صفات برج العذراء

صفات برج العذراء

ما هي صفات برج العذراء؟ “القوة والنظام والتفاؤل والدقة” أهم ما يميز برج العذراء ، وهذا البرج من الأبراج الترابية و مواليده من 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر ويتوافق مع كل الأبراج المائية على سبيل المثال برج الحوت والعقرب والسرطان ولكن أكثرهم توافقا معه هو برج الحوت .

ويعد من أبرز صفات برج العذراء حبه الشديد للنظام والدقة في التفاصيل بشكل ملحوظ سواء في العمل أو في الحياة الأسرية داخل المنزل ، وأصحاب برج العذراء يتميزون بالذكاء والحكمة ويستطيعون حل المشاكل التي تواجههم بكل ثبات ودبلوماسية ، بخلاف كونه طموح جدا جدا ولديه سعى شديد في العمل.

ويتميز مواليد العذراء بشخصياتهم القيادية مع الطيبة والنقاء والميل إلى الاستقرار فهو يسعى لتكوين أسرة ولذلك يبحث عن العلاقات العاطفية الجادة وينجح في الحياة الزوجية بسبب حبه للاستقرار ، ومواليد هذا البرج يتسمون بحرصهم الشديد على تنظيم كل شئ في حياتهم.

مشاهير برج العذراء من العرب

من أبرز مشاهير العرب هو الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان كاظم الساهر والفنان هشام عباس والفنان عادل إمام والمغني اللبناني وائل كفوري وأيضًا الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والإعلامية المشهورة وفاء الكيلاني والفنانة ريهام عبد الغفور والفنانة ريهام حجاج ومنه فضالي.

صفات برج العذراء بالنسبة للرجل “المميزات”

ذكي
واحدة من أهم مميزات رجل العذراء كونه رجل ذكي يفكر ويتعامل بطريقة منظمة وبخطط لكل شئ ويرتب أفكاره ويلاحظ كل التفاصيل و يفندها وهو ذو ذاكرة قوية جدًا .

 مثالي
رجل العذراء مثالى و يحب أن يكون كل شئ على أكمل وجه وفي العمل يراعي أدق التفاصيل ولا يحب الخطأ ويسعى إلى الكمال وإلى الاهتمام بجوهر الأشياء مثل الاهتمام بمظهرها الخارجي ، فيمكن أن يسهر لـ ليالي كاملة لإنجاز العمل .

 شخصية جادة
من أبرز صفات برج العذراء كونه شخص ناجح في العمل ويسعى بكل طاقته لإثبات نفسه وتحقيق طموحه ويتمتع بقدرته الإبداعية وأفكاره المتجددة خارج الصندوق فهو لديه قدرة على التأقلم السريع في العمل .

 دبلوماسي
رجل العذراء لديه مهارة وحكمة عالية يستطيع من خلالها حل المشكلات التي تواجهه سواء في المنزل أو في العمل ويحاول أن يرضي جميع الأطراف ويكون منصفا في الوقت ذاته، فيمكن أن تعطيهم لقب “المصلح الإجتماعي”.

 رومانسي ومخلص
صفة من اجمل صفات برج العذراء رومانسيته وقدرته على التعبير عنها بكل ثقة وعن مشاعره بشفافية وصراحة فهو يجذب الطرف الآخر ويعرف كيف يهتم به.

 صبور
يتميز رجل العذراء بكونه هادئ إلى حد ما ومن أكثر الأبراج الصبورة فلا ينفعل لاتفه الأمور ولا يتخذ قرارات متسرعة فهو يخطط ويفكر طويلًا قبل التحدث أو الإقبال على أى خطوة جديدة.

 منظم ونظيف
من أبرز مميزات رجل العذراء اهتمامه بالنظافة سواء نظافته الشخصية أو نظافة المنزل أو نظافة المكان حوله ، وتجد أن رجال العذراء أحرص الناس على اناقتهم وعلى جمال منزلهم أو مكاتبهم بشكل خاص ويهتمون بأدق أدق التفاصيل، وهم من محبي الهدايا التي تخدم هذه النقطة مثل الملابس والساعات والأحذية الماركات .

 حس عالي بالمسؤولية
صفة من صفات برج العذراء المميزة كونه جاد في العمل ومتفاني و يحب الاعتماد على النفس لا التواكل على الآخرين و يهتم بـ إنجاز أموره بنفسه .

عيوب رجل العذراء

 الانتقاد
واحدة من أكبر عيوب مواليد برج العذراء أنه شخص مثالي ويسعى للكمال لذا تجده شديد النقد لكل شئ وكل من حوله فهو شخص يصعب إضاءة ويحب أن يكون على كل شئ على أكمل وجه.

 لا يثق في الآخرين بسهولة
رجل العذراء حريص وحذر في علاقته بالآخرين و لا يندمج مع الأشخاص إلا بعد فترة طويلة تحت الملاحظة و أحيانا الاختبار فهو شديد التدقيق يميل للانعزال الوحدة ويصعب عليه اختيار الأصدقاء والزوجة .

 شخص روتيني
رجل برج العذراء لا يحب الترندات والموضات العصرية بل يميل إلى كل ما هو تقليدي فنجده يفصل الاثاث الكلاسيك والملابس البسيطة الكلاسيكية.

 قلق متوتر
من عيوب رجل العذراء كونه شخص متوتر فأبسط المشاكل تشغل فكره وتؤثر عليه وعلى حالته النفسية بخلاف تفكيره الدائم في المستقبل وخوفه من الفقر أو المرض أو فقدان العمل فـ نظرته للحياة تميل للسلبية.

صفات برج العذراء بالنسبة لـ الأنثى “المميزات”

منظمة ونظيفة
من أبرز مميزات أنثى العذراء كونها تهتم بالنظافة لأبعد حد وتعشق التنظيم وتهتم بأدق ادق التفاصيل سواء في مشاريع العمل أو في المنزل فهى تقوم بوضع خطط وترتيب كل شئ ومن ثم التنفيذ فهى مثالية تسعى للكمال وتحاول إثبات نفسها فــ تفعل كل الامور بشكل مميز ومختلف لذا فهي شخصية يصعب إرضاؤها.

 حساسة ذو حدس
صفة من صفات برج العذراء هي الحدس والدرة على كشف حقيقة الأشخاص والتمييز بين الصادق والكاذب وكشف الحقائق بدون جهد منها، لذا فهى تميل للأشخاص الصادقين.

 ذكية
من مميزات أنثى العذراء انها تتعامل بذكاء فى كل المواقف التي تواجهها وتقوم بحل المشكلات بدبلوماسية مع إرضاء جميع الأطراف وتنجح دائما في اختيار الوقت والمكان المناسب.

 انيقة
من مميزات أنثى العذراء كونها تهتم بمظهرها الخارجي بشكل كبير وتختار ملابس انيقة وتحب الاكسسورات وأدوات التجميل وادوات العناية بالجسم والبشة وغيره .

 رومانسية
من صفات برج العذراء الرومانسية المتزنة في مشاعرها صادقة وتجيد التعبير عنها وفي نفس الوقت عقلانية لا تتسرع في اختيار شريك الحياة ولا تتسرع عموما في اتخاذ قراراتها وتبحث عن العلاقات المستمرة الآمنة.

 طيبة محبة للآخرين
من اجمل صفات أنثى العذراء ناء القلب فلا تحمل حقد أو غل للآخرين بل تساعد الآخرين في حل مشاكلهم ترضي جميع الأطراف وتحاول تلبية احتياجات أسرتها وإسعادهم بكل طاقتها.

 كتومة
تتميز أنثى العذراء بقليل من الغموض عن نفسها فهي لا تفضل إفشاء أسرار حياتها مع الآخرين ، والجميل في الأمر أنها تكتم السر وتحتفظ بخصوصية الطرف الآخر .

 طموحةو ناجحة
من صفات برج العذراء حب النجاح والطموح والشغف في العمل ونجد أن أنثى العذراء تسعى جاهدة للوصول لاعلى المراتب والتميز في العمل.

عيوب أنثى العذراء

من أبرز عيوب أنثى العذراء وبرج العذراء بشكل عام أنهم أناس مثاليون و يسعون للكمال لذا فأى خطأ او عدم دقة يزعجهم وينتقدون كل ما حولهم ، الأمر الذي يتسبب في مشاكل لهم فهم أشخاص صعب إرضاءها.

 حادة
من عيوب أنثى العذراء انها شخصية حادة فعندما تغضب تعبر عن الغضب بكلمات قاسية مما يؤدي إلى إزعاج الآخرين.

 التوتر والقلق
أنثى العذراء أنثى شكاكة بطبعها ولا تثق في الأشخاص بسهولة وتفكر كثيرا و تدقق في اختياراتها ولا تعطى لأحد الأمان المطلق ، فلديها تخوف وقلق زائد عن الحد ، وإذا فقدت الثقة في أحد الأشخاص لا تسامح أبدا وتبتعد عنه فورا ، وإذا لم تستطيع التحكم في هذا القلق يسبب لها مشاكل مرضية.

 التشاؤم
واحدة من عيوب أنثى العذراء كونها تميل لـ السوداوية وتنظر إلى نصف الكوب الفارغ دائمًا وتحلل بشكل مفرط وتلوم نفسها طوال الوقت وتفرض السئ قبل الجميل في المواقف إلا أنها ورغم ذلك تستطيع حل مشاكل الآخرين والتخفيف عنهم وترضي جميع الأطراف.

في النهاية تختلف كل هذه الصفات من شخص لآخر حسب البيئة التي نشأ فيها وعلاقته بالآخرين.