صفات برج العقرب

صفات برج العقرب

سنتعرف عن صفات برج العقرب ، لهذا السبب  صفات هذا الرجل يعتبر حلم كل زوجة.

برج العقرب هو أحد الأبراج الفلكية مواليده من 23 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر، وهو برج يرمز للقوة والعاطفة والتحدي، وصفاته   المميزة والفريدة عن غيرها من الأبراج ونستعرض بعضًا منها في هذا المقال .

صفات برج العقرب

على الرغم من اختلاف صفات البشر باختلاف الظروف المحيطة وطبيعة الشخصيات إلا أن عدد كبير من مواليد برج العقرب يتميزون بعاطفتهم القوبة وأيضًا رغبتهم المستمرة في التجديد والتغيير.

 

و برج العقرب من الابراج الفلكية الثابتة التي تنتمي إلى عنصر الماء وأهم صفة من صفاته بخلاف كونه عاطفي هو قدرته القوية على تحدي المشاكل والصعوبات بقوة وحزم وتحقيق الأهداف بكل إصرار وتحليل وفهم الشخصيات بشكل ملحوظ.

 

وواحدة من أبرز صفات برج العقرب هي الثقة بالنفس والشخصية القوية، فهم يقدرون أنفسهم بشكل كبير ويتخذون كل القرارات بثقة وثبات ولديهم قدرة عالية على التحكم في الأعصاب والسيطرة على مجريات الأمور لذا يمكنهم التأثير في الآخرين وتحقيق النجاح بشكل كبير.

 

وبسبب هذه الصفات القوية وقوة الشخصية تتولد لديهم رغبة كبيرة في حماية مصالحهم وتحقيق أهدافهم بأى طريقة ـ والعقرب لديه حب سيطرة وغيرة بشكل مفرط ، و أكثرهم يظهر بمظهر قوى ومتشدد بآرائه ويصعب التعاون معه ، ويمكن تلخيص صفاته   بالذكاء والقوة والحس المرهف.

 

بالإضافة إلى ذلك نجد مواليد برج العقرب يمتلكون قدرة عالية على فهم وتحليل الأمور بعمق، و قدرة على اكتشاف التفاصيل الدقيقة و الحقائق مما يجعلهم قادرين بكل سهولة على اتخاذ قرارات مدروسة وذكية.

 

أبرز صفات برج العقرب ومميزاته

  •  الإرادة والتصميم

واحدة من أبرز مميزات برج العقرب أن لديهم إرادة قوية تدفعهم لتحقيق أهدافهم بكل ثبات وحل كل المشكلات التي تواجههم مهما كانت ، ويستمرون في المحاولة لأجل تحقيق الهدف.

  •  الشجاعة

أيضُأ من أهم صفات برج العقرب أن أصحابه لديهم قوة وجرأة في اتخاذ القرارات ومواجهة الآخرين بكل ثبات فهم شخصيات قيادية و تتسم بالذكاء.

 

  • الإخلاص والصدق من أجمل صفات برج العقرب إخلاصهم للغير ووفائهم ومشاعرهم الصادقة، فهم يحبون الصدق ويطالبون الآخرون بالصدق معهم والإخلاص لهم ، فهذه الصفة ملازمة لهم.

 

  • عاطفي ومحب للعائلة

من أجمل صفات برج العقرب كونه عاطفي ومحب للعائلة ، فتجد العائلة في المقام الأول ومهمة جدًا بالنسبة لهم ، ودائما ما يبحث أصحاب هذا البرج عن إيجاد وقت كافي لأسرته و يوليهم اهتمام كافي بأموراهم لدرجة مزعجة أحيانًا فهم لا يملون من الأنشطة العائلية ويقدمون كل الدعم والتشجيع للأبناء.

 

على الرغم من المزايا الرائعة لأصحاب برج العقرب إلا أن هناك بعض العيوب الصعبة أيضًا والتي يجب الحذر منها عند التعامل مع مواليد العقرب.

 

أبرز صفات برج العقرب وعيوبه

  •  الغيرة الشديدة

من أبرز عيوب هذا البرج أن أصحابه يتسمون بالغيرة الشديدة على شركائهم وأحيانًا الغيرة من الآخرين ، لذا يجب على الزوج أو الزوجة الحرص من هذه الصفة واحترام الشريك والبعد عن إثارة غيرته، وبالنسبه لشركاء العمل فعليهم عدم التفاخر أمام بالانجازات بشكل كبير .

  •  السيطرة

من عيوب أصحاب برج العقرب أن لديهم حب سيطرة نابع من قوة شخصيتهم فدائمًا يملون على الآخرين قراراتهم من موقع السلطة ولا يسمحون للآخرين أبدا في التحكم بهم، بخلاف حبهم للتملك، فهم فلا يسمحون بمشاركة الأشخاص في حياتهم مع أي شخص آخر .

  • الكتمان والغموض

من صفات برج العقرب الغموض الذي يحيط بأصحابه فلديهم الكثير من الأسرار ويحرصون على حماية حياتهم الخاصة وأن لا يعرف الآخرين الكثير عنهم.

 

الرجل في برج العقرب

بالنسبة للرجال نقطة قوة كبيرة فالرجال هنا حلم أى امرأة فهو شخص قوى وفي نفس الوقت حنون وعاطفي ـ ففي كل الأوقات الصعبة يعرف رجل العقرب ماذا يفعل لشريكة حياته.

 

في وقت الغضب وماذا يقول وكيف يساعدها على العودة لهدوئها حل المشكلة بكل ثبات، فهو حنون وعاطفي بطريقة كبيرة جدًا ويهتم بالتفاصيل الخاصة بالمراة ، أما بالنسبه لوضعه في العمل فهو شخص ناجح وقيادي ومسيطر في العمل لدرجة كبيرة ومدير قوي.

 

ورجل العقرب ذكي ولماح ولديه قدرة عالية على فهم الأشخاص وتحليلهم بطريقة صحيحة وخاصة في اختيار شريكة الحياة فهو يراقب السلوك بوعي شديد ويلاحظ التفاصيل الصغيرة ويجمع المعلومات عن الشريك بل ولديه القدرة على يشعر بما يدور في ذهنك وبما تودين القول أو الأشياء التي تريدين البوح بها أو كتمانها .

 

ومن أجمل صفات برج العقرب بالنسبة للرجل وأناقته الشديدة فرجال العقرب لا تخرج من المنزل إلا وهي في كامل أناقتها ويهتمون جدًا بالعطور وبخاصة العطور القوية ، ويهتمون بتفاصيل الملابس وتنسيقها وارتداء الساعة المناسبة والحذاء اللامع ، وعلى الرغم من كونهم كالنجوم البارزة إلا أنهم لا يسعون أبدا لحب الظهور أو التفاخر .

ورجال العقرب أيضا يجدون حل لكل المشاكل المعقدة في يتسمون بالذكاء والقدرة على التحليل وتخطي الصعاب بثبات شديد وبتواضع أيضا دون إحداث جلبة .

 

وأجمل صفات برج العقرب الموجودة في الرجال أنهم مبتهجون دائما فعلى الرغم من شخصياتهم القوية وغموضهم إلا أنهم ليسوا غاضبين ولا يحملون الكره والضغائن للآخرين فهم مصدر سعادة وراحة للآخرين .

 

صفات برج العقرب بالنسبة للنساء

وكما أن رجال العقرب مميزون فالنساء أيضًا في هذا البرج لديهم صفات مميزة وقوية، وصاحبات العقرب أذكياء ولكن يرغبن دئمًا في التحكم فى الشريك والأشخاص الآخرون لانهن ذو رأى.

 

صارم وقرارات قوية فأحيانا يقعن فى صدام مع الطرف الآخر مما قد يسبب المشاكل خاصة إذا كان الأشخاص يحبون الحرية ويكرهون التقيد أو التحكم .

 

والنساء في هذا البرج عاطفيون للغاية ولكن بقوة فهي تبحث عن شريك الحياة في كل بقاع الأرض بلا كلل أو ملل ، والجميل في الأمر انهن يتمتعن بالإخلاص والصدق في الحياة العاطفية .

 

وايضًا النساء في هذا البرج يتسمون بحب السيطرة فنجد نساء العقرب لا تحب أبدا الشعور بالضعف أو أنها لا تدير زمام الأمور فتميل أن تتسم بالديكتاتورية و تقيد من معها في العلاقة ، لذا فعلى الأزواج السماح لهن ببعض المساحة الشخصية واتخاذ بعض القرارات والصدق معهن في العلاقة العاطفية والصراحة وعدم الغموض ، لأن النساء في هذا البرج يملن لمعرفة كل شئ عن الشريك ولبهم خوف من تكرار المشاكل الموجودة بالعلاقات العاطفية الفاشلة لذا ترغب في إبقائك أمام عينيها.

 

ومن أبرز صفات برج العقرب بالنسبة للنساء فكرة إلغاء الحدود تماما مع من تحب كأنها تدمج روحها مع الزوج وهو أمر صعب جدا بالنسبة للزوج وإغفال الحدود قد يوقع الطرفين في المشاكل رغم كونه امر رائعا لكن لابد من وضع الحدود وإعطاء المساحة للطرف الآخر .

 

العمل عند برج العقرب

معظم أصحاب برج العقرب يحبون الوظائف التنافسية وطموحهم لا حدود له ولديهم قدرة عالية على حل المشاكل والوصول للأهداف مهما كلفهم الأمر وفي الوقت نفسه يميلون للتواضع ولا يرغبون في حب الظهور والتفاخر بما يفعلون، فهم يعرضون كافة أعمالهم على أنها سهلة وبسيطة ، فهم بالفعل قادة و لا يحتاجون لبذل مجهود ليصبحوا شخصيات قيادية ولديهم طاقة هائلة وقدرة على العمل الجماعي بسهولة وأيضا القدرة على العمل الخاص وتحقيق النجاح .