طريقة الشيش طاووق

طريقة الشيش طاووق

طريقة الشيش طاووق تعتبر وصفة الشيش طاووق واحدة من أشهر وألذ الأطباق في المطبخ الشرقي، حيث تجمع بين نكهة اللحم اللذيذة وتوابل الشواء الغنية بالنكهة. إنها وصفة تعكس تراثًا غنيًا بالنكهات والتقنيات الطهي التي تأتينا من الشرق الأوسط.

تعتمد طريقة الشيش طاووق على تبليغ اللحمة الفريدة بمزيج من التوابل والبهارات، مما يجعلها لذيذة ومشبعة بالنكهات. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الشواء تعطي اللحم نكهة مميزة وقوامًا شهيًا.

في هذا المقال، سنقدم لكم دليلًا شاملاً حول طريقة الشيش طاووق بطريقة متقنة ونصائح حاسمة للحصول على نتيجة رائعة وطعم لا يُنسى. سنكتشف معًا المكونات الأساسية، وطريقة التحضير الخطوة بخطوة، بالإضافة إلى تلميحات حول كيفية تحضير صلصات للتقديم والمرافقات المثالية التي تبرز طعم الشيش طاووق بأفضل شكل ممكن. دعونا نستعد لرحلة ممتعة ولذيذة إلى عالم الشواء والنكهات الشرقية.

للحصول علي طريقة الشيش طاووق بنكهة مميزة عليك إعتماد هذة التتبيلة الرائعة

تتبيلة الشيش طاووق للحصول علي مذاق مميز

تتبيلة الشيش طاووق هي جوهر ونقطة البداية الأساسية للحصول على طعم لا يُقاوم ونكهة رائعة. إليكم وصفة تتبيلة الشيش طاووق مع كل التفاصيل والأسرار لتحضيرها بشكل مثالي:

المكونات:

500 جرام من صدور الدجاج مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم
ملعقتين زيت زيتون
3 ملاعق كبيرة عصير ليمون
3 فصوص من الثوم المفروم
ربع ملعقة صغيرة من البابريكا الحلوة
ربع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
ربع ملعقة صغيرة من الكركم
ملح وفلفل أسود حسب الذوق
كوب زبادي
أعواد خشبية للتسوية (إذا كنت تستخدمها)
خضار (مثل فلفل حلو، بصل، طماطم) لتسوية الشيش طاووق (اختياري)

طريقة التحضير:

في وعاء كبير، اخلط الزيت الزيتون، عصير الليمون، الزبادي ، الثوم المفروم، البابريكا، الكمون، الكزبرة، الكركم، الملح، والفلفل الأسود. قم بخلطها جيدًا حتى تتجانس النكهات.

أضف قطع الدجاج المقطعة إلى وعاء التتبيلة وقم بتحريكها جيدًا لتغطية كل قطعة بالتتبيلة. ثم، غطي الوعاء واتركه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات على الأقل، أو يمكنك تركه للتتبيل ليلة كاملة للحصول على أفضل نكهة.

إذا كنت تستخدم أعواد خشبية، فقم بنقعها في الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل توزيع قطع الدجاج عليها.

بعد تمام تتبيل الدجاج، قم بتسوية قطع الدجاج على أعواد الشواء، مع ترك مسافة قليلة بين كل قطعة.

طريقة الشيش طاووق

إليك طريقة الشيش طاووق ووضع الفلفل الملون والبصل على الأسياخ:

قم بتقطيع الفلفل الألوان والبصل إلى قطع متوسطة الحجم، مماثلة لحجم قطع الدجاج المتبل. يمكنك استخدام الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر لإضفاء مظهر ملون وجذاب على الشيش طاووق.
قم بتتبيل قطع الفلفل والبصل بملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقليل من الملح والفلفل الأسود، ويمكنك إضافة بعض التوابل المفضلة لديك إذا رغبت.
بعد تتبيل الفلفل والبصل، قم بتسوية قطع الدجاج المتبلة على أعواد الشواء كالمعتاد.

وضع الخضار على الأسياخ قومي بتوزيع قطع الفلفل الملون وقطع البصل بين قطع الدجاج على الأعواد. يمكنك تبديل ترتيب الخضار والدجاج حسب تفضيلك للحصول على مظهر جذاب.

استمر في طهي الشيش طاووق على الشواية على نار متوسطة إلى عالية، مع تحريك الأسياخ بين الحين والآخر لضمان طهي جميع الجوانب بالتساوي.

قدمي الشيش طاووق الساخنة بعد الانتهاء من الشواء، واستمتع بمذاق الدجاج الطري واللذيذ مع الفلفل الملون والبصل المشوي، ولا تنسى تقديمها مع الخبز العربي الطري والصلصات اللذيذة.

ستحصلي على طريقة الشيش طاووق لذيذة ومليئة بالنكهات، مع مظهر جمالي يجعلها مناسبة لتقديمها في المناسبات الخاصة والحفلات العائلية. استمتع بالطهي والتقديم

 

إليكم بعض المقبلات التي يمكنك تقديمها بجانب الشيش طاووق كما سبق ذكرنا لكم في الأعلي طريقة الشيش طاووق و تتبيلة الشيش بكل سهولة إليكم بعض المقبلات

طريقة عمل بابا غنوج

إليك طريقة تحضير بابا غنوج بالتفصيل:

المكونات:

حبة باذنجان (كبيرة الحجم)
2 فص ثوم مفروم
عصير نصف ليمونة
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون او زيت ذرة
ملح حسب الذوق
رشة من الفلفل الأسود
رشة كزبرة ناشفة
1 ملعقة كبيرة طحينة

طريقة التحضير:

قومي بغسل الباذنجان وقطعيه إلى نصفين. ثم ضعيه في صينية الخبز واخرجي بعض الثقوب في القشرة باستخدام شوكة.

قومي بشوي الباذنجان على النار مباشرة (يمكنكم شويها على الشواية أو فوق شعلة الغاز) حتى ينضج ويصبح القشر متفحمًا واللحم الداخلي طريًا. يمكنك أيضًا شوي الباذنجان في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30-40 دقيقة أو حتى يصبح الباذنجان طريًا.

بعد أن يبرد الباذنجان، قشريه وضعي اللحم في مصفاة لتصفيته من السوائل الزائدة لمدة حوالي 15-20 دقيقة.

ضعي الباذنجان في وعاء واهرسيه جيدًا بواسطة شوكة أو مطحنة الباذنجان حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

أضيفي إلى الباذنجان المهروس الثوم المفروم، عصير الليمون، زيت الزيتون، الملح، والفلفل الأسود. اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

إضافة الطحينة، وملعقة زبادي كبيرة حسب الرغبة أضيفي ملعقة كبيرة منها إلى الخليط واخلطيها جيدًا.

ضعي البابا غنوج في طبق التقديم وقدميه مع خبز عربي محمص أو خبز بيتا أو مقرمش. يمكنك زينة البابا غنوج برشة من زيت الزيتون وبعض البقدونس المفروم لتقديمه بشكل أنيق.

بهذه الطريقة، ستحصلين على بابا غنوج شهي وغني بالنكهات، ويمكن تناوله كمقبلات مع الخبز المحمص أو الخبز العربي، أو كمكون في وجبات الساندويتشات والمقبلات المتنوعة. تمتعي بتحضيره وتذوقي النكهة الشهية لهذا الطبق الشهير.

 

طريقة عمل الطحينة بالزبادي

كما ذكرنا لكم طريقة الشيش طاووق وطريقة عمل البابا غنوج وهي من المقبلات المستحبة بجانب الشيش طاووق إليكم طريقة عمل الطحينة وهي ايضا من المقبلات المستحبة بجانب الشيش طاووق

إليك طريقة عمل الطحينة بالزبادى بطريقة سهلة ولذيذة:

المكونات:

1 كوب زبادي طبيعي
2 ملاعق كبيرة طحينة
1-2 فصوص ثوم مفرومة (حسب الذوق)
عصير نصف ليمونة
ملح حسب الذوق
زيت زيتون (اختياري)
بقدونس مفروم للتزيين (اختياري)

طريقة التحضير:

في وعاء، قم بخلط الزبادي الطبيعي والطحينة جيدًا حتى تتجانس الخليط.

أضف الثوم المفروم وعصير الليمون واستمر في الخلط حتى يتم دمج جميع المكونات بشكل جيد.

ضع الملح حسب الذوق وقم بتذوق الطحينة للتأكد من التوازن الصحيح للنكهة.

إذا رغبت في تحسين قوام الطحينة وجعلها أكثر نعومة، يمكن إضافة ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون وخلطها جيدًا.

قم بنقل الطحينة إلى وعاء التقديم وقدميها مزينة بالبقدونس المفروم وقليل من زيت الزيتون إن رغبت.

يُمكن تقديم الطحينة الزبادي مع الخبز العربي المحمص أو كمكون في وجبات المقبلات، ويمكن أيضًا استخدامها كصلصة للخضروات المشوية.

ستحصل على طحينة بالزبادي لذيذة ومنعشة، وهي خيار رائع لتقديمها في أي مناسبة أو وجبة. استمتع بتحضيرها وتناولها مع الأصدقاء والعائلة نتمني ان طريقة الشيش طاووق بهذه الطريقة والتتبيلة المميزة ان تنال إعجابكم .

.