العناية بالرجلين

طرق العناية بالرجلين

العناية بالرجلين من الأمور الهامة حيث يعد الاعتناء بالقدمين من أهم الأشياء التي تبرز أنوثة المرأة وتجعلها اميرة وواثقة في نفسها كما يعتبر من ضمن أسباب تشقق القدم وخشونته هو نقص فى فيتامين ب3 (نياسين) فعندما تواجهك هذه المشكلة لابد أخذ هذا الفيتامين ويعتبر أول خطوة لحل مشكلة تشقق الرجلين وخصوصا فى الكعب مع عمل باقى الخطوات لحل المشكلة نهائيا وعمل باقى الخطوات العناية بالرجلين .
وممكن أن نحصل على فيتامين ب3 (نياسين) من خلال بعض الأطعمة مثل :اللحوم – صدور الفراخ –الأرز البنى – المكسرات.

 خمس خطوات أساسية للعناية بالرجلين

تنظيف الأقدام :

تقشير القدمين بأستخدام الفرشاة أو الحجر ويعرف أيضا بأسم الحجر الخفاف الذى يساعد على إزالة طبقة الجلد الميت من القدمين وتنظيف الأصابع وينبغى أيضا الاهتمام بتنظيف الشوائب العالقة تحت أظافر القدمين .
تدليك القدمين :

تدليك القدمين يساعد على تنشيط الدورة الدموية وينبغى تدليك المنطقة المحيطة بالأظافر لكي يساعد على نمو أظافر قوية وخالية من اى شوائب .
قص الأظافر :

احرصي على قص الأظافر بانتظام لتهذيبها والحصول على الطول المناسب .
برد الاظافر :

للحصول على أظافر مثالية فلابد من برد حواف الأظافر وبردها بشكل مستقيم ليعطيك مظهرا مهذبا دقيقا .
طلاء الأظافر :

لابد من اختيار طلاء الأظافر المناسب للون بشرتك ولا تتركى طلاء الأظافر لمدة لا تزيد عن أسبوعين لأن إزالة طلاء الأظافر كل اسبوعين يساعد أظافرك على التنفس .
كل هذه الخطوات يجب أن نقوم بها بجانب أخذ الفيتامين للحصول على العناية بالرجلين بطريقة صحيحة .
كما نلاحظ أن العسل يساعد الرجل ويجعلها أكثر ترطيب كما يساعد الليمون على تفتيح البشرة ولتحقيق ذلك ينصح بمزج نصف كوب ملح ويفضل الملح الصخرى والسكر وزيت جوز الهند ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل وخمس قطرات من زيت الليمون ثم تشطف الرجلين بالماء ثم وضع الخليط وفركة على الرجلين والانتظار لبضعة دقائق ونقوم بشطف الرجلين بالماء الفاتر .

وصفات للعناية بالرجلين والتخلص من تشقق الرجلين

وتعتبر وصفة طبيعية سهلة ويسهل تطبيقها .
. نقوم باحضار طبق من الماء الساخن حتى تستطيع الرجلين تحملها ونضع علية ملعقة من الملح الصخرى مع كوب من خل التفاح ونقوم بوضع الرجلين فى الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تساعد الرجلين على إزالة طبقة الجلد الميت بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى الضعف والإجهاد .
. ومن خطوات العناية بالرجلين نقوم بخلط معلقة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر مع نصف عصرة ليمون ونقوم بمزجهم مع بعض ونضعهم على الرجلين مع الفرك المستمر مع عمل مساج بسيط للرجلين وخصوصا فى منطقة الكعبين .
. ثم نحضر كيس بلاستيكي ونضعه فى الرجلين مع لبس الشراب لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد مرور هذه المدة نقوم بخلع الشراب و الكيس البلاستيك ونقوم بفرك الرجلين بنصف ليمونة ونغسل الرجلين بالماء الفاتر ثم نقوم بتجفيفها .
. نحضر معلقة من الفازلين مع ملعقة من زيت جوز الهند و نمزجهم مع بعض ونقوم بدهن الرجلين بهذا الخليط مع الفرك المستمر حتى نلاحظ ان الرجلين قامت بامتصاص المكونين واستفادت منهم ونضع الشراب حتى ثاني يوم الصبح للحصول على أقصى درجة من الترطيب .
ولابد من تطبيق وصفات العناية بالرجلين مرة كل أسبوع على الأقل حتى لا تتكون طبقات الجلد الميت على الرجلين وجعلها في أفضل وأحسن شكل لها مع النعومة والترطيب .
وهناك أيضا مستحضرات طبية تساعد على العناية بالرجلين و ترطيبها من ضمن هذه الكريمات (كريم كارباميد – الترافيت – هيدرافيت ) نقدر أن نحصل عليها من الصيدليات ويفضل استخدام كريمات الترطيب كل يوم قبل النوم لعدم تكوين الجلد الميت والحفاظ على الرجلين .