طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك

طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك

طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك، الغسالة الاوتوماتيك لايمكن الاستغناء عنها حالياً حيث أنها توفر الكثير من الوقت والجهد ،لذلك فهي تحتاج إلي تنظيف عميق وباستمرار لكي تعمل في أفضل حالاتها طول الفترة وتحافظ على كفاءتها ،حيث أن إهمال تنظيف الغسالة الاوتوماتيك بشكل متكرر قد يسبب وجود الفطريات والبكتيريا التي تنمو وتتكاثر بها بسبب أنها وسط رطوبة بشكل دائم وايضا تسبب حساسية للجلد ووجود بعض الروائح الكريهة ،لذلك من خلال هذا المقال سوف نقدم لك عدة طرق مختلفة وبسيطة تناسبك لتنظيف الغسالة الاوتوماتيك بشكل دائم والحفاظ على رائحة الملابس بها.

 

 

طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك فى خطوات بسيطة:

 

لطريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك يجب التركيز على كل جزء موجود فيها فلنبدأ اولا بتنظيف حلة الغسالة،يجب التأكد من عدم وجود أي ملابس بالداخل الغسالة وبعد ذلك وضع منظف الغسالة الاوتوماتيك اي مسحوق أو سائل وضعه مباشرة في الحلة أو درج المسحوق،ثم تشغيل الغسالة على دورة عادية بالماء الساخن.

 

تنظيف باب الفلتر الموجود أسفل الغسالة،حيث قد تتجمع المياة في ماسورة صرف الفلتر بالغسالة وهذا قد يسبب زيادة الجراثيم ونمو الفطريات لذلك بعد انتهاء الدورة افضل الغسالة ،حيث يوجد لوحة صغيرة في الجزء الأمامي السفلي للغسالة ثم ضع صينية تحتها لكي تحتوي الماء وبعد ذلك قم بفتح اللوحة وفك المسامير الموجودة بها ببطء لكي يمكنك التحكم في المياه أثناء تدفقها للخارج.

 

في طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك، يجب تنظيف الفلتر عن طريق فك الغطاء ثم قم بإزالة أي أجسام غريبة مثل الوبر او الاشياء الاخرى التي تسدها،وبعد ذلك قم بمرور الفلتر في الماء وافركه باستخدام فرشاة صغيرة.

 

تنظيف كاوتش الباب الغسالة حيث تترسب بقايا الماء والصابون في كاوتش باب الغسالة وذلك يجعلها ارضاً خصبة لتكاثر الجراثيم ووجود الروائح ،فقم برش كاوتش الباب بالماء الساخن والصابون مع سحب طبقاته برفق وبعد ذلك احضر قطعة قماش نظيفة وقم بمسحها مع الجزء الداخلي.

 

تنظيف درج المسحوق من خلال إزالتها برفق مع فصل جميع الملحقات القابلة للإزالة ويتم نقعها في ماء دافئ وصابون أو يمكن إضافة اي نوع من المنظفات ،ثم قم بفرك كل البقايا لكي تتاكد من نظافتها ثم مسحها بقطعة قماش حتى تجف .
تنظيف الجزء الخارجي من الغسالة الاوتوماتيك ،يتم إحضار قطعة قماش مبللة وقم بمسح الجزء الخارجي للغسالة.

 

طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك باستخدام الخل وبيكربونات الصوديوم :

 

لطريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك يجب استخدام الخل في تنظيف الغسالة ليحافظ علي عمر الحله الداخلية للغسالة بالتالي يجعلها نظيفة من الداخل وايضا يحافظ على رومان بلي للغسالة ويقضي على البكتيريا والروائح الكريهة، حيث انه من افضل الحمضيات يحتوي علي خصائص التطهير والتعقيم وآمن عند الاستخدام لذلك هو من ضمن الاساسيات لتنظيف الغسالة الاوتوماتيك من وقت لآخر وكما هو يعد حل مثالي وبسيط لتنظيف الغسالة .

 

لعمل دورة الخل للغسالة الاتوماتيك لذلك يجب اتباع الخطوات التالية :

 

وضع 3 أكواب كبيرة من الخل الابيض مع إضافة ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم وبعد ذلك قومي بتوصيل الغسالة للتيار الكهربي ،ويجب التأكد من وصول المياه للغسالة ثم نترك الغسالة تقوم بدورة كاملة وبعد الانتهاء من الدورة نقوم بفتح باب الغسالة وتركها قليلا.

 

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك باستخدام الكلور :

 

لطريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك يتم استخدام الكلور في تنظيف الغسالة لانه مطهر قوي وقاتل للبكتريا ويقضي على الروائح الكريهة بالغسالة ،وتم عمل دورة تنظيف الغسالة باستخدام الكلور من خلال الخطوات التالية:

 

نضع كوب من الكلور في الغسالة مع ضبط درجة الحرارة علي 40 درجة وبعد ذلك نتركها لكي تقوم بعمل دورة كاملة،ثم نضع كوب اخر من الكلور أثناء عملية الشطف .

 

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بملح الليمون :

 

يعد ملح الليمون من من منظفات القوية والطبيعي التي تستخدم في تنظيف الغسالة حيث يساعد على التخلص من الرواسب والتراكمات وبقايا الصابون وكما إنه يساعد علي قضاء البكتيريا والتخلص من الروائح الكريهة ،و لتنظيف الغسالة باستخدام ملح الليمون من خلال الخطوات التالية :

 

نقوم بضبط الغسالة على درجة حرارة 90 درجة، ثم نخلط كوب من ملح الليمون مع إضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم و اضافة بيكربونات الصوديوم خطوة اختيارية ،وبعد ذلك نضع الخليط في درج المسحوق بالغسالة .ثم نكرر هذه الطريقة مرة كل شهر لمنع وجود أي تراكمات من الرواسب والروائح الكريهة .

 

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بماء الاكسجين :

لطريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك يتم استخدام ماء الاكسجين لتنظيف الغسالة حيث إنه يساعد علي التخلص من الرواسب الجبرية والقضاء علي العفن الموجود في جوانب الغسالة ،ويحتاج ماء الاكسجين فترة طويلة لتنظيف الغسالة لذلك اتبعي هذه الخطوات التالية :

 

نقوم بإضافة 250 مللي من ماء الاكسجين بتركيز 3% في درج المسحوق بالغسالة،مع ضبط الغسالة على دورة النقع حيث ماء الاكسجين يحتاج ثلاث ساعات علي الاقل لكي ينظف الغسالة بفاعلية، وبعد ذلك اضبطي الغسالة على درجة حرارة 90 درجة
وبعد أن تنتهي الدورة ستكون الغسالة الاوتوماتيك نظيفة جيدا من الداخل .

 

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك باستخدام عصير الليمون:

تعد هذه الطريقة بسيطة ومناسبة جدا للتخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة في حلة الغسالة حيث لا يمكن رؤيتها إلا بالعين المجردة كما أن الليمون من الحمضيات الآمنة على الغسالة ويمكن استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية :

 

المكونات :

 

  • 3 أكواب من عصير الليمون الطازج.
  • نصف كوب من الخل الأبيض.

 

طريقة التنظيف :

طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك ، نقوم بعمل تشغيل دورة خاصة لتنظيف الغسالة مع إضافة كل من عصير الليمون والخل الابيض وضعهما في درج المسحوق بالغسالة،وبعد الانتهاء من الدورة سوف تلاحظي الفرق وستندهش من لمعان الحلة وضمان الحفاظ على نظافة الغسالة الاوتوماتيك يجب عمل هذه الوصفة مرة واحدة كل شهر .

 

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك من الخارج

 

تنظيف الغسالة الاتوماتيك من الخارج من خلال اتباع الخطوات التالية :

 

  • نقوم برش كمية من الخل على السطح الخارجي بالغسالة ‘حيث ان يساعد الخل على التخلص من البقع وبصمات الأصابع وأيضا يساعد على تلميع السطح الخارجي للغسالة ويجعلها ذو مظهر جميل.

 

  • ادعكي الغسالة برفق باستخدام قطعة من الإسفنج المبلل بالماء الدافئ ،وعدم استخدام لوفة خشنة حتى لا تخدش سطح الغسالة وبعد ذلك جففي سطح الغسالة باستخدام قطعة من القماش جافة وناعمة .

 

نصائح للحفاظ على الغسالة الاوتوماتيك :

 

  • يجب القيام بعمل دورة الخل للغسالة كل فترة مع تنظيف الفلتر.

 

  • بعد انتهاء الغسالة من دورة الغسيل يجب ترك الباب الغسالة مفتوح للتهوية من الداخل.

 

  • عدم وضع الغسالة مباشرة على الأرض لمنع انتشار الباروما للغسالة .

 

  • يجب عدم وضع أشياء ثقيلة فوق الغسالة.

 

  • بعد الانتهاء من دورة الغسيل يجب فصل الغسالة عن التيار الكهربائي.

 

عند الالتزام بدورات نظافة الغسالة الاتوماتيك واتباع النصائح سوف تصبح الغسالة في بيئة نظيفة وصالحة خالية من البكتيريا والروائح الكريهة وايضا تخرج الملابس نظيفة وقد ذكرنا لكي طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك بأكثر من طريقة للتنظيف لذلك اختاري ما يناسبك مع الحرص علي تنظيف الغسالة مره كل شهر لإطالة عمرها والحفاظ على كفاءة الغسالة.