طرق تكبير الخدود

طرق تكبير الخدود

سنتعرف علي ما هي طرق تكبير الخدود، تعبير الخدود الممتلئة من علامات الجمال لدي السيدات حيث إنها تمنحها مظهراً جميلاً وجذاباً إلا أن مع تقدم السن لدي السيدات يبدأوا يعانون من نحافة الخدود بصورة غير لائقة وغير صحية،وفي هذا المقال سنتعرف علي بعض الوصفات الطبيعية لتكبير الخدود,وهناك طرق طبية أخري.

طرق تكبير الخدود والمواصفات الطبيعية

هناك طرق تكبير الخدود عديدة ومتنوعة لتكبير الخدود وأهمها شرب الماء يومياً بمعدل كافي، فيجب على السيدات الاهتمام بشرب الماء بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يومياً نظراً لاحتواء، الماء على العناصر والمعادن الأساسية التي تحفز البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وتزداد امتلاء الخدود,حيث إن الماء تعتبر السبب الرئيسي في الحفاظ على رطوبة بشرة الوجه،وتساعد على تخليص الجسم والجلد من السموم.

ويجب على السيدات تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تعمل بدورها علي مد الجسم والخدود ما يحتاجه من العناصر الغذائية من أجل الحفاظ على بشرة صحية ممتلئة.

ومن أهم هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتكبير الخدود

العسل
من أفضل الأطعمة التي تساعد على نفخ الوجه حيث يحتوي العسل على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنح الوجه الحيوية والصحة،لذلك ننصح بتناول ملعقة من العسل يومياً فى الصباح الباكر.

الخضراوات الخضراء
تعد الخضراوات من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنفخ الخدود والحفاظ على صحة الوجه مثل(السبانخ ،البروكلي، الأفوكادو) حيث تحتوي علي نسبة عالية من السوائل.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج وأوميغا 3
من اساسيات طرق تكبير الخدود فيتامين ج فهو يساعد علي منع تأثير عوامل الاكسدة للبشرة ،حيث تعد الأكسدة السبب الرئيسي في الشيخوخة المبكرة وفقدان نضارة البشرة مثل (السمك،البقوليات،الكيوي،التوت،الفاكهة الحمضية) حيث تناول هذه الأطعمة يساعد على تحفيز صنع الكولاجين في البشرة ويمنحها نضارة ومظهر صحي.

 الحليب
يحتوي الحليب علي الفيتامينات،والبروتينات،والكالسيوم،والمعادن لصحة الوجه،حيث يمنح الوجه الرطوبة والنضارة لذلك ننصح بشرب الحليب يومياً.

الحلبة
تساعد الحلبة علي جمال البشرة كما أنها تمددها بالعديد من الفيتامينات والمعادن،وهناك العديد من وصفات الحلبة التي يمكن استخدامها لنفخ الخدود.

ماسك الحلبه لنفخ الخدود في وقت قصير: نحتاج ثلاث معالق من الحلبة المطحونة، ونصف كوب من ماء الورد،ونخلط هذه المكونات جيدا حتي نحصل علي خليط متجانسة،وبعد ذلك يوضع هذا الخليط على الوجه،ويترك حوالي ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد و للحصول على أفضل النتائج المطلوبة ،يجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

 الصبار
يحتوي الصبار على فيتامين C وفيتامين E حيث يساعد على التقليل من تأثيرات الجذور الحرة والسلبية على البشرة،ويساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك لشد البشرة ونفخ الخدود،ويمكن نفخ الخدود طبيعياً باستخدام الصبار من خلال تدليك الخدين بجل الصبار،كما يجب الانتباه من أن بعض الأفراد يعانون من الحساسية تجاه الصبار وعليهم الحذر عند استخدامه .

 بعض أنواع الزيوت والدهون الطبيعية مثل
(زيت الزيتون،زيت جوز الهند،زيت اللوز،زيت الأفوكادو،زبدة الشيا)

التفاح
يحتوي التفاح على الكولاجين والايلاستين حيث ينشط خلايا البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد ويساعد التفاح على إعادة نضارة وحيوية البشرة ،ماسك التفاح لنفخ الخدود قم بهرس تفاحة حتى تصبح أشبه بالعصيدة ،وذلك خديك بها واتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق.

 زبدة الشيا
زبدة الشيا غنية بالفيتامين E والأحماض الدهنية،حيث يمكنها شد البشرة وإعطاء مظهر ُممتلي للخدين وذلك بتدليكها على اليدين بحركات دائرية لمدة 10 دقائق،قبل غسلها بالماء أو عمل خلطةٍ من زبدة الشيا لنفخ الخدود وتسمين الوجه.

والطريقة هي: نقوم بتحضير كوب من زبدة الشيا وثلاث أرباع كوب من السكر,ثم نخلط المكونات حتى تصبح صلبة وتوضع على الوجه الرطب بالماء وتدلك لمدة 3 دقائق بحركات دائرية،ويغسل بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الخلطة يومياً.

طرق تكبير الخدود بالتمارين الرياضية

هناك تمارين تساعد على نفخ الخدود وتحسين توتر العضلات في الوجه زيادة التدفق الدموي ،يمكنك ممارسة هذه التمارين في البيت يومياً.
نفخ البالونات: يعد نفخ البالونات من أفضل طرق تكبير الخدود للحصول علي خدٌين ممتلئين ،وذلك عن طريق نفخ البالون لمدة دقيقة واحدة،تم قم بإخراج الهواء وتكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم،حيث هذه الطريقة تساعد على بناء العضلات في منطقة الوجه.

التنفس العميق من ضمن طرق تكبير الخدود حيث يتم عن طريق أخذ نفس عميق من الأنف ثم حبسه في الفم بمدة لا تقل عن 25 ثانية ،ثم قم بإخراجه ببطء عن طريق الفم، ويتم تكرار هذا التمرين تقريباً من 4 إلى 6 مرات متتالية يومياً للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت.

تضم الشفتين معاً مع ابتسام خفيفة حتى ترتفع عضلات الخدين للأعلى،ثم قم بتمرير أصابع اليد من أسفل الخد إلى أعلى وقم بتثبيت هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

ضغط الخدين لتسمين الوجه ونفخ الخدود عن طريق ضعي إصبع السبابة على منتصف الخد ودلكي برفق في حركات دائرية،وكرري ذلك خمس مرات يومياً للحصول علي أفضل النتائج.

طرق نفخ الخدود الطيبة

تلجأ بعض السيدات بإجراء عملية نفخ الخدود وهي إحدى الإجراءات الجراحية التي تهدف إلي تكبير ونفخ الخدود

نفخ الخدود بالفيلر
من ضمن طرق تكبير الخدودالفيلر حيث يتم حقن مواد خاصة بتجميل ونفخ الخدود وتساعد هذه المواد على نفخ الخدود ونضارة الوجه وإعادة حيوية البشرة.

نفخ الخدود من خلال عملية نقل الدهون
يعد حقن الدهون في الوجه من الإجراءات التجميلية والتي تهدف لتعزيز الوجه،وتتم هذه العملية من خلال استخلاص الدهون من مناطق معينة بالجسم ثم إعادة حقنها في الوجه.

 نفخ الخدود بحمض الهيالورونيك
طرق تكبير الخدود من ضمنها حمض الهيالورونيك وهو مادة طبيعية موجودة في الجسم يتم استخدامها في عالم التجميل ،حيث لها تأثير كبير في تحسين مظهر الوجه ونفخ الخدود،ويقوم الطبيب باستخدام الإبر الخاصة بحقن الحمض في منطقة الخدود لكي تزداد في حجمها وتصبح أكثر إمتلاءٍ.

طرق تكبير الخدود ونصائح هامة

  • التأكد من إزالة المكياج قبل الذهاب إلي النوم,حتى مجالاً للوجه يتنفس.
  • استخدم مرطب للبشرة يومياً بعد تنظيف البشرة.
  • التأكد من وضع الكريم الواقي للشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات حيث إنها تقلل من مرونة الجلد .
  • تناول كميات كبيرة وكافية من الماء يومياً.