طرق إزالة رائحة العرق

طرق إزالة رائحة العرق

طرق إزالة رائحة العرق هناك طرق عديده لازاله العرق لان رائحة العرق من الأمور التي يعاني منها العديد من الأفراد و تسبب لهم الإزعاج كما أنها أحد المظاهر السيئة حيث يتكون العرق من خلال تخلص الجسم من الإفرازات والتي تتكون من المركبات الكيميائية والأملاح.

والماء فينتج عن هذه الإفرازات رائحة كريهة فعندما يخرج العرق من جسم الإنسان تختلط به البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة فهناك العديد من الأفراد الذين يبحثون عن طرق ازاله رائحه العرق حتى يتم التخلص من الرائحة الغير محببة وهذا قد يسبب الحرج للأفراد والانزعاج بسبب حدوث هذه المشكلة ٠

العرق من الأمور الطبيعية والصحية حيث ينتج عنه خروج بعض المواد الضارة من جسم الإنسان يتسبب العرق بظهور رائحه غير محببه خاصة في مناطق الطيات الموجودة بالجسم وأبرز هذه الثنيات والتي يمكن أن تتسبب بالتعرق الشديد والرائحة الكريهة فهي منطقة حساسة وهي منطقة الإبط.

طرق إزالة رائحة العرق

هناك عدة وسائل تساعد على التخلص من رائحة العرق وتخلص الأفراد من الانزعاج بسبب هذه الرائحة وتمنع من ظهورها ومن أبرز الطرق للتخلص من الرائحة الغير محببة ما يلي

٠ الإهتمام بالنظافة الشخصية

من أحد الوسائل التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة هي الإهتمام بالنظافة الشخصية بطريقة دائمة فيجب الاستحمام باستمرار فإذا كان الإنسان يبذل مجهودا ينتج عنه العرق الشديد مما يتسبب بظهور الرائحة الكريهة يجب على الفرد الاستحمام باستمرار للتخلص من العرق حتى لا يتسبب بظهور الرائحة الغير مرغوب فيها كما يجب على الفرد الاستحمام اذا تعرض للحرارة الشديدة لأنها تسبب العرق وظهور الرائحة فيجب الاستحمام لو مرة واحدة كل يوم حتى يتم التخلص من البكتيريا الموجودة على البشرة.

٠ عند استخدام الصابون للاستحمام يجب اختيار الصابون المضاد للبكتيريا حتى يتم التخلص من رائحة العرق ومن البكتيريا التي تسبب الرائحة.

استخدام مزيلات العرق

مزيل العرق واستخدامه من طرق إزالة رائحة العرق مزيل العرق يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تقليل العرق كما أنها تحتوي على الرائحة الجيدة التي تستطيع التغلب على رائحة العرق وإخفائها فيجب اختيار مزيل عرق يحتوي على مضادات التعرق.

  • يجب اتباع نظام غذائي مناسب حتى يتم التخلص من رائحة العرق

٠هناك بعض الأطعمة ذات الرائحة القوية التي تستطيع ان تتسرب الى المسام مثل الثوم والبصل وتخرج مع العرق فيجب التفكير في نظام غذائي يتم اتباعه وتقليل الأطعمة التى تؤثر على رائحة الجسم.

  • التخلص من الشعر الزائد

التخلص من الشعر الزائد أحد طرق إزالة رائحة العرق يجب التخلص من الشعر في مختلف مناطق الجسم وخاصة تلك التي تتواجد أسفل الإبط وفي المنطقة الحساسة والتي تعمل على ظهور رائحة العرق مع التخلص الدائم من الشعر الزائد حتى لا تنمو البكتيريا لان الشعر هو بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

٠ الاهتمام بتغيير الملابس للتخلص من رائحة العرق

ومن طرق إزالة رائحة العرق من خلال تغيير الملابس باستمرار حتى يتم التخلص من الرائحة الكريهة لتراكم العرق على الملابس يزيد من هذه الرائحة وتجعلها عرضة لنمو البكتيريا فيجب تغيير الملابس باستمرار حتى يتم التخلص من رائحة العرق.

٠ احرص على ارتداء الأقمشة التي تسمح بمرور الهواء حتى تستطيع التخلص من رائحة العرق خاصه الأقمشة الطبيعية مثل القطن التي تعد من أفضل الألياف الصناعية ولا الملابس المصنوعة من البوليستر والنايلون والحرير وغيرها من الأقمشة التي تعمل على حبس العرق ونمو البكتيريا والتي تسبب نمو وتواجد الرائحة الغير محببة.

٠ قد يكون صدور الرائحة الكريهة من أفراد قد يعانون من الإصابة بفرط التعرق فيجب على هؤلاء أن يستشيروا طبيبهم الخاص حتى يتم الوصول لأفضل طرق ازالة رائحة العرق فقد يكون الأمر متعلقا بخلل في الهرمونات أو مشاكل صحية تستوجب العلاج فمن الأفضل أن نستعين بالطبيب لتحديد السبب لزيادة التعرق والتغلب عليه.