لوشن الجسم

طرق استخدام لوشن الجسم

هناك عده خطوات يجب اتباعها وأولها يجب معرفة ما هو لوشن الجسم واستخدامه وماذا يستفيد منه الجسم بصورة مفيدة .
يعتبر اللوشن مستحضر موضعي يتم وضعه على الجسم أو اليدين بهدف ترطيب الجلد وعلاجه من جفاف الجلد والخشونة ويوضع على البشرة باستخدام اليدين للحصول على بشرة ناعمة وصحية ومرطبة وتفوح منها رائحة جميلة ويوجد العديد من أنواع من لوشنات الجسم بروائح مختلفة حسب كل زوق .
ويعتبر ايضا اللوشن قوامة من حيث التركيب خفيف لذلك يقوم الجسم بامتصاصه بسرعة على البشرة عن كريمات الترطيب الأخرى .
ويمكن استخدام لوشن الجسم كل يوم ولا يوجد منه ضرر على البشرة بل يعطى تاثير على البشره أفضل ويجعلها أكثر نعومة في الملمس وأكثر حيوية ونضارة .

طرق استخدام لوشن الجسم

يجب إستخدام لوشن  الجسم لحماية البشرة من الخشونة والجفاف وجعلها تبدو اكثر ترطيب :
يجب على كل فرد إختيار اللوشن المناسب لبشرته فإن اختيار لوشن الجسم المناسب لها يمكنك الحصول على نتيجة جيدة و فورية وملحوظة.
يجب استخدام اللوشن بعد الاستحمام مباشرة على بشرة رطبة لمساعدة الجسم على الاستفادة من اللوشن والحصول على النتيجة المرجوة .
ثم نقوم بوضعه على جميع أنحاء الجسم بكميات متساوية وعدم الاكثار فى الكمية ووضعها من أسفل الجسم إلى الأعلى .
لا يجب استخدام اللوشن للوجه فهناك منتجات خاصة للجسم وهناك منتجات خاصة للوجه وطرق استخدام اللوشن بكل تفاصيله

فوائد استخدام لوشن الجسم :

وهناك فوائد استخدام لوشن الجسم فهو يقوم بمساعدة البشرة كثيرة الجفاف الناتجة عن المناخ والتقدم في العمر خصوصا فى فصل الشتاء لتجديد خلايا الجسم وتحسينها وجعلها نضرة وناعمة وخصوصا المناطق الاكثر خشونة مثل المرفقين والركبتين ويمكن أيضا وضعه على منطقة القدمين للتقليل من خشونة جلد القدم وجعله أكثر ليونة وأكثر نعومة وترطيب .
*حيث ان اللوشن يعطى الاحساس بالراحة والثقة مع الحصول على رائحة عطرة للجسم فهناك منتجات يجب اختيارها على حسب رائحتها وهناك منتجات يجب اختيارها على حسب قوة ترطيبها وعلاجها للجسم .

مكونات لوشن الجسم

عند اختيار اللوشن الخاص بك يجب معرفة مكونات كل منتج والحصول على أنواع اللوشن المناسب لجسمك لأن كل نوع جلد مختلف عن الآخر وله مشاكله الخاصة ومن المهم أن تفهم ما تضعه على جسمك لتجنب اي تحسس او اعراض اخرى .
السيراميد: السيراميد عبارة عن دهون مهمة جدًا توجد بشكل طبيعي داخل الجسم، السيراميد يخلق جهاز وقائي غير منفذة للماء لمنع فقدان الماء من الجسم و تساعد في الحفاظ على سلامة حاجز الجلد والحفاظ على الترطيب في الجلد ويساعد ايضا الاشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد والحكة.
حمض الهيالورونيك:

حمض الهيالورونيك هو مادة وجزء طبيعى موجود فى كل الأنسجة والسوائل فى اجسامنا وتتواجد بشكل طبيعي في مناطق مختلفة من الجسم، ولكن يزداد تركيزها بشكل خاص في سوائل معينة في داخل الجسم
يُعد حمض الهيالورونيك أحد المواد التي تتمتع بخواص مرطبة طبيعية، مما تدخل فى لوشن الجسم إذ تستطيع جزيئات هذا الحمض أن ترتبط بعدد كبير من جزيئات الماء، أي ما يعادل وزنها ألف مرة أو أكثر.
ولكن مع التقدم في العمر تتناقص إنتاج بعض أنواع المواد الهامة في داخل الجسم، بما في ذلك الكولاجين، والإيلاستين، وحمض الهيالورونيك، مما قد يؤدي لفقدان الجلد بمظهره المشدود ورطوبته بشكل تدريجي وممكن ان نحصل عليه من اللوشن .قد يُساعد استخدام المستحضرات لوشن الجسم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على زيادة مستويات الرطوبة في الجسم .
الاحماض الدهنية الاساسية :

هي إحدى الاحماض التى يحتاجها الجسم حيث تشمل العديد من الوظائف مثل تزويد الجسم بالطاقة والمساعدة على امتصاص الفيتامينات الذائبة فى الدهون فهى عبارة عن أحماض عضوية ذات سلسلة هيدروكربونية طويلة لا تذوب فى الماء ولكنها تذوب فى المذيبات العضوية ، وتعتبر هامة لصحة و جسم الإنسان، فهناك نوعين من الأحماض :
– الأحماض الدهنية المشبعة :ويمكن الحصول عليها من مصادر متعددة منها (اللحوم الحمراء- البيض –واللبن –الزبدة ) .
– الأحماض الدهنية الغير مشبعة : ويمكن الحصول عليها من مصادر نباتية منها (زيت الزيتون- زيت الافوكادو – المكسرات ) .
الجليسرين :
يعتبر الجلسرين تركيبة غير مضرة وهو سائل قوامه سميك ولزج يتم استخدامه فى أنواع من لوشن الجسم بهدف لترطيب وعلاج البشرة من الجفاف والتشقق .
يحتوي الجلسرين على ثلاثة جزيئات من الكربون وثمانية جزئيات من الهيدروجين وثلاثة جزيئات من الأكسجين، بمعنى أن كل جزيء من الكربون يرتبط مع مجموعة من جزئيات الهيدروكسيل فذلك يساعده على الذوبان فى الماء وهو من افضل انواع الترطيب للجسم والبشرة .

فيتامين ه:
الفيتامينات هي مكملات غذائية توجد فى الأطعمة المختلفة يحتاجها الجسم كعناصر مساعدة لاتمام بعض العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم وقد عرف العلماء ثلاثة عشر نوع من الفيتامينات ” ويعتبر فيتامين ه هو (التوكوفيرول) أو الفيتامين (e) وهو نوع ذائب فى الدهون ويوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعى فى جنين القمح .و يعمل هذا المكون الأساسي على ترطيب البشرة فإن معظم منتجات العناية بالوجه و لوشن الجسم اليوم تشمل فيتامين ه .
مضادات الاكسدة :
الجذور الحرة خلال العمليات التي يكون فيها الجسم من هدم وبناء ينتج عنها هذه الجذور الحرة وتعتبر من النتائج الطبيعية من هذه العمليات لأن الجسم بحاجة لها ويستخدمها لقتل البكتيريا وعندما تتواجد هذه الجذور الحرة بكثرة لها مشاكل صحية كثيرة مثل (تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطانات ) ومن هنا تبدأ مضادات الاكسدة هى الجزيئات التى تحافظ على الخلايا من التلف التي ممكن تحدث من الجذور الحرة عن طريق انها تعطيها الكترون فتصبح معتدلة من غير حدوث اى ضرر للجسم مثال على ذلك اذا احضرنا تفاحة وقمنا قطعها الى نصفين فيصبح لونها أغمق من لونها الطبيعي ولكن اذا اضفنا لها عصير ليمون ويعتبر فيتامين سى احد مضادات الاكسدة فنلاحظ أنها لا يحدث لها تغيير في لونها وهذا الذى يحدث فى الجسم وهناك انواع كثيرة لمضادات الاكسدة منها الانزيمات المضاده للتاكسد او المضادات التاكسد الطبيعية ويقوم الجسم بانتاجها من خلال البروتين الذي نحصل عليه من الأكل .
والفيتامينات ونحصل عليها من الخضار والفاكهة .
مركبات نباتية مضادة للتاكسد وهى لا تعتبر فتامينات ولا معادن وهى تعتبر مركبات مضادة للاكسدة
لذلك لابد من التقليل من استخدام السكر بكثرة والتقليل من الدهون المشبعة بشكل كبير ولا بد للتعرض للشمس وممارسة الرياضة .
لذلك لابد من شراء منتجات المناسبة لك ولجسمك للحصول على جميع الفوائد و العلاج والترطيب والاستفادة من جميع مكوناته ويتم شراؤها من خلال:
المحلات الكبيرة التى يوجد بها الكثير من المستحضرات ولوشن الجسم وستظل هناك دائما اختيارات كثيرة. ومن المهم شراء لوشن للجسم من علامة تجارية موثوقة.والحصول على التركيبة المناسبة لك.
واذا لم يتواجد اللوشن الخاص بك في المحلات التجارية الكبيرة الخاصة بمنتجات الجسم فيمكن ان نلجأ الى الحصول عليه من خلال الإنترنت للحصول على اللوشن الجيد لك الذي يلبي جميع احتياجات المطلوبة لجسمك . ولابد من قراءة مكونات كل منتج للمساعدة على اختيار النوع المناسب لك و لبشرتنا .