القهوة التركية 

طريقة عمل القهوة التركية 

القهوة التركية تعتبر القهوة مفيدة جدا لصحة الجسم و ممتازة لصحة الكبد ايضا وتعمل على زيادة اللياقة البدنية والتركيز وهناك انواع من القهوة المفلترة و الغير مفلترة والقهوة الغير مفلترة المقصود منها أنها القهوة التى نضع البن الكامل في الكوب مثل القهوة الفرنسية مشكلة انواع هذه القهوة انها تنزل معها مواد تعتبر ضارة للجسم لأنها ترفع الكوليسترول الضار الموجود بالجسم مقارنة بينها وبين القهوة المفلترة ويمكن أن نستفيد ان ليس هناك مشكلة في شرب القهوة التركية أو الفرنسية فقط  مقدار كوب واحد في اليوم لكن لا يجب الإكثار من تناولها .

طريقة عمل القهوة التركية

مكونات القهوة التركية : 

  • كوب ماء بارد 
  • 2 معلقة كبيرة معلقتين من الحليب البودر او حليب المكثف المحلى 
  • 2 معلقة صغيرة صغيرة من القهوة التركية 
  • ملعقة صغيرة من السكر 

 

طريقة تحضير القهوة : 

نضع الكنكة على نار متوسطة ثم نضع فيها الماء البارد ونضيف 2 معلقة صغيرة من القهوة التركية دون التقليب حتى تمتزج القهوة مع الماء وبعد مزجها نضيف الحليب المكثف المحلى  حيث انه يعطى للقهوة مذاق جيد او اذا لم يتوافر الحليب المكثف المحلى يمكن أن نضيف 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودر والسكر على حسب الرغبة ونتركها على نار متوسطة لمدة 3 دقائق وبعد ذلك نجعل النار منخفضة لمدة 5 دقائق ويجب الانتباه لها لانها  اذا غلت أكثر من اللازم لا يصبح لها وش وبعد الانتهاء نضعها في الفنجان وتصبح جاهزة للشرب .

 

ما الفرق بين القهوة التركية والقهوة الفرنسية :

 

القهوة التركية  عبارة عن بن محمص قليلا ويضاف اليها الهيل أما القهوة الفرنسية عبارة عن قهوة تركية مضاف اليها السكر والكوفي ميت .

 

  • هناك حقائق عن القهوة يجب معرفتها : 

 

القهوة التركية هى المشروب المفضل لدى الكثيرين حول العالم ويقدر انه يتم يوميا شارب 2.25 بليون كوب من القهوة عالميا حيث أن القهوة تعزز قوة العقل القهوة مع السكر تحولك إلى عبقريا لفترة قليلة لان الخليط بين الجلوكوز و الكافيين يعزز إفرازات معينة للمخ وهم يعملون معا كمحفز للجهاز العصبى المركزى هذا النشاط العصبى يحفز إطلاق الأدرينالين وهو سيؤثر على جسمك بطريقة مختلفة سيرتفع عدد ضربات القلب ويزداد معدل التنفس وينطلق السكر في مجرى الدم ناتج عنها قدرا إضافيا من الطاقة وهو ما يساعد على تحسين الانتباه والتركيز.

 

القهوة فعالة للغاية في تعزيز أداء المخ أو مشاكل في النوم ولكن لا تشرب القهوة ومعدتك خالية لأن هذا سيسبب العكس تماما .

 

القهوة تجعل نظامك المناعي اقوى لانها معروفة بتأثيرها المعزز للطاقة فهى مصدر لمواد كيميائية صحية ويمكنها تعزيز جهاز المناعة والقهوة تقلل مخاطر الموت نتيجة العدوى لأن القهوة تعمل على تحفيز الجهاز المناعى ويجعله أقوى وأكثر صحة .

 

القهوة تحتوى على الكثير من مضادات الاكسده ومركبات الفينول التى تلعب دورا في منع السرطان وتعمل ايضا على تحسين القلب والكبد والجهاز الهضمى ولكن حاول أن تشرب القهوة الطبيعية الطازجة لأن القهوة الفورية بها مركبات صناعية ويعتبر الكافيين من ضمن العوامل التى تقلل من المرض .

 

القهوة تقلل من الصداع انت تعلم ان الكافيين موجود في القهوة والشاي والشكولاتة والمشروبات الدافئة ولكن تعلم أن الكافيين يحتوي على مجموعة من المسكنات كما يمكنك تناول الكافيين مع ادوية المسكنات لأن يجعلها فعالة بنسبة 40 %لذلك تناول الكافيين واستمتع بخواصها المحفزة بالمسكنات .

 

القهوة تقلل من التوتر حيث تناول كوب واحد او تنشق رائحتها فانه يحسن من مزاجك لذلك نجد أن محبي القهوة أقل تعرضا للاكتئاب .

 

القهوة تحسن الذاكرة فإنها تعزز المزاج وتحسن قدرات الذاكرة بالمحفزات التى تفرز من القهوة لا تعزز مزاجك وانتاجيتك ولكنها ايضا تحسن ذاكرتك فهى جيدة جدا مع الذاكرة القصيرة المدى وهو ما يعتبر جيد لأن المعلومات تخزن في الذاكرة القصيرة المدى ولا تدخل الى الذاكرة الطويلة المدى إلا بضع ساعات لذلك في الوقت الذي لا تستطيع فيه التفكير قم بتناول كوب من القهوة وسوف يحفز مزاجك ويجعلك تشعر بالتركيز .