروني تحتوي على مادة السيلينيوم التي تعتبر مضادًا للأكسدة وتساهم في دعم مناعة الجسم والوقاية من الأمراض. لكن ينبغي عليك الانتباه إلى كمية الصوديوم في البيتزا والتحكم في كمية البيتزا التي تتناوليها.

تحتوي البيتزا الصحية المعدة بالطريقة السابقة على القيم الغذائية التالية لكل قطعة من البيتزا، مع افتراض أن الوصفة تكفي لصنع ثمانية من القطع.

 

المكونات الموجودة في صلصة بيتزا ببروني

 

بيتزا البيبروني تعتبر واحدة من الأصناف الشهية والمحبوبة في عالم البيتزا. تتكون هذه البيتزا من عدة مكونات تمنحها طعماً لذيذاً ومميزاً. لنلقِ نظرة على المكونات التي تحتاج إليها لتحضير هذا الطبق الشهي:

 

معجون الطماطم المعلبة : يعتبر معجون الطماطم أساسًا أساسيًا في تحضير صلصة البيتزا، حيث يمنحها النكهة الحمضية المميزة.

 

أوريجانو مجفف (ملعقة صغيرة): يضاف الأوريجانو ليمنح الصلصة نكهة منعشة .

 

ريحان مجفف (ملعقة صغيرة): يمنح الريحان الصلصة طعمًا مميزًا ورائحة جذابة.

 

ثوم بودرة (نصف ملعقة صغيرة): يُضاف الثوم ليمنح الصلصة طعماً فريداً وغنياً.

 

بصل بودرة (نصف ملعقة صغيرة): يضفي البصل البودرة نكهة حلوة ومميزة على الصلصة.

 

سكر (نصف ملعقة صغيرة): يُضاف السكر لتخفيف حموضة الطماطم وتحقيق التوازن في النكهات.

 

ملح (نصف ملعقة صغيرة): يُستخدم الملح لتحسين طعم الصلصة وتوازنها.

 

فلفل أسود (ربع ملعقة صغيرة): يضفي الفلفل الأسود لمسة من الحرارة والتوابل على الصلصة.

 

هذه المكونات الأساسية ما تحتاجه لتحضير صلصة البيتزا اللذيذة بيتزا البيبروني. باستخدام هذه المكونات بالتناسب وتجانسها، ستحظى بصلصة طماطم رائعة تمنح بيتزا الطعم المثالي.

 

البيتزا التى تم اعدادها في البيت افضل من الجاهزة

 

بيتزا ببروني التي تم تحضيرها في المنزل تعد خيارًا أفضل بكثير من الجاهزة. يعتبر إعداد البيتزا في المنزل تجربة ممتعة ومرضية للذوق، حيث يمكنك التحكم في جميع عناصرها، بدءًا من عجينة البيتزا وصولاً إلى الحشوات والتوابل. من خلال صنعها في المنزل، يمكنك اختيار المكونات ذات الجودة العالية وضمان الطعم الطازج والمذاق الرائع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط الكميات وتناسبها وفقًا لتفضيلاتك الشخصية، سواء كان ذلك بزيادة كمية الجبن أو تقليل كمية الزيتون. لا يمكن أن ننسى الراحة والسهولة في تخصيص البيتزا بالكامل وفقًا للنظام الغذائي الخاص بك، سواء كنت تفضل النباتيين أو تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا. في النهاية، تقدم البيتزا المصنوعة في المنزل تجربة طهو ممتعة تمكنك من الاستمتاع بنتاج يدك وتحقيق رضى العائلة والأصدقاء.

 

وختاما ، حيث استحوذت بيتزا ببروني على قلوب الكثيرين بفضل تناغم نكهاتها الغنية وتنوع مكوناتها. لا شيء يضاهي طعم الجبن المذاب ببطء على قطعة من العجين المقرمشة، مع لحم البقر المشوي والمحمص، وقطع البصل الطازجة والفلفل الحار المقطع. يعتبر البروني واحدة من أكثر أنواع البيتزا شهرة في العالم، ولا عجب في ذلك، فقد تمتعت بشعبية واسعة بفضل توازنها المثالي بين النكهات.

عندما يتم طهيها بشكل صحيح في فرن حار، يتحول العجين الطري إلى طبقة خارجية مقرمشة، مع الحفاظ على الليونة في الوسط، مما يجعل طعمها لا يقاوم . تتناغم نكهة العجين الطازج مع الجبن الذائب والمكونات الأخرى لتخلق تجربة طعام لا تنسى، لذا إذا كنت تبحث عن تجربة طعام فريدة ولذيذة، فإن بيتزا ببروني هي الخيار الأمثل. تقدم هذه الوجبة الشهية لحظات من اللذة والرضا، وتجعلك تتذوق كل قطعة بشغف، مما يجعلها خيارًا لا غنى عنه في قائمة الطعام للكثيرين.