صفات برج السرطان

صفات برج السرطان

سنتعرف عن صفات برج السرطان،برج السرطان من الأبراج المائية ومواليد هذا هذا البرج من 22 يونيو حتى 22 يوليو ، وكما الحال في الابراج المائية فنجد أصحاب برج السرطان يتميزون بالحالة المزاجية المتقلبة و تغلب عليهم العاطفة و الحساسية الشديدة في التعامل مع الآخرين.

ومن أبرز صفات برج السرطان العاطفة الكبيرة فهم شخصيات حساسة و تحمل في قلبها مشاعر حقيقة يعبرون عنها بنجاح للآخرين لذا نجدهم شخصيات محبوبة جدًا ولديها ثقة عالية بخلاف ذلك هم شخصيات مخلصة ووفية لمن حولها ، وهم ايضًا أشخاص كريمة جدًا لا تبخل على نفسها ولا على الآخرين .

أبراج تتوافق مع برج السرطان

ومن الأبراج التي يتوافق معها برج السرطان ويكون على علاقة جيدة بها هي الأبراج الترابية على سبيل المثال برج العذراء وأيضًا برج الثور ، كما يتوافق أيضًا مع الأبراج المائية مثل برج الحوت وبرج العقرب بينما لا يستطيع التوافق مع برج الحمل والأسد و يحتاج لمجهود كبير لكي يستطيع التعامل معهم.

مشاهير برج السرطان

ومن مشاهير برج السرطان الفنانة غادة عبد الرازق و الفنانة هبه نور ونوال الزغبي وأمل العوضي و الفنانة وردة الجزائرية و الملك حسن الثاني وايضًا الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وأحمد فلوكس والفنان أحمد السعدني وهاني سلامة .

صفات برج السرطان بالنسبة للرجال “المميزات”

 عاطفي حساس
من أجمل صفات برج السرطان أنه شخص عاطفي جدًا وينجح في التعبير عن مشاعره للآخرين فهو محبوب واجتماعي و علاقته بشريكة الحياة ناجحة فهو يغمرها بالحب والحنان والمفاجأت الرومانسية .

 مخلص وفي
يتميز رجال السرطان بالصدق والإخلاص للآخرين فلا يخون ولا يغدر بالآخرين ولا يتخلى عن أحبابه بسهولة، وفي البيت فهو ينتمى لبيته وزوجته وأسرته ويعبر عن الحب بكل صراحة وجرأة دون تخوف لذا فهو شريك حياة رائع وصديق وفي

مبدع
من مميزات برج السرطان كونه ذو خيال واسع ويستطيع رؤية الأمور بنظرة مختلفة تمامًا ويفكر بطريقة مبتكرة “خارج الصندوق” لذا فهو ناجح في عمله ومميز .

كريم معطاء
صفة من صفات برج السرطان انه كريم جدًا ولا يبخل على من حوله بالهدايا والمال فهو مسرف أحيانًا وأيضًا لا يبخل على نفسه ولا على الآخرين ويدعمهم ماديًا ومعنويًا أيضًا.

 مقنع
واحدة من مميزات رجل السرطان كونه فصيح اللسان فقيه القول يجيد إقناع الآخرين بآرائه و أفكاره حتى لو لم تكن أفكار مبهرة فهو مدير رائع يمكن أن يقنع من حوله بالخطة المراد تنفيذها وكيفية العمل.

عيوب رجل السرطان

 أناني
صفة من صفات برج السرطان السيئة حبه الزائد لنفسه فهو يؤثر نفسه على حساب الآخرين ويعطي نفسه أولوية في كل شئ دون مراعاة الآخر، فلا يرى أمامه إذا تعارضت مصالحه مع الآخرين .

 مزاجي لابعد الحدود
واحدة من أكبر عيوب رجل برج السرطان كونه متقلب المزاج فحالته النفسية تتحكم فيه بشكل كبير ولا يستطيع التحكم في مشاعره وإخفائها ، وهو يتأثر بأبسط الأمور ، وجائمًا ما يريد أن يعرف الآخرين مشاعره ويدورها ويهتمون به و تتبدل أحواله من الحزن إلى الفرح .

متشائم أحيانًا
صفة من صفات برج السرطان التي تؤثر عليه وعلى الآخرين بشكل سلبي هي نظرته السلبية للحياة وللأمور فهو لا يرى إلا نصف الكوب الفارغ، الأمر الذي يؤثر على الآخرين.

 يحب الانتقام
واحدة من أكبر عيوب برج السرطان كونه لا يستطيع مسامحة من أساء إليه أو سبب له أذى نفسي أو جرح مشاعره ويفكر على الفور في كيفية الانتقام.

مميزات أنثى السرطان

 التضحية
واحدة من أبرز مميزات صفات برج السرطان أن الأنثى تتمتع بالغيرية فهي تحب الآخرين وتفعل كل ما في وسعها لأجل إسعادهم وتهتم بتفاصيلهم وتشعر بأنها مسئولة عنهم.

 عاطفية
تتميز أنثى السرطان بـ عاطفتها القوية فهي تفكر بقلبها لا بعقلها وتستخدم الحدس في علاقتها بالآخرين وحينما لا تشعر بارتياح فهي تترك العلاقة العاطفية فورا وتبتعد عن الشخص دون وجود سبب منطقي .

 مخلصة ووفية
واحدة من أجمل مميزات أنثى السرطان أنها مخلصة لكل من حولها فهي زوجة مخلصة وأم مخلصة وزميلة عمل مخلصة وغيره بشرط أن تثق فيه وهو امر صعب جدًا لأنها شخصية حريصة ولديها حذر شديد في التعامل مع الآخرين.

تحب الاستقرار وتكوين أسرة
أنثى السرطان لا تفضل التنقل والسفر والمغامرات بل تحب العيش في مكان هادئ دون إزعاج وبالتالى فـ راحتها تجدها في المنزل وتعشق الجلوس فيه لأطول وقت فهي تشعر بالراحة والسعادة داخل بيتها وتعطية دائمًا الأولوية وبالتالي فهي ام مثلية أبنائها وزوجها همها الأول والأخير وتبذل كل طاقتها لتحقيق رغباتهم وتوفير كل سبل الراحة والسعادة لهم.

 انيقة
على الرغم من أن أنثى السرطان تقليدية ولا تحب الترندات أو الموضة الجديدة إلا أنها أنيقة و تهتم بشكل الملابس وبـ الأناقة بشكل عام وتحب أن تظهر في أحسن صورة.

ذكية مبدعة
تتميز أنثي السرطان بقدراتها الإبداعية فلها فكر خارج الصندوق وخيال ونظرة أخرى للأمور فهي ذكية مبدعة محبوبة من الجميع وناجحة في العمل والمنزل .

 لديها حس عالي
من أكثر الأمور التي تميز أنثى السرطان عن غيرها أنها لديها حدس فكأنها تقرأ أفكار الآخرين وتشعر بنواياهم فيصعب خداعها لأنها تكشف الكذب أو المكر بسرعة كبيرة وتبتعد عن الأشخاص المؤذيين، ولديها قدرة على جعل الأشخاص يعترفون بالحقائق والأسرار بأسلوبها الخاص.

 دبلوماسية ذكية
أهم صفة من صفات برج السرطان الدبلوماسية والقدرة على حل المشاكل التي تواجهها بذكاء شديد دون الدخول مع الأشخاص في خلافات فهي تتعامل بذكاء وتراقب كلماتها وأفعالها فهى لا تحب المشاكل بل تبحث عن الامان .

عيوب انثى السرطان

 متشائمة
من أكبر عيوب أنثى السرطان إنها تنظر إلى العالم بنظرة تشاؤمية ولا ترى سوى نصف الكوب الفارغ وتتخيل سيناريوهات سيئة للمستقبل ونظرة سلبية لا تعطي مجال للأمل ولا تؤمن بالمعجزات وهي كثيرة التذمر.

انطوائية
من عيوب أنثى السرطان إنها لا تحب الصخب والتجمعات الكبيرة بل تفضل المنزل والهدوء الطبيعة وإذا أصيبت بنوبة غضب فهي تنعزل وحدها حتى تهدأ.

 لا تسامح وتنتقم
أنثى السرطان بطبعها لا تهتم وتعطي للآخرين إلا إذا وثقت فيهم بشدة وإذا تعرضت للخذلان او الخيانة فانها لا تغفر بسهولة وتسعى للانتقام بشراسة.

 متقلبة المزاج
واحدة من أكبر عيوب أنثى السرطان أنها متقلبة المزاج جدًا وفقا لحالتها النفسية فيمكن أن تحزن فجأة دون سبب منطقى لمجرد مثلا أنها تذكرت شئ سئ أو شعرت بعدم تققدير ممن حولها فـ أبسط الأشياء تؤثر فيها.

صعوبة التكيف
صفة من صفات برج السرطان إنها لا تستطيع التكيف بسهولة مع البيئات الجديدة المختلفة عن بيئتها التى نشأت فيها أو قضت وقتًا طويلًا فيها ، لذا فهي تحتاج لوقت كافي للتكيف مع الأوضاع الجديدة لأنها تحب الاستقرار والمنزل ولا تبحث عن المغامرة أو السفر.

 

وفي النهاية كل هذه المعتقدات لا يمكن تعميمها على جميع الأشخاص مواليد شهر يونيو أو يوليو لان الأفراد تختلف طبيعتها باختلاف طرق التربية والنشأة والاختلاط بالآخرين وقدرتهم على التأقلم والتكيف مع طباع الآخرين.